فيس كورة > أخبار

برشلونة يهزم ريال بيتيس في الجولة الأولى للدوري الإسباني

  •  حجم الخط  

برشلونة يهزم ريال بيتيس في الجولة الأولى للدوري الإسباني

مدريد/وكالات – 20/8/2017 – فاز برشلونة، اليوم على ضيفه ريال بيتيس 2-صفر الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ونزل برشلونة بكل قواه الى ارض الملعب سعيا وراء استعادة الهيبة التي تحطمت بخسارته الثقيلة في الكأس السوبر امام غريمه الازلي ريال مدريد (1-3 ذهابا على الملعب ذاته وصفر-2 على سانتياغو برنابيو).

ولعب سيرخيو روبرتو لاول مرة في غير مكانه، واشركه المدرب ارنستو فالفيردي في مركز قائد الفريق اندريس انييستا على الجهة اليسرى.

لم يخسر برشلونة في المباراة الافتتاحية منذ 31 آب/اغسطس 2008 عندما سقط (صفر-1) على ارض نومانسيا المغمور الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية.

وكانت البداية كما هو متوقع من جانب صاحب الارض فاضاع جيرارد دولوفو والارجنتيني ليونيل ميسي قبل ان يسدد الاخير ركلة حرة علت العارضة بسنتميترات قليلة من مشارف المنطقة (14).

ووجه ميسي الانذار الاول الحقيقي بتسديدة انحرفت قليلا عن القائم الايمن (25)، في حين اعتمد بيتيس على الهجمات المرتدة وسرعة ارتداد لاعبيه، وكاد يفاجىء منافسه خصوصا بتسديدة قوية من سيرخيو ليون (29).

واصاب ليونيل ميسي القائم الايسر (35) قبل ان يساهم الارجنتيني في اقل من دقيقة في افتتاح التسجيل عندما ارسل كرة في الجهة اليمنى الى دولوفو الذي تابعها جانبية ارتطمت بقدم الروماني الين توسكا ودخلت خطأ في مرماه (36).

وكاد ليون بعد ثوان يعادل النتيجة لكن خبرة الارجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو حرمته من تحقيق مأربه، وجاءت الهجمة المرتدة بالهدف الكاتالوني الثاني بعد ان عكس دولوفو الكرة خلفية في المنطقة الى روبرتو فاستغل الاخير خطأ من المغربي زهير فضال ووضعها بسهولة في المرمى الخالي من الحارس انطونيو آدان (39).

وفي الشوط الثاني، صمد ريال بيتيس حتى نهايته وحرم مضيفه من زيادة الغلة برغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه، وحرم ايضا نجمه ميسي من تسجيل الهدف رقم 350 (في 384 مباراة في الدوري).

وفي مباراة ثانية على ملعب سان ماميس، اكتفى اتلتيك بلباو سابع الموسم الماضي بتعادل سلبي مع خيتافي العائد من الدرجة الثانية.

ويلعب لاحقا اليوم ريال مدريد حامل اللقب في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي ليفانتي مع فياريال، وملقة مع ايبار.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني