فيس كورة > أخبار

دوري جوال للمحترفين : الترجي يهزم الأمعري

  •  حجم الخط  

دوري جوال للمحترفين : الترجي يهزم الأمعري

 

الضاحية – ناصر العباسي – 6/4/2012 - في المباراة الثانية والتي جرت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام التقى يوم أمس فريقا مركز الأمعري وترجي وادي النيص في إطار مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري جوال للمحترفين .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وكان الأمعري الأفضل نسبياً في بداية الشوط الأول لكن الترجي عاد الى المباراة وسجل هدف الافتتاح عن طريق امجد زيدان فيما نجح الامعري من معادلة النتيجة عن طريق سليمان العبيد ، وفي الشوط الثاني خطف الترجي الهدف الثاني عن طريق عرفات صبيح وحافظ على تقدمه رغم محاولات الامعري المتكررة ، وبهذه النتيجة رفع فريق الترجي رصيده الى  29 نقطة فيما تجمد رصيد عند النقطة "24 ، واليكم التفاصيل : -  

حكم اللقاء :- نادي جمجوم للساحة وساعده عثمان أبو زرقه وشفيق خليل وعبد الرحيم ادريس  رابعاً وراقبه خالد الصياد  .

تشكيلة وادي النيص :- في حراسة المرمى توفيق علي وفي الدفاع هأحمد جمال ومحمد يوسف وعامر يوسف ورياض نايف وفي الوسط عرفات صبيح وخضر يوسف وحسن يوسف وأمجد زيدان وفي الهجوم جهاد صقر وسميح يوسف  .

تشكيلة مركز الأمعري  :- في حراسة المرمى عاصم أبو عاصي وفي الدفاع أحمد عبد الله وأحمد حربي وخالد مهدي وعايد جمهور وفي الوسط حسام شلبايه ومحمود صلاح وسليمان العبيد ومؤيد سليم ومحمد مصباح  وفي الهجوم اسماعيل العمور   .

الجمهور :- 600 متفرج .

الشوط الأول :-

لعب مركز الأمعري بطريقة 4/5/1 فيما لعب الترجي بطريقة 4/4/2 ، وجاءت البداية هادئة ولعب الترجي بتشكيلة شهدت غياب المهاجم المميز أشرف نعمان للإصابة ومعه سعيد السباخي المتواجد في المحافظات الجنوبية ، فيما غاب عن الامعري المهاجم أحمد كشكش للإصابة وظل متواجدا على دكة الاحتياط ، وغاب أيضاً مدرب الفريق رائد عساف لتواجده في العاصمة الأردنية عمان .

وشهدت بداية اللقاء أفضلية نسبية لمصلحة مركز الأمعري الذي ضغط محاولاً تسجيل هدف السبق واعتمد على اسماعيل العمور الذي ظل وحيداً بالمقدمة في قيادة الهجمات وكان يسانده من الخلف سليمان العبيد وحسام شلباية ومؤيد سليم لكن دون خطورة على مرمى الحارس توفيق علي ، واتيحت الفرصة الاولى في المباراة لترجي وادي النيص من خلال اللاعب أمجد زيدان لكن الحارس أبو عاصي تصدى لها بكل حضور "7" .

ورد مركز الأمعري على هذه الفرصة بانفراد لاسماعيل العمور الذي انطلق من منتصف الملعب وراوغ العديد من اللاعبين مسددا كرة قوية تألق الحارس توفيق علي في ابعادها ، ورد الترجي بمحاولة سميح يوسف الذي سدد على مرمى ابو عاصي لكن رجوع المدافعين حاول دون تشكيلها أي خطورة .

في المقابل اعتمد الترجي على جهاد صقر وسميح يوسف بالمقدمة ولوحظ تأثر الفريق بغياب أشرف نعمان ويساندهم من الخلف خضر يوسف وحسن يوسف وعرفات صبيح وامجد زيدان دون فاعلية هجومية مطلوبة .

وافتتح امجد زيدان التسجيل بالهدف الاول للترجي بعد أن توغل من الجهة اليسرى ومن داخل الصندوق سدد كرة في الزاوية البعيدة عانقت الشباك والهدف الاول للترجي ، ومرة أخرى عاد الترجي وهدد مرمى الامعري بعد ان استقبل جهاد صقر الكرة داخل الصندوق وسدد كرة خطيرة على المرمى ( 30).

بعدها هدأت المباراة في هذه الدقائق من غير أي فرص تذكر مع أفضلية للترجي وهذا ما دفع بالمدرب ناصر الدحبور الى اشراك المهاجم احسان صادق مكان محمد مصباح ليتمركز صادق في خط الهجوم برفقة اسماعيل العمور.

وتوغل العمور من الجهة اليمنى ليمرر كرة عرضية الى حسام شلباية المتواجد داخل منطقة الجزاء وبدوره مررها الى سليمان العبيد وسط تباطؤ عامر يوسف فسددها العبيد بيسراه لولبية استقرت على يمين الحارس توفيق علي معلنة هدف التعادل للامعري ( 45).

وحاول خضر يوسف ان يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايمن ، واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 1/1.

الشوط الثاني :- اشترك منذ بداية الشوط غالب يوسف بدلاً من عامر يوسف ، وحاول الامعري فرص أسلوبه من خلال كرات طويلة المدى لاستغلال سرعة العمور بالمقدمة والاخير سدد كرة مباشرة من داخل الصندوق ارتطمت بقدم أحد المدافعين وفقدت خطورتها ، وحصل الترجي على فرصة ذهبية بعد ان احتسب الحكم ركلة مباشرة نفذها سميح يوسف لولبية تجاوزت حائط الصد لكن الحارس أبو عاصي تألق في ابعاد الكرة لتفتقد لخطورتها "53" .

وفي الدقيقة "55" اشترك في صفوف الامعري معالي كوارع بدلاً من مؤيد سليم ، وعاد سميح يوسف وسدد كرة مباغتة من 25 يارده تألق الحارس أبو عاصي الى ابعادها لركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة "62" نجح لاعب الترجي عرفات صبيح من تسجيل الهدف الثاني للترجي بعد ان استثمر كرة خضر يوسف العرضية التي تهاوت أمامه داخل الصندوق فسدد مباشرة بيسراه كرة خادعت الحارس واستقرت في الزاوية اليمنى معلنتة الهدف الثاني للترجي .

واستنفذ الأمعري تبديلاته باشتراك أحمد كشكش بدلاً من حسام شلبايه "65" ، فيما حصل البديل احسان صادق على بطاقة صفراء لتحايله على الحكم ، وفي الدقيقة "72" انطلق امجد زيدان من الجبهة اليمنى وحول عرضية استقبلها سميح يوسف وسددها مباشرة طائشة فوق العارضة بالتزامن مع اشتراك ابو عاصي مع الكرة .

بعدها توالت هجمات الأمعري وسدد اسماعيل العمور كرة صاروخية ارتطمت في طريقها براس احسان خلف ومن ثم ارتطمت بيد الحارس توفيق علي وتحولت الى ركنية لم تستغل ، واشترك في صفوف الترجي سمير جمال بدلاً من حسن يوسف ، تبعه مدرب الفريق بتبديل آخر باشراك وليد عمر بدلاً من جهاد صقر ، وفي الوقت بدل الضائع اهدر الترجي فرصة معادلة النتيجة من راسية احسان صادق التي تحولت الى ركنية لم تستغل ، لينتهي اللقاء بفوز الترجي على الامعري بهدفين مقابل هدف واحد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني