فيس كورة > أخبار

الرجوب يستعرض خطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة

  •  حجم الخط  

الرجوب يستعرض خطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة

 

رام الله- دائرة الاعلام بالإتحاد- عقد اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اجتماعاً مع عدد من وكالات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين وذلك في مكتبه بمقر المجلس برام الله.

 

حيث أكد اللواء الرجوب التزامه والمجلس الاعلى بالاتفاقيات الموقعة بين المجلس الاعلى (الوزارة سابقا) ومسؤولي وكالات الامم المتحدة والمؤسسات الدولية التي حضرت الاجتماع والتي تمول النشاطات الشبابية على مختلف الصعد وخاصة المادية منها والبشرية.

 

وشدد اللواء الرجوب على اهمية مراجعة الاستراتيجية التي قامت بها (الوزارة سابقا) وتبني وحدة المفهوم بين المجلس الاعلى وشركاءنا وحتى تتناسب مع الواقع الفلسطيني وتكون الاستراتيجية قادرة على التعاطي مع مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني.

 

وكان اللواء الرجوب اكد على اهمية العمل في كافة تواجد ابناء شعبنا وخص بالذكر القدس، الضفة الغربية، غزة والشتات.

 

وفي ذات السياق، عبر اللواء الرجوب عن قناعته بأهمية العمل من خلال ثلاثة محاور واولها القطاع الحكومي وخاصة وزارة التربية والتعليم وثانيهما المنظمات الاهلية الفاعلة والتي تتواجد على الارض بصورة فعلية وليس تلك الصورية منها وثالث المحاور المؤسسات الدولية ذات العلاقة التي تربطنا بها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل.

 

كما اكد اللواء الرجوب على ان المجلس الاعلى للشباب والرياضة هو عنوان العمل الشبابي والرياضي، ولكن يجب الفصل بين هذين القطاعين للوصول للانجاز والابداع في كل قطاع، كما سيصار الى انشاء ثلاث هيئات تنفيذية للمجلس في أمد قريب، وكذلك تشكيل هيئة داخل المجلس الاعلى تعنى بالعلاقة مع المؤسسات الدولية الشريكة.

 

وعبر الرجوب عن اهمية فصل السياسة، الفصائلية منها عن العمل الشبابي والرياضي، وكذلك الجغرافية "المقيتة"، لان ذلك يساهم في ارباك العمل، وهذا الامر لن نسمح له بالمساس بروايتنا الفلسطينية القائمة على وحدة العمل المنتج والبناء.

 

كما سيدعو المجلس الاعلى الى اقامة ورشة عمل تعنى بمهمات المجلس وهيكليته والبنية القانونية له لضمان سير العمل وفق آليات قانونية مدروسة، ويشارك في الورشة موظفو المجلس الاعلى (الوزارة سابقا) والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وكذلك الاهلية والمؤسسات الدولية الشريكة.

 

وقدم مسؤولو مؤسسات ووكالات الامم المتحدة والدولية شكرهم للواء جبريل الرجوب على مداخلته، وابدوا ارتياحهم من سير الاجتماع وحرصهم على مواصلة العمل مع المجلس الاعلى، بعد ان قدموا مداخلات في هذا الشأن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني