فيس كورة > أخبار

"المدهون" يبحث تعزيز التعاون مع دولة قطر

  •  حجم الخط  

"المدهون" يبحث تعزيز التعاون مع دولة قطر

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 20/4/2012 - أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالدعم والتعاون الذي توليه دولة قطر، ومبادراتها المتواصلة تجاه نصرة الشعب الفلسطيني، ووجه المدهون التحية لقطر أميراً وحكومة وشعباً لمواقفها الثابتة في دعم القضية الفلسطينية.

جاءت تصريحات الوزير المدهون أثناء وصوله إلى الدوحة، بناءُ على دعوة رسمية من دولة قطر، على رأس وفد من الوزارة يضم أحمد الأشقر مدير عام صندوق الشباب، وسامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي، وكل من محمد عطا الله وزياد سالم.

حيث كان في استقبال المدهون نائب الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، وجرى بحث العديد من ملفات التعاون على الصعيد الرياضي والشبابي، وتعزيز برامج الدعم القطري للرياضة الفلسطينية.

وتضمنت زيارة الوفد الفلسطيني مؤسسة اسباير زون، شملت مرافق المؤسسة وفكرة إنشائها ومرافقها وآليات عملها، واستمع المدهون لشرح مفصل عن عمل "اسباير" التي تهتم بالرياضة وتضم عدة ملاعب متنوعة وأكاديمية علمية متخصصة لتدريس الرياضة، حيث أبدى الوزير المدهون إعجابه بالمؤسسة والخطة الإستراتيجية التي تم وضعها، مؤكداً بأن مجمع "اسباير" يعد أحد الصروح الرياضية والعلامات الفارقة في الحركة الرياضية العربية.

من جانب آخر قام الوزير المدهون بزيارة الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم (لوسيل)، حيث كان في استقباله محمد بن علي الغانم المعاضيد رئيس الاتحاد، وتجول الوفد داخل مجمع ميادين لوسيل للرماية حيث شملت الجولة كافة المرافق الرياضية العامة في المجمع، حيث أبدى المدهون إعجابه بالمجمع ومحتوياته من المباني والميادين، وقال إن مجمع لوسيل أحد الصروح الرياضية المعروفة في العالم في مجال الرماية، فيما استعرض رئيس الاتحاد أبرز الإنجازات التي حققها أبطال الرماية القطرية.

وقد أبدى رئيس الاتحاد القطري ترحيبه بنقل فكرة الرماية إلى فلسطين واستعداده أيضاً لتمويل إنشاء مكان متنقل للرماية في محافظات غزة.

كما زار المدهون والوفد المرافق له اتحاد الفروسية القطري، وقام بجولة داخل الاتحاد، ورحب اتحاد الفروسية أيضاً بتفعيل آليات التواصل في مجال الفروسية، وفي ختام الزيارات تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الوزير المدهون والشخصيات الرياضية القطرية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني