فيس كورة > أخبار

فوز غير مُريح لبايرن ميونيخ على ريال مدريد

  •  حجم الخط  

فوز غير مُريح لبايرن ميونيخ على ريال مدريد

 

نجح بايرن ميونيخ في التغلب على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز آرينا.

 

جاءت بداية المباراة حماسية من الطرفين على عكس نسق المباريات في مثل هذه المراحل حيث عادة تكون مغلقة والحذر يغلب على كل فريق، لكن البداية في لقاء ملعب الأيانز آرينا جاء قويًا منذ البداية و كان أول تهديد حقيقي لصالح ريال مدريد حين مرر مسعود أوزيل تمريرة رائعة لكريم بنزيما وضعه في مواجهة حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير وسدد بنزيما تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أخرجها الحارس الألماني ببراعة لركلة ركنية.

 

وبعد مرور ربع ساعة سنحت فرصة لنجم بايرن ميونيخ بلال ريبيري داخل منطقة الجزاء ومر من سيرخيو راموس وسقط بلال وطلب بركلة جزاء، لكن حكم المباراة الإنجليزي هاورد ويب أشار باستمرار اللعب وسط احتجاجات من بلال ريبيري وبقية الفريق الألماني، بعدها بدقيقة واحدة نجح بلال ريبيري من وضع فريقه في المقدمة حين سجل الهدف الأول وذلك في الدقيقة 16 من الشوط الأول، قصة الهدف جاءت حين نفذ باستيان شفاينشتايجر ركلة ركنية من الناحية اليسرى أخرجها سيرخيو راموس قابلها بكل قوة بلال ريبيري من لمسة واحدة حاول حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس في التصدي لها، لكن لم ينجح في ذلك.

 

بعد الهدف حاول الفرق الملكي إدراك التعادل سريعًا حيث اعتمد على انطلاقات كريستيانو ورنالدو ومهارة وسرعة دي ماريا وتحصل صاحب القميص رقم 7 على ركلة حرة مباشرة انبرى لها بنفسه وسدد بقوة، ولكن جاءت تسديدته فوق العارضة.. قام البايرن سريعًا بالرد على هجمات الريال بمحاولة إضافة الهدف الثاني حيث حاول شفاينشتايجر وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لحارس ريال مدريد إيكر كاسياس.

 

عاد من جديد كريستيانو رونالدو في الظهور حين مر من الجهة اليسرى وتوغل إلى العمق وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة، استمر الهجوم المدريدي في محاولات لإدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول حيث توغل كريم بنزيما من الناحية اليمنى ودخل منقطة الجزاء وسدد في يد حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير الذي بدأ هجمة مرتدة سريعة لتصل إلى ماريو جوميز الذي أطلق تسديدة قوية أخرجها ببراعة إيكر كاسياس إلى ركنية انتهى بعدها شوط المباراة الأول بتقدم البايرن بهدف وحيد.

 

جاءت بداية الشوط الثاني وسط استحواذ من ريال مدريد بحثًا عن هدف التعادل، وانكمش الفريق البافاري بعض الشيء وبدأ في غلق المساحات على لاعبي الفريق الملكي مع اعتماد على هجمات مرتدة سريعة بقيادة روبين الذي سدد كرة يسارية مرت فوق العارضة في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

 

واصل الفريق الملكي تفوقه مع بداية الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 53 و التي حملت معها هدف التعادل حين مرر كريم بنزيما الكرة إلى كريستيانو رونالدو و سددها تمكن مانويل نوير من التصدي  لها تصل إلى كريم بنزيما سددها تصل إلى رونالدو قبل الخروج إلى خارج الملعب مررها لمسعود اوزيل حولها داخل المرمى بكل سهولة.

 

هدأ نسق المباراة بعض الشيء وأصبح اللعب عشوائيًا من الطرفين ومحصور في وسط الملعب مع محاولات على استحياء من بايرن ميونيخ عن طريق ماريو جوميز الذي سنحت له فرصة خطيرة أمام المرمى أطاح بالكرة فوق العارضة وبعدها مباشرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى عن طريق لام على لماريو جوميز حولها برأسه فوق العارضة أيضًا.

 

استحوذ بايرين ميونيخ في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثًا عن الهدف الثاني وكثف من محاولاته الهجومية على مرمى إيكر كاسيسا و اعتمد ريال مدريد على تأمين الخط الخلفي و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق كريستيانو رونالدو، وعاد من جديد ماريو جوميز للظهور بعد أن حول برأسه كرة عرضية من لام، ولكن رأسيته وجدت يد كاسياس.

 

تواصل هجوم الفريق البافاري القوي في الدقائق الأخيرة حتى خطف الهداف المميز ماريو جوميز الهدف الثاني بعد أن تلقى عرضية أرضية من فيليب لام من الناحية اليمنى حولها بنجاح داخل الشباك ليقود فريقه لفوز غالِ قبل موقعة الإياب على ملعب السنتياجو بيرنابيو.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني