فيس كورة > أخبار

برنامج افتتاح الدوري الألماني اليوم

  •  حجم الخط  

بايرن "ميونيخ وليفركوزن" يفتتحان الدوري الألماني بلقاء

برلين/وكالات – 18/8/2017 - ينطلق اليوم الموسم الجديد لبطولة ألمانيا في كرة القدم، وسط ترجيحات، حتى من مدربي الفرق المنافسة، بأن يحافظ بايرن ميونيخ على هيمنته التي أنتجت لقبا خامسا على التوالي الموسم الماضي.

ويخوض النادي البافاري الجمعة أولى مبارياته للموسم الجديد، عندما يستضيف باير ليفركوزن على ملعبه "أليانز أرينا".

وفي استطلاع أجرته وكالة "سيد" الالمانية المرتبطة بوكالة فرانس برس، وشمل مدربي الفرق الـ 18 المشاركة في البوندسليغا، أعربت الغالبية العظمى لمنافسي المدرب الايطالي لبايرن كارلو أنشيلوتي (13 من أصل 17 مدربا)، عن اعتقادها ان النادي البافاري سيرفع كأس البطولة للمرة السادسة توالياً في ختام الموسم.

وخلال العقد الماضي، أحرز بايرن لقب البطولة سبع مرات. وفي 2016-2017، أنهى النادي البافاري الموسم بفارق 15 نقطة عن وصيفه لايبزيغ الذي كان مفاجأة كرة القدم الالمانية العام الماضي.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته "سيد"، امتنع ثلاثة مدربين فقط عن تسمية النادي الذي يرشحونه لإحراز لقب الدوري الموسم المقبل، وهم مدرب بوروسيا دورتموند الهولندي بيتر بوس، ومدرب هوفنهايم يوليان ناغلسمان ومدرب شتوتغارت هانس وولف. أما المدرب الوحيد الذي رشح ناد غير بايرن للقب، فهو مدرب ليفركوزن هايكو هيرليخ الذي اعتبر ان دورتموند يتمتع بالأفضلية لإحراز لقبه الأول منذ 2011.

ويدخل بايرن الدوري الموسم بعد نشاط محدود في سوق الانتقالات الصيفية على عكس الأندية الأوروبية الكبرى. فهو ضم لاعب خط الوسط كورنتان توليسو من نادي ليون الفرنسي، والكولومبي خاميس رودريغيز على سبيل الاعارة من ريال مدريد الاسباني.

الا ان التشكيلة البافارية ستفتقد عنصرين أساسيين بسبب الاعتزال، هما الظهير الأيمن والقائد السابق للمنتخب الالماني فيليب لام، ولاعب خط الوسط الاسباني تشابي ألونسو.

ويحاول النادي الأصفر والأسود التشبث بلاعب خط وسطه الشاب الفرنسي عثمان ديمبيلي على رغم الاهتمام الكبير به من قبل برشلونة الاسباني، الساعي الى تعويض انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

كما ان دورتموند يأمل في إبلال مهاجمه الدولي ماريو غوتسه بشكل كامل من مشاكله الصحية التي أبعدته أشهرا عن الملاعب الموسم الماضي، ليتمكن من تقديم مستواه الواعد والمعهود في خط الهجوم. كما ان المهاجم الآخر أندريه شورله سيغيب عن المراحل الأربع الأولى على الأقل بسبب إصابة عضلية في فخذه.

برنامج الجولة الأولى

- الجمعة: بايرن ميونيخ - باير ليفركوزن (الساعة 15:30)

- السبت: هرتا برلين – شتوتغارت، هامبورغ – أوغسبورغ، فولفسبورغ - بوروسيا دورتموند، ماينز – هانوفر، هوفنهايم - فيردر بريمن، شالكه - لايبزيغ

- الأحد: فرايبورغ - اينتراخت فرانكفورت، بوروسيا مونشنغلادباخ - كولن




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني