فيس كورة > أخبار

دوري جوال للمحترفين : الهلال يحتضن اللقب

  •  حجم الخط  

دوري جوال للمحترفين : الهلال يحتضن اللقب

 

القدس – 13/4/2012 - توج هلال القدس بلقب دوري جوال للمحترفين الفلسطينيين وذلك بفوزه على ضيفه الظاهرية(3-1) على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام اليوم الجمعة في الجولة السابعة عشر قبل الاخيرة من الدوري .

 

فيما انتهى لقاء ترجي واد النيص مع ضيفه بلاطة بالتعادل الايجابي (3-3) على ستاد الخضر .

 

وفاز البيره على ثقافي طولكرم (2-1) لينعش اماله بالبقاء في الدوري بعد ان سجل امجد وليد وبكري البكري بعد افتتاح الثقافي التسجيل عن طريق فادي حساسنة ، ليصعد البيرة إلى المركز الثامن برصيد 13 نقطة، فيما تراجع الثقافي إلى المركز التاسع برصيد 12 نقطة ، وبات البيرة بحاجة إلى الفوز على مركز طولكرم في المرحلة الأخيرة لضمان البقاء في الدوري .

 

من جانبه حقق شباب الخليل فوزاً مستحقاً على ضيفه مركز طولكرم بثلاثية نظيفة تناوب في تسجيلها كلاً من صالح عسلية، فهد العتال و أدهم هادية على إستاد الحسين بن علي الدولي ، ليتمسك بالوصافة برصيد 36 نقطة .

 

وفاز الامعري على جبل المكبر بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الخضر .

 

مجريات لقاء الظاهرية والهلال

 

الشوط الأول ...

لعب كلا الفريقين بنفس الخطة 4-4-2 ، فاعتمد الهلال على مراد عليان وفادي لافي، فيما اعتمد الظاهرية على أحمد ماهر ويحيى السباخي .

وحملت الدقيقة الرابعة فرصة ذهبية للظاهرية لافتتاح النتيجة بعد تمريرة بينية من أحمد علان انفرد على إثرها أحمد ماهر ليسدد كرة أرضية لكن يقظة الصيداوي أنقذت الموقف.

 

وانحصر لعب كلا الفريقين في وسط الملعب ، واعتمد كلاهما على الكرات الطويلة التي لم تشكل خطورة .

 

 

وانخفض مستوى الفريقين ولم ترق المباراة للمستوى المتوقع ، ومال أداء الفريقين للعشوائية والفردية ، وغابت الجمل التكتيكية حتى الدقيقة 37 عندما توغل مراد عليان من الجهة اليمنى وراوغ دفاع الظاهرية وسدد كرة أرضية عانقت الشباك الظهراوي، معلنة عن افتتاح التسجيل للهلال .

 

وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الأخيرة بعد انفراد محمد أبوداوود وتخطيه لحارس الظاهرية ، ليسدد كرة أرضية أخرجها خالد سالم من على خط المرمى ، ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم الهلال بهدف نظيف .

 

 

الشوط الثاني ...

جاء الشوط الثاني مماثلاً لسابقه ، فانحصر الأداء في وسط الملعب ، واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة وتحركات حسام أبوصالح في الجهة اليمنى ، أما الظاهرية فركز على الاختراق من العمق ، وفي الدقيقة 62 انفرد فادي لافي وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن خالد سالم أخرج تسديدة لافي وحولها لركنية .

واستمر أفضلية الهلال وأضاع فرصة أخرى في الدقيقة 67 بعد انفراد مراد عليان لكنه أطاح بالكرة عالياً .

 

وكاد الظاهرية أن يعدل النتيجة في الدقيقة 71 بعد أن وصلت الكرة لخليل الصانع المتربص على مشارف منطقة الجزاء ليسدد كرة على الطاير ارتطمت بالعارضة وتكفل الدفاع بإبعادها.

 

 

ونجح الهلال في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 74 بعد خطأ قاتل من هاني أبوبلال استغله شادي علان مسجلاً الهدف الثاني .

 

ورد الظاهرية بعدها بدقيقة بتسديدة صاروخية من الصانع حولها الصيداوي لركنية .

 

لكن الهلال تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78 من تسديدة قوية بواسطة معن جمال .

 

وتحصل شباب الظاهرية على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ، تصدى لها بنجاح عاطف أبوبلال لكن هذا الهدف لم يمنع الهلال من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتوج رسمياً بلقب دوري جوال للمحترفين .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني