فيس كورة > أخبار

إبداع ماض نحو اللقب ورامين مهدد بالهبوط

  •  حجم الخط  

دوري السلة برعاية "جوال":

إبداع ماض نحو اللقب ورامين مهدد بالهبوط

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- واصل فريق إبداع خطواته بثبات نحو منصة التتويج عندما حقق فوزا مهما على أرثوذكسي رام الله، فيما اخذ رامين بنزف المزيد من النقاط اثر خسارته أمام حطين في اللقاءين اللذين جريا امس الخميس في صالة الفارعة في ختام الاسبوع التاسع لدوري  الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال".

 

وبهذا الفوز حافظ إبداع على صدارة الدوري برصيد  17 نقطة فيما رفع أرثوذكسي رام الله رصيده الى 13 نقطة. اما فريق حطين فقد زاد رصيده إلى 15 نقطة فيما بقي رامين في منطقة الخطر برصيد 11 نقطة.

 

حطين- رامين

المباراة جاءت قوية من الطرفين، حطين قدم إلى اللقاء من اجل حصد النقاط ومنافسة فرق القمة على مراكز متقدمة فيما يسعى رامين الى التمسك بالامل هربا من منطقة الخطر التي تهدده بشكل كبير للهبوط لمصاف دوري الدرجة الأولى.

 

حطين كان الأسرع في الدخول لأجواء اللقاء والأنشط والأكثر تحركا سواء على الاطراف او المنتصف قابله دفاع ضعيف من رامين وهجمات خجولة افتقدت للمسة الأخيرة خاصة من تحت السلة.

وواصل حطين في بسط أفضليته داخل الميدان إلى أن انهى الربع الأول متقدما بنتيجة 21-7.

 

وفي الربع الثاني، تحسنت دفاعات رامين قليلا وعمل لاعبيه جاهدين على تقليص الفارق من خلال تحصين الدفاع والاعتماد على الفاست بريك السريع في بعض الأحيان حيث تمكنوا من إحراج حطين في أكثر من موقف واستطاعوا  انهاء الربع لصالحهم بنتيجة 14-12.

 

استمر رامين في إصراره على الفوز حتى استطاع لاعبوه تقليص الفارق الذي وصل  في بعض الأوقات الى نقطتين ما زاد المنافسة بين الفريقين اللذين لعبا بكل قوة واجتهاد مع روح قتاليه عالية مالت اكثر لرامين الذين انهو الربع الثالث بنتيجة 17-10.

 

وخلال الربع الأخير اشتدت المنافسة وسار اللعب سجالا نقطة هنا وأخرى هناك وكان لخبرة حطين الدور الأبرز في حسم النتيجة الكلية والمحافظة على فارق النقاط بالرغم من حسم رامين الربع بنتيجة 18-17.

وانتهت المباراة لحطين بالنتيجة 60-56.

 

وظهر خلال اللقاء كعادته النجم شادي التكروري ومن خلفه احمد يونس في لم وقطع الكرات ومحمد الحلو، قابلهم امين سلمان في تحركاته النشطة ومحمد سلمان ووسيم مسك.

الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، نصر عروتاني.

سجلها مفلح عقل، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

المراقب الفني: انيس سماعنة.

 

إبداع- أرثوذكسي رام الله

الربع الأول:

البداية دفاعية من الفريقين، مع أفضلية فنية لإبداع في ظل تميز ملفت من اللاعب احمد قنديل في تحركاته النشطة وتمريراته المتقنة قابله عمار جلايطة في اختراقاته.

وكان لإياد عبد الله الدور الأهم في صد هجمات الأرثوذكسي وتحمل عبئا كبيرا في لم الكرات فيما أهدر الفريقان العديد من الهجمات في ظل الارتباك الواضح والتسرع في بعض الأحيان وقد انتهى الربع لإبداع بنتيجة 12-8.

 

الربع الثاني:

لم يتغير الحال خلال هذا الربع فقد واصل الفريقان إضاعة الهجمات بالجملة وسط تركيز دفاعي محكم من الطرفين وانتهى لإبداع بنتيجة 13-11.

 

الربع الثالث:

بعد استراحة بين الشوطين تمكن فريق ابداع من فك شيفرة دفاعات رام الله وركز اللاعبين تصويباتهم باتجاه سلة الخصم وتمكنوا من توسيع الفارق بعد انتفاضة يحيى الخطيب ونشاط دؤوب من وليد جفال  وتمكنوا في ظل تراجع أرثوذكسي رام الله حسم الربع بنتيجة 24-15.

 

الربع الرابع:

لم يستسلم أرثوذكسي رام الله بالرغم من اتساع النتيجة حيث استطاع لاعبوه تقليص الفارق عن طريق الاعتماد على الكرات المرتدة والمتابعة من تحت السلة بنتيجة 20-15 لكن إبداع بخبرة نجومه تمكن من حسم المجموع العام بنتيجة 64-54.

 

وتميز من أرثوذكسي رام الله ياسين زيتاوي ونديم عبد المحسن وعمار جلايطة، فيما ظهر من إبداع خالد خميس وعبد الله جبر.

الحكام: مفل عقل، عنان دراغمة، مفيد عبد الله.

سجلها سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

المراقب الفني: أنيس سماعنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني