فيس كورة > أخبار

"إبداع" يغازل اللقب و"السواحرة" الوصافة

  •  حجم الخط  

دوري السلة برعاية "جوال":

"إبداع" يغازل اللقب و"السواحرة" الوصافة

 

الخليل- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- اقترب إبداع الدهيشة من حسم لقب دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال" بعد فوزه على سرية رام الله بنتيجة   68-49، وذلك بعد ان تمكن أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور من الفوز على بطل النسخة السابقة من الدوري -دلاسال القدس- بنتيجة  69-67 ليقترب السواحرة أيضا من حسم المركز الثاني.   

ويتوج إبداع بطلا للدوري في حال حقق انتصارا على عيبال النابلسي في المباراة الوحيدة المتبقية من الأسبوع الأخير فيما يحتل بيت ساحور الوصافة إذا ما تمكن من تجاوز فريق حطين.

وجرت المباراتان بحضور رسمي تمثل بالنائب في المجلس التشريعي محمد اللحام "أبو خليل"، ورئيس اتحاد السلة خضر ذياب، ورئيس اتحاد الكاراتيه محمد البكري، ورئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري، ورئيس اتحاد السباحة فواز زلوم، ومدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل صالح جاد الله، وأعضاء اتحاد السلة ماجد بنورة، وفؤاد ربيع، واحمد عيد، وسالم سماعنة، ومحمد زيادة، وجاد قندح، وعدد من ممثلي الاتحادات الأخرى، والشخصيات الاعتبارية تقدمهم رجب شاهين بالإضافة إلى حضور جماهيري كبير غطى أجزاء من مدرجات صالة بلدية الخليل الكبرى التي احتضنت الحدث.

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور - دلاسال القدس

الربع الأول:

الافتتاحية بالتسجيل كانت ساحورية عن طريق المبدع إبراهيم حبش الذي استهل التصويب من داخل القوس عكس العملاق سليم سكاكيني الذي رد بثنائية جميلة من تحت السلة.

الدقائق الخمسة الأولى شهدت توترا وارتباكا واضحا من الفريقين وظهر ذلك جليا من خلال الكرات المقطوعة والتصويبات الخارجية في ظل دفاع متين من دلاسال خاصة من اللاعبين موسى بشير وسليم سكاكيني اللذين تميزا أيضا في متابعة الكرات في الوقت الذي لم يوفق فيه دلاسال في تصويب الثلاثيات.

دلاسال لعب بطريقة "رجل لرجل" للحد من خطورة بعض لاعبي بيت ساحور خاصة ماهر قسيس واسامة ابو جابر وحبش، فيما نوع بيت ساحور من طريقة لعبه مع التركيز على دفاع المنطقة المتقدم لإعاقة لاعبي دلاسال من التصويب من خارج القوس.

ومع أكثر من تعادل بين الفريقين تمكن دلاسال في الدقيقتين الأخيرتين تنشيط أدائه وحسم الربع بنتيجة 18-13.

الربع الثاني:

استغل النجم إبراهيم حبش وسط تشجيع من جماهير بيت ساحور كبير ثلاث فرص من كرات مرتدة مسجلا 6 نقاط متواصلة مقلصا الفارق إلى نقطة وحيدة 20-19.

كل ذلك وسط تحسن في المستوى الفني للفريقين اللذين بدءا يدخلان اجواء اللقاء خاصة بيت ساحور الذي تمكن مقاتله أسامة ابو جابر من إحراز اول ثلاثية بطريقة جميلة. مع مواصلة دلاسال الاستفادة من خدمات لاعبيه طوال القامة "موسى، وسليم، وفادي يغمور"، في التقاط الكرات ومتابعتها من تحت السلة الامر الذي دفع السواحرة الى الاعتماد على مهارة إبراهيم حبش الذي سجل التعادل 24-24 للتوغل والتسجيل من داخل القوس.

ثلاثية النشط سري عامر كانت بداية لانتفاضة دلاسالية تمكنوا من خلالها إعادة توسيع الفارق مستفيدين من أخطاء السواحرة في التمريرات غير المتقنة والتصويب دون تركيز، أنهى دلاسال الربع بنتيجة 24-18.

الربع الثالث:

لعب الفريقان بطريقة رجل لرجل، مع سيطرة محكمة على مفاتيح اللعب، وسط ارتفاع في مستوى الإثارة نتيجة تسحن مستوى السواحرة الذين كان إصرارهم واضحا على الفوز.

موسى بشير كان الأكثر نشاطا تحت السلة وكان له نصيب بمتابعة جميلة بعد ان ارتقى لكرة وضعها "ساقطة" داخل السلة  في ظل تحركات تلي رفيدي.

ومع مرور الوقت الربع الذي سار نقطة بنقطة تمكن السواحرة من حسمه بنتيجة 16-15.

الربع الرابع:

كان ربع ساحوريا بامتياز، امتزجت فيه الخبرة الساحورية "أسامة ابو جابر، ورأفت بنورة"، مع الشباب "إبراهيم حبش وماهر قسيس" وأثمرت عن حسمه بنتيجة 22-10.

التفاصيل بدأت  بثلاث نقاط من إبراهيم حبش من رمية حرة ونقطتين، فيما تمكن ماهر قسيس من تقليص الفارق الى نقطتين 59-57 ليعود حبش ويسجل ثلاثية جميلة مسجلا التقدم 62-60.

وواصل السواحرة أدائهم المتميز وسط تراجع في مستوى دلاسال نتيجة ارتفاع عدد الأخطاء على اللاعبين ما ساعد السواحرة بقيادة مدربهم الأجنبي بول على المحافظة على التعادل حتى الدقائق الأخيرة عندما سجل رأفت بنورة سلة حاسمة تلقاها من أسامة ابو جابر اتبعها ماهر قسيس بنقطة من رمية حرة منهين المباراة لصالحهم بالنتيجة 69-67.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، وابراهيم عثمان.

على الطاولة:  ناصر البدرساوي،  فؤاد كنعان، جوزيف دبدوب، حسن الخطيب.

ابداع الدهيشة- سرية رام الله

الربع الاول:

أمطر فريق إبداع سلة السرية ردا على ثنائية تامر حبش التي سجلها في الثواني الأولى من الربع، وقدم لاعبو إبداع أداء رفيعا تمخض عن توسيع الفارق بشكل كبير وسط ارتباك وعدم تركيز في اداء السرية.

وقدم العملاقان اياد عبد الله واحمد عقاب تحت السلة بل وأجادا التصويب من مختلف المناطق كان لهما الدور الابرز خلال هذا الربع بجانب عبد الله جبر وخالد خميس الذي بدأ يعود لمستواه الطبيعي بتسجيله ثلاثية جميلة.

واستمر ابداع في فرض سيطرته بالاعتماد على اللعب بطريقة دفاع المنطقة المتقدم فيما لعب بطريقة "رجل لرجل" وسط تسجيل للثلاثيات من عبد الله جبر واياد عبد الله الذي كان نجما ساطعا في المتابعة من تحت السلة حتى انتهى الربع بنتيجة 23-4 لصالح ابداع.

الربع الثاني:

ربع لم يرتقي للمستوى المطلوب فنيا، كانت الأفضلية فيه للسرية الذي بدءوا الدخول للمباراة من خلال سليم الحصري الذي سجل ثلاثية جميلة ومراد ابو لبن في الوقت الذي خرج فيه نجم ابداع احمد عقاب بداعي الإصابة.

ومع مرور أول أربع دقائق لم يستطع إبداع تسجيل سوى نقطتين بالمقابل سجل السرية 7 نقاط حيث تكسرت معظم هجمات ابداع امام صلابة دفاع السرية.

وفي الدقائق الأخيرة تحسن أداء ابداع قليلا وتمكن يحيى الخطيب من التسجيل من الفاست بريك السريع فيما انهى السرية الربع لصالحهم بنتيجة 10-8.

الربع الثالث:

عاد ابداع ووسع الفارق مع بداية الربع من خلال اياد عبد الله الذي افتتح التسجيل برمية حرة، قبل ان يسجل ثائر جفال الذي تحامل على نفسه ولعب رغم إجرائه عملية جراحية وغيابه منذ شهر ونصف عن الملاعب، فيما استطاع شقيقه وليد جفال تسجيل 6 نقاط متتالية موسعين الفارق الى 42-18.

بعد ذلك أعاد مدرب السرية اللاعب حسان جدة الذي كان قد أخرجه خلال الربع السابق لارتفاع الأخطاء الى ثلاثة، وتمكن السرية من استغلال اكثر من كرة مرتدة وتقليص الفارق وحسم الربع بنتيجة 18-16.

الربع الرابع:

بالرغم من خروج النجم إياد عبد الله بالأخطاء الخمسة في منتصف الربع الا ان ابداع لم يتأثر كثيرا، خاصة في ظل الاداء المتميز ليحيى الخطيب الذي لعب رغم الإصابة وتألق خالد خميس واحمد قنديل ونادر غلاسي ووسط صيحات الجماهير وقرع الطبول  تمكنوا جميعا من حسم الربع بنتيجة 21-17.

ولم يستسلم فريق السرية الذي قاتل حتى الرمق الأخير لتعديل النتيجة التي انتهت بفوز إبداع بنتيجة 68-49.

 الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، إبراهيم نواورة.

سجلها مفيد عبد الله ووقتها جوزيف دبدوب، 24 ثانية فؤاد كنعان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني