فيس كورة > أخبار

البلعاوي يؤكد قدرة الاتحاد على إطلاق البطولات

  •  حجم الخط  

تمني منح الأندية فرصة للاستعداد

البلعاوي يؤكد قدرة الاتحاد على إطلاق البطولات

 

غزة – هيثم نبهان (فيس كووورة) 1/4/2012 - أكد الكابتن غسان البلعاوي، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني, على أنه وبعد حل جميع المشاكل المعالقة في بعض الأندية, وجهوزية الملاعب, فإن اتحاد كرة القدم, قادر على إطلاق البطولات الرسمية, وتحديدا بطولة الدوري بدرجتيه الممتازة والأولي.

وأضاف البلعاوي في تصريح خاص بموقع (فيس كووورة) أنه كان على الاتحاد ولجنة المسابقات عدم التسرع في تحديد موعد لإطلاق البطولة.

وأعرب  البلعاوي، عن استيائه من جدولة مباريات بطولتي الدوري الممتازة والأولى بطريقة القرعة، معتبراً أن ذلك لا يجوز في بطولات الدوري وأن ذلك يقتصر على بطولات الكأس فقط، كما هو متعارف عليه في جميع أنحاء العالم، حسب تعبيره.

وعن رؤيته لاستعداد الأندية لبطولة الدوري فنياً وبدنياً, قال البلعاوي بأن الأندية أخطأت عندما استعدت أكثر من مرة للبطولة دون علم بموعد انطلاقها, مضيفا أن الأندية كانت تشتكي كثيرا لغياب البطولات الرسمية, والآن أعلن الاتحاد عن قرب انطلاقها, وبالتالي يجب على الأندية أن لا تعترض على أي موعد لانطلاق البطولة.

ولكن البلعاوي, أعرب عن أمله في إعطاء الأندية فرصة لمدة شهر على الأقل, للاستعداد وخوض معسكرات مغلقة استعدادا لبطولة الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى.

وأضاف :" إن حالة الركوض التي تعاني منها كرة القدم في قطاع غزة, تؤثر بشكل كبير على اللاعبين والأندية, وتؤدي إلى انعدام المواهب".

وشدد البلعاوي على أن المستوى الفني للاعبين في الضفة بات أفضل منه في القطاع, مرجعاً السبب إلى انتظام المسابقات هناك, إلى جانب قيام الاتحاد في الضفة بتطبيق نظام الاحتراف إلى جانب وجود بنية تحتية كافية لها.

ولكن البلعاوي أكد بأنه لا تزال هناك مواهب في قطاع غزة تنتظر الفرصة من خلال انتظام البطولات الرسمية.

ونفى البلعاوي ابتعاده عن التدريب في الوقت الحالي, مؤكدا أن لديه أكثر من عرض من بعض أندية الضفة وغزة على حد سواء, وأنه ينتظر الفرصة المناسبة لتولي منصب الإدارة الفنية لأحد الأندية خلال الفترة المقبلة.

وعن تقييمه لأداء ونتائج المنتخب الوطني في بطولة كاس التحدي التي أقيمت مؤخرا في نيبال, والتي حصل فيها على المركز الرابع, أكد البلعاوي أنه من الطبيعي التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة, وأن المفاجأة كانت الهزيمة أمام الفلبين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع, مضيفا بأن المشاركة في البطولة تعد مقبولة بالنظر للغيابات والإصابات الكثير التي واجهها المدير الفني للمنتخب الوطني جمال محمود.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني