فيس كورة > أخبار

إبداع يجتاز أرثوذكسي بيت لحم بفارق نقطة وحيدة

  •  حجم الخط  

دوري السلة برعاية "جوال":

إبداع يجتاز أرثوذكسي بيت لحم بفارق نقطة وحيدة

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- تجاوز فريق إبداع الدهيشة، يوم الخميس، نظيره أرثوذكسي بيت لحم بفارق نقطة وحيدة في انطلاق الجولة الثامنة لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال".

وحقق إبداع فوزا صعبا رفع رصيده إلى 15 نقطة من سبعة انتصارات وهزيمة، فيما أصبح رصيد بيت لحم 10 نقاط من فوزين وست هزائم.

قدم الفريقان أداء متكافئا حيث استمر التعادل حتى الثواني الأخيرة لكن خبرة إبداع وتركيز لاعبيه قادته إلى الفوز بنتيجة 70-69.

وقد جرت المباراة التي أقيمت في صالة ابو عمار الشبابية بحضور جماهيري كبير جله من مشجعي إبداع بالإضافة إلى حضور اتحادي ممثلا برئيس الاتحاد خضر ذياب وعضو الاتحاد ماجد بنورة.

وجاءت تفاصيل اللقاء كالتالي:

الربع الأول:

لعب الفريقان منذ البداية بطريقة رجل لرجل، تعاون عبد الله جبر واحمد قنديل أثمر في اول دقيقتين عن تسجيل التقدم لإبداع بأربع نقاط، ودخل التلاحمة أجواء اللقاء بعد ان صاموا عن التسجيل طوال الاربع دقائق الاولى وكان لاشتراك حنا سهواني في الدقيقة الخامسة الأثر الواضح في تحسن أداء الفريق نتيجة  التعاون مع فارس السويطي وسجلا نقاط التعادل جاءت بعدها ثلاثة جورج قنواتي تحمل معها أول تقدم عززها جورج زلفو بنتيجة 10-4.

وقد عاب على الفريقين خلال الربع التسرع في اللعب خاصة في نهاية الهجمة وقد كان اللعب واضحا بطريقة دفاعية مع إضاعة سيل من الهجمات من الطرفين.

وقد بسط بيت لحم أفضليته في نهاية الربع خاصة من خلال زلفو وقنواتي اللذين اختتما الربع بنتيجة 14-7.

الربع الثاني:

 حسن إبداع من أدائه خاصة بعد اشتراك يحيى الخطيب الذي يضفي تواجده ثقة أكثر للفريق، حيث تمكن الفريق الإبداعي من  تقليص الفارق إلى 15-14 لكن ثلاثية عوض الهريمي جاءت لتعيد توسيع الفارق مرة أخرى الذي عززه جورج زلفو من كرة مرتدة أمتع بها الحاضرين.

ومع استمرار الربع الذي لعب خلاله التلاحمة بطريقة دفاع المنطقة استمر زلفو وسهواني بتقديم عروضهما الممتعة واستطاعا برفقة باقي أعضاء الفريق توسيع الفارق مع نهاية الشوط إلى 32-19، فيما انتهى الربع بنتيجة 18-12.

الربع الثالث:

تحسن حال إبداع في ظل تألق ملفت من إياد عبد الله واحمد قنديل في المتابعة من تحت السلة وتمكنا من تقليص الفارق إلى خمس نقاط فيما تمكن يحيى الخطيب الذي لعب رغم الإصابة من قيادة إبداع لأول تقدم بنتيجة 43-42 من خلال الاختراق والتسجيل من تحت السلة بعد إضاعة عدد من الكرات من خارج القوس.

ولم يقدم بيت لحم العروض التي قدمها الفريق في الربعين السابقين نتيجة تبديل عدد من اللاعبين وقد استمر إبداع في أفضليته حتى انتهى الربع بالنتيجة 26-16.

الربع الرابع:

أكد لاعب إبداع وليد جفال انه لاعب من الطراز الرفيع بعد الأداء الرجولي الذي قدمه دفاعا وهجوما، فيما تمكن خالد خميس من تسجيل ثلاثية جميلة لإبداع كان لها الأثر الكبير في حسم المباراة في ظل تألق إياد عبد الله والخطيب.

وقد تعادل الفريقان أكثر من مرة خلال الربع حيث حاول التلاحمة جاهدين من خلال قنواتي والبندك السويطي وسهواني حسم النتيجة الا ان خبرة إبداع في الثواني الأخيرة اختتمت المباراة بنتيجة 70-69.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.

سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها ناصر البدرساوي، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: ماجد بنورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني