فيس كورة > أخبار

اتحاد الرياضة للجميع يطلق بطولة الراحلة راوية الشوا

  •  حجم الخط  

للألعاب الشعبية والبيئية للفتيات

اتحاد الرياضة للجميع يطلق بطولة الراحلة راوية الشوا

غزة/الدائرة الإعلامية -  19/9/2017 - تخليدا وتكريما لفقيدة الوطن المرحومة راوية الشوا النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني ، وإحدى الداعمات للمشاريع المجتمعية والخيرية ، ووفاء لمواقفها الوطنية والرياضية الداعمة للرياضة الفلسطينية ولاسيما الرياضة الشعبية عبر العقود الماضية.

يطلق الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع يوم الخميس القادم الموافق 21/9/2017م بطولة المرحومة رواية الشوا للألعاب الشعبية والبيئية على أرض صالة نادي الهلال الجديدة بمنطقة السودانية وبمشاركة واسعة.

حيث سوف تشمل البطولة منافسات متعددة في لعبة البولنج ، شد الحبل ، رمي الطوق , الكراسي المتحركة , رمي السهم , الأطباق الطائرة ، الأكياس.

وقد أكد أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع أن هذه البطولة تأتي لتفعيل النشاط ولاسيما الرياضة الشعبية التى تمثل شكل أصيل من ثقافتنا وتراثنا الوطني الفلسطيني وتكشف عمق جذورنا وامتداداتنا الطبيعة في أصول وتاريخ الحركة الرياضية.

وأضاف في ذات الوقت البطولة تحمل اسم مناضلة وكاتبة فلسطينية وقفت في كل المحطات والمنابر تدافع عن القضية الوطنية الفلسطينية ، ورحلت وقلبها معلق بالوطن وقضاياه المصيرية ، وأكد أن الاتحاد ماضي في مسيرته للوفاء وتكريم كل من قدم وساهم في كتابة وصناعة الانجاز الوطني والرياضي.

من جهته أشار محمد أبو عيطة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد أن كافة الاستعدادات والتحضيرات تسير على قدم وساق لإنجاح البطولة ، وأوضح أن المشاركة ستكون كبيرة وواسعة لمختلف قطاعات المؤسسات التعليمية.

وثمن أبو عيطة التعاون والشراكة مع نادي الهلال الرياضي الذي وضع كافة الإمكانيات والصالة الجديدة تحت تصرف الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البطولة خلال الفترة الصباحية بحضور مجلس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة نادي الهلال الرياضي ولفيف من الشخصيات المجتمعية واللجان المساندة للاتحاد بمحافظات الجنوب.

وفي سياق متصل قالت ريم أبو عبيد الأمين المساعد للاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع نعمل على تعزيز حالة النشاط النسوي وتفعيله وبشكل مهني ومدروس وفق الإستراتيجية الوطنية التى وضعها الاتحاد ، وأضافت نجحنا وفي فترة زمنية قياسية من تجاوز العقبات وشرعنا بالانطلاق بمسابقات متعددة نفذ جزء منها وجاري تنفيذ باقي الأجزاء الأخرى وفق البرنامج المعد والخطة المحكمة التى تم إعدادها بشكل علمي وعصري.

وأكدت أن المشاركة ستكون فوق المتوقع ، حيث هناك شغف كبير بالمشاركة بأنشطة وفعاليات وبرامج الرياضة للجميع من قطاعات عريضة بالمجتمع الفلسطيني ولاسيما قطاع المرأة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني