فيس كورة > أخبار

رفع أعلام فلسطين يتحول إلى ظاهرة في الدوري المغربي

  •  حجم الخط  

رفع أعلام فلسطين يتحول إلى ظاهرة في الدوري المغربي

 

تحول رفع علم فلسطين من قبل الجماهير خلال مباريات الدوري المغربي لكرة القدم إلى ظاهرة، دفعت صحيفة مغربية شهيرة إلى تسليط الضوء عليها، وتأكيد أن الأمر لا يقتصر فقط على رفع الأعلام، بل تعداه إلى قيام روابط مشجعي بعض الأندية بتخصيص "دخلات" خاصة بتأييد القضية الفلسطينية وإبرازها.

وذكرت صحيفة "هيسبريس" الإلكترونية الشهيرة، أن رفع أعلام فلسطين خلال مباريات الدوري أضحى ظاهرة جديدة في الملاعب المغربية، وقد أثارت الدهشة خصوصاً خلال مباراة القمة الأخيرة بين الوداد البيضاوي والمغربي التطواني، حيث أبدعت جماهير الأخير بعمل "تيفو" حمل موضوع "القدس والمسجد الأقصى".

وسبق للجماهير المغربية أن رفعت العلم الفلسطيني في الملعب الكبير بمراكش حين قابل المنتخب المغربي نظيره التنزاني، إذ رصدت الكاميرا الناقلة للمباراة علماً فلسطينياً بحجم كبير بين يدي المشجعين.

كما شهدت مباراة الوداد مع الترجي التونسي العام الماضي في دوري أبطال افريقيا نفس العلم في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الوقت الذي تم فيه رفع أعلام فلسطينية في آخر مباراة للدربي الشهير بين الوداد والرجاء أواخر العام الماضي أيضاً.

ولم يعد الأمر بحسب الصحيفة حكراً في هذه المبادرات على شباب "ائتلاف المغرب من أجل فلسطين، ولا على مشجعي الوداد ولا الرجاء ولا المغرب التطواني، فالذين يرفعون أعلام فلسطين، ليسوا فلسطينيين أيضا ولا خليجيين، وليسوا أعضاء في جمعية ولا هيئة لنصرة فلسطين، ولا حتى أطفال اختلطت عليهم أعلام فريقهم المحلي والوطني بفلسطين.

إنهم مشجعون مغاربة استهواهم حب كرة القدم لتشجيع فريقهم لكن دون أن تنسيهم حرارة المدرجات ومرارة النتيجة أو حلاوتها في التعبير عن حب عميق يكنونه لقضية ارتبط بها المغاربة ارتباطاً غريباً وعجيباً وحملوها معهم إلى داخل الملاعب الرياضية بعد أن كانت رهينة مظاهرات الشوارع والجامعات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني