فيس كورة > أخبار

عريقات والفتياني والحواش نافسوا بقوه في سباق الارض

  •  حجم الخط  

نظمته مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية تحت رعاية الرئيس ابو مازن

عريقات والفتياني والحواش نافسوا بقوه في سباق الارض

المشاركون رفعوا شعار " الحرية للاسرى  وأكدوا الوحده

 

اريحا / خالد عمار

تحت رعاية الرئيس محمود عباس " ابو مازن " نظمت مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية باريحا بالتعاون مع مجلس الآباء ومديرية التربية والتعليم سباق الارض تحت شعار " على هذه الارض ما يستحق الحياة " والحرية للاسرى والمعتقلين .

 

شارك في السباق نخبة من الطلبة الرياضيين الذين نافسوا على المراكز الثلاثه والجوائز المالية بالاضافة الى مشاركة الشخصيات الاعتبارية الذين تقدمهم رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية النائب الدكتور صائب عريقات ومحافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وامين سر حركة فتح عضو المجلس الثوري المحامي صائب نظيف ومدير التربية والتعليم محمد الحواش وممثل نادي الاسير الفلسطيني ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والاندية والشرطة والهلال الاحمر الفلسطيني و صحفيين ومزارعين وفنانين ومن قطاعات متعدده من اريحا والوطن .

واشرف على السباق حكام مختصين في العاب القوى وطواقم شرطة المرور و اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني .

وشدد عريقات في كلمة القاها بعد السباق على ان الشعب الفلسطيني عظيم بابنائه وسيواصل عملية البناء والعطاء ولن تثنيه كل اجراءات الاحتلال ، وان الاستقلال والحرية واقامة الدولة بعاصمتها القدس ليست الا مسألة وقت فقط ، لانه لا يمكن ان يكون هناك سلام او استقرار بدون ان ينال شعبنا حقوقه الكاملة وان الاحتلال زائل .

وطير التحيه الى جميع الاسرى والمعتقلين داخل السجون الاسرائيلية مؤكداً التفاف جميع الشعب الفلسطيني وقيادته حول هذه القضية المفصلية ، مبيناً ان فعاليات التضامن مستمره في كل ارجاء الوطن حتى اطلاق سراحه مناضلينا وابطالنا الذين قدموا من اجل حريتنا واستقلالنا ، وحيا كافة الاسرى مشدداً على ان الوحدة الوطنية والتعاضد هي اساس صمودنا وقوتنا لتحقيق تطلعاتنا .

واشاد عريقات بسباق الارض والقائمين عليه والذين شاركوا فيه مبيناً ان هذه رسالة وفاء  لاسرانا ومعتقلينا وجرحانا وشهدائنا .

وتحدث مدير التربية والتعليم محمد الحواش عن دور المدرسة والتعليم في رفد المجتمع وقضية فلسطين ، موضحاً ان هذه الانشطه هي جزء من التوجهات لبناء الانسان وتعزيز ارتباطه بالارض ، مشيراً في هذه السياق الى الاحتياجات المطلوبه سواء لمدرسة علي بن ابي طالب الثانوية التي باتت نموذجاً في العمل التربوي والتعليمي والمجتمعي والابداعي بتعاون مجلس الاباء والجهات المختصه.

 

وتخلل الحفل الذي تولى عرافته الشاعر عمران الياسيني الاغاني الوطنية ثم قام كل من  الدكتور صائب عريقات ومحافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني ومحمد الحواش والمحامي صائب نظيف وعيد براهمه ممثل نادي الاسير ووائل نظيف مدير مكتب المؤسسات الوطنية والدكتور ناصر عناني مدير مستشفى اريحا والدكتور ماهر الناطورمدير الهلال الاحمر والنقيب اياد دراغمه مدير العلاقات العامه في شرطة اريحا  وممثل الحكم المحلي بلال عمار ومدير مدرسة علي ماهر انشاصي وجوده اسعيد رئيس اتحاد الفلاحين باريحا وعايد الوجلي ممثل غرفة التجاره بتتويج الفائزين في السباقين للفئة الاساسية والثانوية  وهم :

الفئه الاساسية : الميداليه الذهبيه عبد الرازيق نايف غروف ، الميداليه الفضيه خميس محمد براهمه ، الميداليه البرونزيه محمد فاروق غروف وجوائز ماليه للجميع .

الفئه الثانوية : الميداليه الذهبيه سليم رومه ، الميداليه الفضيه مؤمن براهمه الميداليه البرونزيه داود عواجنه وحسن شقيرات مكرر .

 

وفي سباق الشخصيات الاعتبارية تمكن الدكتور صائب عريقات ان ينهي السباق والجري باقتدار لمسافة 3 كيلومترات في المركز السابع فيما جاء محافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني في المركز 17 وجاء نبيل ميكيل في المركز الاول وبلال عمار في المركز الثاني والمحامي صائب نظيف في المركز الثالث .

شاركت شيرين جوده من مديرية التربية والتعليم وبروتوكول المديرية بالمشاركة في عملية التتويج حسب العرف الاولمبي ، كما اشرفت طواقم الشرطة والاسعاف على حفظ الامن والمرور على طيلة فعاليات السباق .

وقدمت طواقم جمعية المشروع الانشائي العربي منتجها من " اللبن آب " على المشاركين والضيوف كمشروب رسمي لهذه المناسبه ، فيما وزعت مجموعة سنقرط العالمية  انتاجها من مياه الصحه على الجميع لتجسيد خيرات الارض الفلسطينية .

 

تجدر الاشارة الى ان جوائز البطولة مقدمه من مكتب المستقبل للخدمات الصحفية بادارة  خالد عمار وقد زينت ساحة المدرسه بالجداريات الهادفه للارض وللاسرى وللبطولة ، واشرفت على السباق لجنة فنيه مكونه من زياد عوايسه وطه سراديح وزياد رمضان ومراد اسماعيل ورائد بلعاوي وشيرين جوده ووائل حسن وخالد عمار .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني