فيس كورة > أخبار

كأس الضفة : الهلال يُقصي الثقافي بركلات الترجيح

  •  حجم الخط  

كأس الضفة : الهلال يُقصي الثقافي بركلات الترجيح

 

البيرة – ناصر العباسي – 30/3/2012 - في اختتام مباريات دور ال 16 من بطولة كأس فلسطين للمحافظات الشمالية التقى يوم أمس فريقا هلال القدس وثقافي طولكرم في مباراة جرت على ستاد ماجد أسعد بالبيرة .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وتأثر الفريقين بحالة توقف المنافسات الرسمية خلال الفترة الماضية ولم يقدموا العرض المطلوب خاصة فريق الهلال الذي اهدر اكثر من فرصة لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 ، فيما نجح الثقافي في إغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة ونجح بالرد سريعا على هدف فادي لافي بهدف مماثل عن طريق أحمد الأسدي ، وتم اللجوء الى ركلات الترجيح  التي ابتسمت في وجه الهلال المقدسي بنتيجة 4/3 بعد أن اهدر الثقافي ركلتين والهلال ركلة واحدة ، وبهذه النتيجة انتقل فريق الهلال المقدسي الى الدور ربع النهائي لملاقاة فريق مؤسسة البيرة ، واليكم التفاصيل : - 

حكم اللقاء :- اسحق الكيلاني للساحة وساعده الدولي سليم السعدي وعصام الاطرش ويونس بشارات رابعاً وراقبه طارق النقيب  .

تشكيلة هلال القدس :- في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي وفي الدفاع مراد اسماعيل ورائد فارس وحسام أبو صالح وعبد السلام السويركي وفي الوسط معن جمال واحمد ميعاري ومحمد خويص وشادي علان وفي الهجوم مراد عليان وفادي لافي .

تشكيلة فريق ثقافي طولكرم :- في حراسة المرمى عمر زكي وفي الدفاع علي فحماوي ومحمد ذياب وفادي بدارنه وأحمد حرب وفي الوسط ليث خروب ومعاذ مصطفى ومحمد أبو كشك وأحمد الأسدي ومأمون يعقوب وفي الهجوم عبد الله الطبال  .

الشوط الأول :-

لعب الثقافي بطريقة 4/5/1 فيما لعب الهلال بطريقة 4/4/2 ، والبداية جاءت سريعة ولعب الهلال بتشكيلته المعهودة بقيادة المدرب خضر عبيد الذي قاد الفريق من مدرجات الملعب ، ولعب مراد اسماعيل في المنطقة الخلفية لتعويض غياب الثلاثي هيثم ذيب وايهاب أبو جزر ومحمد زبيدي ، فيما تم زج اللاعب محمد خويص في الجبهة الهجومية لذلك بوادر الهلال كانت هجومية بوجود الثنائي عليان ولافي بالمقدمة .

وأضاع الثقافي فرصة محققة للتسجيل من خلال محمد ذياب ان ان وصلته الكرة من معاذ مصطفى ارسلها قوسية لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن "3" .

وعاد الهلال وسنحت له  فرصة خطيرة بعد أن توغل حسام أبو صالح في الجبهة اليمنى وراوغ أكثر من لاعب وارسل الكرة داخل الصندوق الذي كان متواجدا فيها محمد خويص وحاول متابعتها لكن الحارس عمر زكي بالوقت المناسب "10" .

وعاد الهلال وفي هذه المرة عن طريق فادي لافي الذي سدد كرة من خارج الصندوق أخطات المرمى ، بعدها حاول الثقافي تنظيم صفوفه وحاول التقدم الى صوب مرمى الصيداوي وتركزت الهجمات عن طريق معاذ مصطفى وعبد الله الطبال وأحمد الأسدي لكن تلك المحاولات لم تجد نفعاً في ظل الرقابة اللصيقة والدفاع المتماسك من دفاع الهلال بقيادة اسماعيل وفارس والسويركي وابو صالح .

وكادت محاولات الهلال ان تثمر عن هدف الافتتاح عندما ارسل لافي الكرة الى امام خط المرمى أخطا الحارس في تقديرها فحاول عليان متابعتها لكن الكرة اعتلت المرمى "25" ،  واسفرت محاولات الهلال المقدسي عن الهدف الاول عبر لافي الذي استثمر كرة ابو صالح العرضية النموذجية ليسددها مباشرة بالمرمى "30" ، وجاء الرد سريعا في الدقيقة "32" عندما حصل الثقافي على ركلة حرة مباشرة عن بعد 35 ياردة تصدى لها احمد الاسدي الذي ارسل الكرة قوية حاول الصيداوي امساكها لكنه فقد السيطرة عليها وتجاوزت خط المرمى معلنتة هدف التعادل .

وفي الدقيقة "36" عاد الثقافي وهدد مرمى الهلال بفرصة خطيرة بعد توغل ناجح من معاذ مصطفة في الجبهة اليسرى فحول عرضية تجاوزت الصيداوي ووجدت رأسية مأمون يعقوب لكن المدافع مراد اسماعيل انقذ الموقف وشتت الكرة .

وفي الدقيقة "40" ومن هجمة مرتدة للثقافي منفرداً بالمرمى لكنه سدد قوية فابعدها الصيداوي باللحظة المناسبة ، ورد الهلال مباشرة بعد ان تابع عليان احدى الكرات الخاطئة من المدافعين لكن المدافع اعاد الكرة الى الحارس دون قرار من حكم المباراة الذي امر بمواصلة اللعب .

وتأثر المستوى الفني لكثرة الخشونة حيث توقفت المباراة دقيقتين لاسعاف 3 لاعبين من الهلال مرة واحدة وحصل ليث خروب على بطاقة صفراء للخشونة .

الشوط الثاني :-

لم تمض سوى 3 دقائق حتى كاد البديل فادي حساسنه ان يضيف الهدف الثاني للثقافي عندما انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية اعتلت العارضة ، ورد الهلال مباشرة بتسديدة مباغتة من مسافة 25 ياردة عن طريق محمد خويص سيطر عليها الحارس على دفعتين .

واشترك في صفوف الهلال هشام الصالحي ومحمد ابو داوود بدلا من معن جمال ومحمد ابو داوود ، وبعد دخوله ب 3 دقائق صوب الصالحي كرة صاروخية سيطر عليها الحارس عمر زكي بصعوبة " 56" .

واتجهت المباراة باغلاق الثقافي للمنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة مستغلا عندم انسجام الجبهة الخلفية للهلال والرقابة اللصيقة على الثنائي علين ولافي مما حد من الفاعلية الهجومية ، وحصل الثقافي على فرصتين الاولى للاعب عبد الله الطبال سدد من زاوية الصندوق التقطها الصيداوية ، والثانية للبديل حساسنه عندما ارسل راسية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن "61" ، وحصل عبد الله الطبال على بطاقة صفراء "63" .

 وفي الدقيقة "65" ارسل عليان كرة طويلة المدى الى البديل ابو داوود غير المراقب لكنه سدد بغرابة من مشارف الصندوق كرة طائشة مهدرا فرصة التقدم للهلال ، تبعه هشام الصالحي بتسديدة زاحفة سيطر عليها الحارس "67" .

بعدها انخفض مستوى الاداء خاصة من فريق الهلال الذي لم يجد الحلول المناسبة لاختراق دفاعات الثقافي وكان ينقص الفريق تنظيم هجماته من اطراف الملعب لتفكيك التكتل الدفاعي في العمق اضافة الى تراجع واضح في مستوى بعض اللاعبين ، واشترك في صفوف الهلال محمود صلاح بدلاً من شادي علان .

وفي الدقيقة "77" تقدم اسماعيل الى المنطقة الامامية وسدد كرة لولبية من الجانب الأيمن ابعدها الحارس في اللحظة المناسبة ، تبعه مراد عليان بتسديدة صاروخية تالق الحارس عمر زكي في ابعادها الى ركنية نفذت مباشرة برأسية ابو داوود لكن الحارس عاد والتقط الكرة بصعوبة من امام المرمى .

ومرت الدقائق بسرعة بعد توقف المباراة لاكثر من مرة لاسعاف اللاعبين فوق المستطيل الاخضر نتيجة الخشونة غير المبررة من بعض اللاعبين وأثر ذلك على جمالية الاداء ، وظل الحال على هذا النهج حتى احتسب الحكم 6 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع واصل خلالها الهلال ضغطه المتواصل ودفاع مستميت من الثقافي اضاف الى تميز حارس المرمى عمر زكي الذي لعب بديلا لفهد فاخور ي لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 1/1 ، وتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه هلال القدس بواقع 4/3 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني