فيس كورة > أخبار

الزمالك يهزم الداخلية ويستعيد توازنه في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يهزم الداخلية ويستعيد توازنه في الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 17/9/2017 - استعاد فريق الزمالك توازنه في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على الداخلية 3/صفر، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية من الدوري، والتي شهدت أيضا تعادل الإسماعيلي مع المقاولون العرب وفوز سموحة على طنطا 2/صفر.

وسجل أهداف الزمالك محمد أشرف (هدفين) الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 59، والثاني في الدقيقة 79، وعبد الله جمعة في الدقيقة 66.

ورفع الزمالك رصيده إلى أربع نقاط، حيث كان الزمالك قد تعادل مع الانتاج الحربي 1/1 في الجولة الأولى من الدوري.

فيما توقف رصيد الداخلية عند نقطة واحدة، حصدها من تعادله في الجولة الأولى مع بتروجيت 1/1.

شهدت بداية الشوط الأول اندفاعا هجوميا مكثفا من قبل لاعبي الزمالك، بحثا عن هدف مبكر يمنحهم السيطرة منذ البداية، قابله تراجع دفاعي من لاعبي الداخلية لحماية مرماهم، مع استغلال الهجمات المرتدة السريعة في تهديد مرمى الأبيض.

وفاجأ كابونجو كاسونجو، لاعب الزمالك، الجميع في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية من أمام منطقة جزاء الداخلية باتجاه المرمى، لكن كرته علت العارضة ببضع ياردات .

وتابع محمود علاء، مدافع الزمالك، أحدى الكرات العرضية في الدقيقة 15 بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي أول ظهور هجومي حقيقي للداخلية في الدقيقة، 19 صوب أمير عابد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي .

وكاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 30 ،عندما مرر عبد الله جمعة الكرة لداوودا أمام منطقة الجزاء ليصوبها الأخير مباشرة لكنها مرت بجوار القائم.

وفشل كاسونجو، لاعب الزمالك، في استغلال تمريرة داوودا أمام مرمى الداخلية في الدقيقة 44 لإحراز هدف التقدم لتمر الدقائق الأخيرة بلا جديد، وتنطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني عن سابقه حيث واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب، مع الضغط الهجومي على مرمى الداخلية لإحراز هدف التقدم في حين تراجع فريق الداخلية في منتصف ملعبه لعمل تكتل دفاعي يحمى شباكهم من الأهداف البيضاء .

وصوب حازم إمام، لاعب الزمالك كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الداخلية في الدقيقة 50 مرت فوق العارضة .

وعاد داوودا وهدد مرمى الداخلية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة، 53 لكن تصويبته مرت بجوار القائم الايسر .

وأحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة، 58 بعد عرقلة عبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء، وتقدم محمد أشرف وسددها إلى داخل المرمى محرزا هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 59 .

وعقب الهدف تخلى الداخلية عن التكتل الدفاعي، وأنطلق لاعبوه بحثا عن التعادل وصوب أحمد مصطفى كرة قوية في الدقيقة 60 تصدى لها الشناوي ببراعة .

واستغل لاعبو الزمالك الاندفاع الهجومي لفريق الداخلية، وسجلوا الهدف الثاني عن طريق عبد الله جمعة المتألق في الدقيقة 66 ،من كرة عرضية لعبها مدبولي من ناحية اليسار لتصل إلى عبد الله جمعه الذي سددها بقوة داخل شباك الداخلية .

وواصل الزمالك سيطرته على المباراة ،حتى أطلق محمد أشرف رصاصة الرحمة بإحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 79 ،من تسديدة صاروخية بعد أن هيأ باسم مرسي-الذي حل بديلا لعبد الله جمعة- الكرة له ليسددها إلى داخل المرمى.

وهدأت المباراة عقب الهدف الثالث الذي حسم الفوز بشكل كبير للزمالك، حيث ظهرت علامات الاستسلام على لاعبي الداخلية خلال العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة، لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك 3/صفر.

وفي المباراة الثانية، سقط فريق الإسماعيلي في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه المقاولون العرب.

وتقدم المقاولون العرب بهدف سجله أحمد علي في الدقيقة 37، قبل أن يتعادل الإسماعيلي عن طريق محمود متولي في الدقيقة 78.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى أربع نقاط، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على الاتحاد السكندري 4/2، كما رفع المقاولون العرب رصيده إلى أربع نقاط أيضا، حيث فاز على الرجاء 3/صفر في الجولة الأولى.

وفي المباراة الثالثة، فاز سموحة على طنطا بهدفين نظيفين، سجلهما محمد حمدي وحسام حسن في الدقيقتين الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و51.

ورفع سموحة رصيده إلى أربع نقاط ، حيث تعادل مع إنبي 1/1 في الجولة الأولى، فيما توقف رصيد طنطا عند نقطة واحدة حصدها من التعادل أمام النصر سلبيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني