فيس كورة > أخبار

الترجيح تنقل "الأمعري لدور الثمانية بكأس الضفة

  •  حجم الخط  

كأس الضفة : الأمعري يستعين بـ"الترجيح" لتخطي شباب الخليل

 

بيت لحم- وجدي الجعفري- 30/3/2012 - بعد تأخر وعلى غير العادة دام 40 دقيقة بسبب ذكرى يوم الأرض أطلق الحكم يونس الشويكي صافرته معلنا ركلة البداية في مباراة من اقوى مباريات دور الـ16 ببطولة كأس الاتحاد والتي جمعت الامعري وشباب الخليل على استاد الخضر الدولي.


وقد استطاع فريق الامعري حسم اللقاء لصالحه بركلات الترجيح بالنتيجة 4-2 بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدف.


وسيواجه فريق الامعري في مباراة دور الثمانية فريق اهلي الخليل.


الشوط الاول: 

كرة محمد عبد الجواد لاعب الامعري والتي صدها بقوة محاولا ابعادها عن منطقة جزاء الامعري اعطت مؤشرا للاداء الذي يرغب الامعري في تقديمه في هذا الشوط والمباراة بشكل عام الذي اعتمد على محاولة الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة وتنظيف المنطقة الخلفية اولا باول، جاء ذلك في الوقت الذي وقف فيه ناصر دحبور مدرب الامعري ومن خلفه ناصر سليم المدير الفني للفريق يوجهان لاعبيهما من الخارج بينما كان المحترف مؤيد سليم يقوم بذلك من الداخل.

هشام الزعبي صمت في البداية وبدأ يتفاعل مع احداث المباراة التي جاءت الثماني عشر دقائق الاولى لصالح الخلايلة واستطاعوا الوصول اكثر من مرة الى مرمى عاصم ابو عاصي مشكلين خطورة واضحة على مرمى الامعري.

في الدقيقة 5 كرة فهد عتال مرت بجوار القائم وفي هجمة اخرى تلاعب محمد جمال بالمدافعين وسدد فوق العارضة بعد ان توغل في المنطقة المحرمة وفي هجمة ثالثة كاد اياد ابو غرقود ان يفعلها لولا فرملت احمد حربي الموفقة عليه.

 

جماهير الشباب التي اغلقت مدرجها ووصلت في ساعة مبكرة سمع هديرها من بعيد وهي تهتف مشجعة بكل روح رياضية.


في الدقيقة 15 مرر ايمن الهندي كرة الى المندفع اياد ابو غرقود تدخل احد مدافعي الامعري وأبعدها في اللحظة الاخيرة.


وحتى الدقيقة 18 كانت هجمات الخليل الاكثر نضوجا وخطورة قبل ان يستعيد الامعري عافيته ويقود مايتسرو الوسط مؤيد سليم بناء الهجمات التي جاءت في معظمهم من الميسرة في الوقت الذي تناوب لإشغال هذا المركز العمور والعبيد.


ايمن الهندي لاعب الشباب اخرج له الحكم البطاقة الصفراء وكذلك كان نصيب حسام شلباية في موقعتين مختلفتين.


في الدقيقة 30 تصدى ادهم هادي لكرة ثابتة ابعدها عاصم ابو عاصي ليسددها ايمن الهندي في الدفعة الثانية بعيدا عن الشباك.


بالمقابل سدد مؤيد سليم في الدقيقة 32 اخطر كرات الامعري بعد ان تلقى كرة نموذجية من احمد كشكش صلحها لنفسه وسددها مباشرة لكن شبير كان لها في الموعد.


في الدقيقة 41 خطأ دفاعي قاتل كاد ان يكلف الامعري كثيرا عندما حاول اياد ابو غرقود استغلاله لولا تدخل عاصم ابو عاصي وامسك بالكرة ليطلق الحكم صافرته في شوط كثرت فيه احتجاجات اللاعبين على التحكيم واحتسب الحكم العديد من الاخطاء على الفريقين.

 

الشوط الثاني: 

تعالت اصوات الجماهير في الدقيقة الاولى بعد ان خرج عاصم ابو عاصي من مرماه لينقض ببراعية على الكرة التي حاول تسديدها فهد عتال الذي انسل من بين المدافعين وكاد ان يسجل هدف السبق للشباب.

تدخل ابو عاصم مرة اخرى ولكن هذه المرة كلفه تدخله ضربة ركنية عندما تصدى لكرة محمد جمال الذي سددها من بعيد مستغلا تقدم ابو عاصي من مرماه في محاولة لاسقاط الكرة خلفه لتخرج الكرة ركنية لصالح الشباب.


في الدقيقة 9 طار اسماعيل العمور فرحا بتسجيله هدف التقدم للامعري وبمجهود فردي عندما دخل من الميمنة وتعمق في منطقة جزاء الشباب وسدد عرضية زاحفة عانقت الشباك.

 

رأسية العبيد لامست العارضة من الخارج والتي جاءت في نهاية هجمة للامعري من كرة مرتدة شكلت خطورة على مرمى الشباب ليدخل بعدها مباشرة صالح عسلية الذي استنجد به مدرب الشباب هشام الزعبي ويخرج اكرم السيوري.

 

اياد ابو غرقود عبر عن فرحته بتسجيله هدف التعادل وخلع قميصه مستعرضا عضلاته امام حشد الشباب الهائل الذي ملأ مدرجات ملعب الخضر كلفه ذلك بطاقة صفراء رفعها له يونس الشويكي.


وفي الدقيقة 30 عاصم ابو عاصي حارس الامعري ذاد عن مرماه كرة فهد عتال التي سددها رأسية بقوة ليطير ابو عاصي لها مبعدها من الزاوية البعيدة.
سلسلة من التبديلات اجراها الفريقين استعدادا للركلات الجزاء خاصة في الدقائق الاخيرة فخرج العبيد وحسام شلباية ودخل محمد مصباح ومحمد عصفور وخرج الهندي ودخل السويركي وخرج فايز عسيلة ودخل محمد عباس في الوقت الذي رفع فيه الحكم بطاقتين صفراويتين لكل من محمد عباس وفايز عسيلة.
واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف ليلجأ بعدها الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للامعري بالنتيجة 4-2.

الحكام: يونس الشويكي، وساعده امين الحلبي وسعدي ابو سنينة وعبد الرحيم ادريس رابعا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني