فيس كورة > أخبار

دوري السلة : أرثوذكسي بيت لحم يطيح ببيت جالا في صراع البقاء

  •  حجم الخط  

دوري السلة برعاية "جوال":

أرثوذكسي بيت لحم يطيح ببيت جالا في صراع البقاء بدوري الكبار

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- طوح صالح البندك مدرب أرثوذكسي بيت لحم بـ"عكازته" التي  يتكئ عليها اثناء مواجهة فريقه وأرثوذكسي بيت جالا في مباراة اقل ما يمكن وصفها بـ "هستيرية"، نظرا للشد العصبي الذي لازم الفريقين طوال أحداث اللقاء الذي استقبلته صالة ابو عمار الشبابية.

البندك تخلى عن عكازته وتغلب على الام ساقه متفاعلا مع مجريات اللقاء الذي سار بحماس كبير وسط أداء متكافئ من الفريقين في ظل المنافسة الشرسة هربا من منطقة الخطر التي تحيط بهما على سلم ترتيب دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال".

الحضور الجماهيري هتف طوال اللقاء، فيما تنقل رئيس الاتحاد خضر ذياب بين الإخوة المسيحيين مقدما لهم التهاني بمناسبة عيد الفصح، فيما تعالت صيحات مدرب بيت جالا ماهر مطر على لاعبيه حاثهم على تقديم الأفضل.

فارس السويطي اللاعب الأضخم خلال اللقاء اعلن عن افتتاح عداد التسجيل لفريقه أرثوذكسي بيت لحم في الثواني الأولى من اللقاء لكن كمال المكركر الذي جاء مسرعا من بعيد رمى بكرته التي تسلمها من نيقولا فضايل مسجلا ثلاثية جميلة.

فضايل اللاعب النشيط لم يأخذ راحته نظرا للرقابة الصارمة التي فرضت عليه من للاعب حنا سهواني صاحب الخبرة الطويلة، وسط لعب بطريقة "رجل لرجل" من الطرفين مع أفضلية دفاعية لبيت جالا قابلها عدم تركيز وارتباك في التصويب من الفريقين خاصة بيت لحم.

حتى الدقيقة التاسعة من عمر الربع كانت النتيجة تشير الى تقدم بيت جالا بنقطة وحيدة فقط لكن خليل حرب وشادي بهنان كانا على الموعد عندما استغلا هجمتين مرتدتين مسجلان اربع نقاط متواصلة قبل ان ينتهي الربع بنتيجة 13-9 لحساب بيت جالا.

 

"معركة الثلاثيات" أفصح عنها اللاعب جورج قنواتي خلال الربع الثاني لكن الرد كان عاجلا عن طريق نيقولا فضايل قبل ان يصوب شادي بهنان ثلاثية اصابت السلة باتقان وسط تشجيع منقطع النظير من مشجعي الفريقين.

صحوا تلحمية ساعدت الفريق على التقدم عن طريق جورج قنواتي الذي سجل ثنائية جميلة بعد سلة حنا سهواني الامر الذي دفع ماهر مطر الى طلب وقتا مستقطعا أعطى خلاله بعض التوجيهات للاعبيه وطالبهم بتقديم الأفضل في الوقت الذي لعب خلاله التلاحمة بطريقه الضغط على اللاعبين في كافة ارجاء الملعب.

ومع مرور الوقت افلت فضايل من الرقابة وسجل ثلاثية جميلة عززها بنقطتين من تحت السلة مسجلا التقدم 28-27، لكن بيت لحم عن طريق ابراهيم البندك وحنا سهواني عاود وتقدم بعد إضاعة ثلاث هجمات منهين الربع بنتيجة 24-15.

 

"اداء عشوائي" قدمه الفريقان خلال الربع الثالث رافقه اضاعة سيل من الهجمات نتيجة التسرع الواضح  الذي لازم لاعبي الطرفين.

البجاجلة حاولوا جاهدين العودة الى اللقاء من خلال رائد ابو رمان وخليل حرب ومكركر حيث تمكنوا من انهاء الربع لصالحهم 19-14 وسط تراجع بسيط على اداء بيت لحم.

"الحنكة  التلحمية والهفوات البيتجالية" كانت عنوان الربع الرابع الذي كان الأكثر متعة وإثارة من الفريقين، والذي لم يحسم سوى في الثواني الاخيرة نتيجة تسرع البجاجلة بين الفينة والأخرى والإصرار على التصويب من خارج القوس واضاعة الفرص النقاط بالجملة دون تركيز الامر الذي ساعد فراس فريج النجم المتألق خلال المباراة ورائد بركات والسويطي على المحافظة على التقدم وحسم المباراة لصالح فريقهم بيت لحم بنتيجة 75-70.

وقاد اللقاء طاقم حكام ضم: فؤاد كنعان، ومفلح عقل، وعنان دراغمة.

سجلها حسن الخطيب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: عضو الاتحاد ماجد بنورة وحضرها عضو الاتحاد فؤاد ربيع.

ويواجه أرثوذكسي بيت لحم في مباراته القادمة- الأسبوع الأخير للدوري- رامين فيما يلتقي بيت جالا أرثوذكسي رام الله، وهي مباريات تؤكد الفريق الذي سيهبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني