فيس كورة > أخبار

حيلة جديدة من سان جيرمان لضم مبابي

  •  حجم الخط  

حيلة جديدة من سان جيرمان لضم مبابي

باريس/ وكالات – 22/8/2017 - يخطط باريس سان جيرمان للجوء إلى الاحتيال مرة أخرى لكن بطريقة جديدة، من أجل ضم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم موناكو، وفي الوقت نفسه عدم تجاوز لوائح "اللعب المالي النظيف" التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مثلما احتال النادي الفرنسي من قبل لضم البرازيلي نيمار من برشلونة.

وتقضي حيلة سان جيرمان الجديدة بضم مبابي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مع وضع بند بإلزامية الشراء بشكل نهائي في صيف 2018، مقابل 140 مليون يورو، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وذلك من أجل تجنب وضع قيمة الصفقة إلى ميزانية النادي للعام الحالي، وبالتالي يقع تحت طائلة لوائح اللعب النظيف.

وكان سان جيرمان استخدم حيلة أخرى في ضم المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده، والبالغ 222 مليون يورو، من خلال إعطاء اللاعب قيمة الشرط الجزائي لكي يدفعه عن طريق ممثليه لبرشلونة، بدلا من أن تقوم إدارة النادي الفرنسي بهذا الأمر، لتجنب خرق لوائح "اليويفا".

ويخشى سان جيرمان من التعرض للعقوبات حال ضم مبابي بشكل نهائي هذا الصيف، لذلك لجأ لهذه الحيلة، لاسيما أن لوائح "اللعب المالي النظيف" تنص على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، وإذا خرق هذا الأمر فإن مشاركته في المسابقات الأوروبية تصبح مهددة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني