فيس كورة > أخبار

كأس الضفة : الظاهرية يقفز عن بلاطة للدور قبل النهائي

  •  حجم الخط  

كأس الضفة : الظاهرية يقفز عن بلاطة للدور قبل النهائي

 

بيت لحم – 10/4/2012 – تأهل فريق الظاهرية للدور قبل النهائي لبطولة كأس الضفة لكرة القدم بعد تغلبه على بلاطة بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء دور الثمانية للبطولة الذي أقيم على ستاد الشهيد فيصل الجسيني ولم يصل إلى نهايته بسبب قيام الحكم بإنهاء المباراة بسبب اعتراض فريق بلاطة.

 

وافتتح يحيى السباخي التسجيل للظاهرية د 33 ليعدل لبلاطة احمد حويطي د 41 من ركلة جزاء بينما تقدم عاطف ابو بلال مجددا للظاهرية من ركلة جزاء د 45 ويحتسب الحكم ركلة جزاء للظاهرية د 86 انهى على اثرها اللقاء بعد اعتراض ومشاغبات من بعض لاعبي ومشجعي بلاطة بنتيجة هدفين لهدف لصالح الظاهرية.

مجريات لقاء بلاطة والظاهرية

الشوط الأول ...

مع بداية اللقاء كانت الأفضلية لبلاطة الذي سيطر على وسط الملعب وتناقل لاعبوه الكرات القصيرة ، واعتمد بلاطة في اختراقاته على الجهة اليمنى ،وكاد عبدالحميد أبوحبيب أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد حصوله على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها بنفسه وأرسلها بيسراه لتمر بجانب القائم الأيمن لمرمى الظاهرية .

ورد الظاهرية بفرصة أكثر خطورة في الدقيقة 12 من عرضية من مصعب البطاط تابعها أحمد ماهر برأسه وسيطر عليها سائد أبوسليم على دفعتين .

أتبعها عاطف أبو بلال بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أبوسليم على دفعتين كذلك .

وبدا الظاهرية متباعد الخطوط وغلب على تمريراته عدم الدقة ، وانخفض مستوى الفريقين حتى منتصف الشوط ، عندما كاد أبوحبيب أن يباغت الظاهرية في الدقيقة 27 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولت لركنية .

واستلم بعدها الظاهرية زمام المبادرة وسيطر على مجريات اللقاء ، وجاءت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 31 من هجمة منظمة بدأت من هاني أبوبلال لأحمد علان الذي حولها بينية ليحيى السباخي لكن تسديدة الأخير أنقذها بهاء بدرساوي من على خط المرمى ، منقذاً فريقه من هدف .

ونجح الظاهرية في الدقيقة 33 في افتتاح التسجيل من كرة عرضية بواسطة هاني أبوبلال استقرت على رأس السباخي الذي أسكنها في شباك بلاطة .

ونجح عمر أردنية بمجرد دخوله بديلاً لأبوسرحان في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 41 ، ليتصدى لها أحمد حويطي وينجح في تسجيلها محققاً هدف التعادل .

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول ، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الظاهرية بعد لمسة يد داخل المنطقة المحرمة ، ليتصدى لها عاطف أبو بلال ويضيف الهدف الثاني لفريقه .

الشوط الثاني ...

مع بداية الشوط الثاني اندفع بلاطة بغية إدراك التعادل وكاد أبوحبيب أن ينجح في ذلك في الدقيقة 7 من تسديدة أرضية حولها حارس الظاهرية وليد قيسية لركنية .

واستمر ضغط بلاطة ومن كرة بينية مررها يوسف أبورويس انفرد على إثرها عمر أردنية وحاول تخطي الحارس وسدد خارج الملعب .

واستمر مسلسل الفرص الضائعة لبلاطة عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 67 تصدى لها الحويطي وأرسلها على يسار قيسية لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت لخارج الملعب ، وبعدها بدقيقة واحدة كاد يوسف عدوان أن يحرز التعادل بعد متابعته لعرضية داخل منطقة الجزاء ، لكن يقظة خالد سالم حالت دون ذلك .

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ضربة جزاء للظاهرية، اعترض عليها لاعبو بلاطة وجماهيره، ليضطر الحكم إنهاء اللقاء والنتيجة تشير لتقدم الظاهرية بهدفين مقابل هدف واحد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني