فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يخسر على أرضه أمام ريال بيتيس

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يخسر على أرضه أمام ريال بيتيس

مدريد/وكالات – 20/9/2017 - رغم عودة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه ، واصل ريال مدريد ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم وسقط الفريق في فخ الهزيمة صفر/1 أمام ضيفه ريال بيتيس اليوم الأربعاء في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وواصل أتلتيكو مدريد انطلاقته الجيدة في الموسم الحالي وانتزع فوزا غاليا 2/1 على مضيفه أتلتيك بلباو بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز أشبيلية على لاس بالماس 1/صفر وديبورتيفو لاكورونا على ديبورتيفو ألافيس بنفس النتيجة وتعادل ليجانيس مع جيرونا سلبيا.

على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل الريال في العاصمة الإسبانية مدريد، لم يشفع للريال عودة نجمه وهدافه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تشكيلة الفريق بعد انتهاء إيقافه ليسقط الفريق في فخ الهزيمة أمام ضيفه ريال بيتيس ويهدر الفريق فرصة تحطيم رقم قياسي تاريخي.

وكان الريال بحاجة إلى هز الشباك بأي هدف ليحطم رقما قياسيا ظل صامدا على مدار 54 عاما باسم سانتوس البرازيلي الذي هز شباك منافسيه في 73 مباراة متتالية.

وعادل الريال هذا الرقم من خلال الفوز على مضيفه ريال سوسييداد 3/1 في المرحلة الماضية من الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي لكنه فشل في الانفراد بالرقم القياسي كما تعرض لهزيمة مؤلمة على ملعبه.

وكان سانتوس حقق هذا الرقم بقيادة نجمه الشهير السابق بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلي وذلك في الفترة من 1962 إلى 1962 ولكن الريال فشل في الانفراد بالرقم القياسي بعدما سقط اليوم في فخ الهزيمة.

كما أكدت الهزيمة اليوم استمرار كبوة الريال على ملعبه بعدما فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن بملعبه في الدوري الإسباني حيث سقط الفريق في فخ الهزيمة بعد تعادلين متتاليين بملعبه في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم ليتجمد رصيده عند ثماني نقاط من خمس مباريات وذلك بفارق سبع نقاط عن منافسه التقليدي العنيد برشلونة الذي يتصدر جدول المسابقة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت هدف الفوز الثمين لبيتيس بضربة رأس من أنطونيو سانابريا.

وقفز أتلتيكو إلى المركز الثاني في جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 11 نقطة قبل أن يتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين خلف أشبيلية فيما تجمد رصيد بلباو عند سبع نقط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الفرص التي سنحت لكل من الفريقين حيث أهدر أريتز أدوريز ضربة جزاء لبلباو في الدقيقة 41 بعدما تصدى لها السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو.

وفي الشوط الثاني ، تغلب أتلتيكو بقيادة مهاجمه الفرنسي المتألق أنطوان جريزمان على مضيفه بلباو بهدفين سجلهما آنخل كوريا والبلجيكي البديل يانيك كاراسكو في الدقيقتين 55 و73 مقابل هدف سجله راؤول جارسيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجاء الهدف الأول اثر تمريرة بينية متقنة من جريزمان إلى كوكي المندفع في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليمررها كوكي بدوره عرضية قبل أن يصل إليها الحارس وينقض عليه كوريا بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 73 ، وصلت الكرة إلى جريزمان خارج حدود منطقة جزاء بلباو ليمررها بدوره نموذجية إلى كاراسكو خف دفاع بلباو حيث هيأ كاراسكو الكرة لنفسه وسددها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس لترتطم بالقائم وتسكن المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة ، أسفرت محاولات بلباو في نهاية المباراة عن هدف حفظ ماء الوجه اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها ميكيل بالينزياجا من الناحية اليسرى وقابلها راؤول جارسيا بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

وقدم الفريقان في الشوط الأول عرضا اتسم بالحماس والندية وكاد نيكولاس جايتان يسجل هدف التقدم لأتلتيكو في الدقيقة 35 ولكن تسديدته ارتدت من القائم.

وبعدها بأربع دقائق ، سنحت أفضل فرصة لبلباو عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق ولكن أوبلاك تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني ، قدم أتلتيكو أداء رائعا وترجم تفوقه النسبي إلى فوز ثمين.

وحقق ديبورتيفو لاكورونا انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بالفوز على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف نظيف سجله لويس كارلوس كوريا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

نتائج المرحلة الخامسة

- الثلاثاء:

فالنسيا - ملقة 5-صفر

برشلونة - ايبار 6-1

الاربعاء:

ليغانيس - جيرونا صفر-صفر

اتلتيك بلباو - اتلتيكو مدريد 1-2

ديبورتيفو لاكورونيا - الافيس 1-صفر

ريال مدريد - ريال بيتيس صفر-1

اشبيلية - لاس بالماس 1-صفر

- الخميس:

فياريال - اسبانيول 18,00 ت غ

سلتا فيغو - خيتافي 19,00 ت غ

ليفانتي - ريال سوسييداد 20,00 ت غ




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني