فيس كورة > أخبار

فوزان صعب لروما وكبير لميلان في افتتاح الدوري الإيطالي

  •  حجم الخط  

فوزان صعب لروما وكبير لميلان في افتتاح الدوري الإيطالي

روما/وكالات – 20/8/2017 – نجح فريق روما وصيف البطل في تحقيق فوز صعب على مضيفه اتالانتا 1-صفر، واكتسح ميلان المتجدد مضيفه كروتوني 3-صفر الاحد في بداية مشوارها في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب اتليتي اتزوري دي ايتاليا، بدأ روما المباراتين بفرصتين جيدتين قبل ان تتحول السيطرة الى اصحاب الارض لنحو 20 دقيقة اضاعوا خلالها كما كبيرا من الفرص.

وافتتح فريق العاصمة التسجيل بعد حصول لاعبه البلجيكي راديا ناينغولان على ركلة حرة نفذها بنجاح الصربي الكسندر كولاروف القادم اليه من مانشستر سيتي الانكليزي (31).

وحاول اتالانتا العودة الى اجواء اللقاء وكان قريبا من معادلة النتيجة في الشوط الاول، بيد ان السلوفيني ياسمين كورتيتش والارجنتيني اليخاندرو داريو غوميز اخفقا مرات عدة في هز شباك الضيوف.

وفي الشوط الثاني، لم يضاعف اي من الفريقين فاعليته فبقيت النتيجة على حالها.

حالة طرد مبكرة

واستغل ميلان الذي دفعت ادارته الصينية الجديدة مبالغ طائلة لتجديد الفريق حالة طرد مبكرة طالت المدافع فيديريكو تشيكيريني (3) الذي ارتكب خطأ ضد باتريك كوتروني وتسبب بركلة جزاء افتتح منها العاجي فرانك كيسييه التسجيل (6).

ولم يطل الامر كثيرا حتى اضاف كوتروني بنفسه هذه المرة الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من الاسباني سوسو (خيسوس خواكين فرنانديز دي لا توري) تابعها برأسه في الشباك (18).

وبعد اقل من خمس دقائق، عزز سوسو بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة بطل اللقاء بدون منازع كوتروني تابعها في اسفل الزاوية اليسرى (23) لينهي الشسوط الاول متقدما 3-صفر.

وفي الشوط الثاني، صمد كروتوني المشارك في دوري النخبة للموسم الثاني على التوالي، وحافظ لاعبوه على هدوء اعصابهم ومعها على شباكهم، في الوقت الذي طاشت فيه تسديدات لاعبي ميلان وفشلوا في زيادة غلتهم.

بدوره، حسم جاره انتر ميلان قمة المرحلة الاولى مع ضيفه فيورنتينا بثلاثية نظيفة افتتحها قائده الارجنتيني ماورو ايكاردي احد هدافي الموسم الماضي، من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل دافيدي استوري (6).

وجاء الهدف الثاني عن طريق ايكاردي نفسه بعد مرور ربع ساعة من زمن المباراة اثر تمريرة محكمة من الكرواتي ايفان بيريسيتش (15).

وفي الشوط الثاني، وقع بيريسيتش على الهدف الثالث بعد ان تابع برأسه في الشباك كرة عرضية من البرتغالي جواو ماريو (79).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، فشل لاتسيو المنتشي بفوزه في الكأس السوبر على حساب يوفنتوس، في زيارة شباك ضيفه المجهول الهوية سبال 2013 القادم من الدرجة الثانية، واكتفى بالتعادل السلبي معه، وبنفس النتيجة انتهت مباراة ساسوولو مع جنوى.

وتغلب سمبدوريا 2-1 على الوافد الجديد بينيفنتو الذي تقدم عبر اماتو تشيتشيريتي (15) قبل ان يسجل فابيو كوالياريلا هدفي صاحب الارض (39 و55).

 

وسقط اودينيزي امام ضيفه كييفو فيرونا بهدف للفرنسي سيريل تيرو (37) مقابل هدفين لروبرتو اينغليزي (15) والسلوفيني فالتر بيلسا (54).

وتعادل بولونيا مع تورينو بهدف لفيديريكو دي فرانشيسكو (27) مقابل هدف للصربي آدم لياييتش (34).

وافتتحت المرحلة بفوز يوفنتوس بطل المواسم الستة الاخيرة على كالياري 3-صفر، ونابولي على مضيفه هيلاس فيرونا العائد بعد موسم في الدرجة الثانية 3-1.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني