فيس كورة > أخبار

الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

  •  حجم الخط  

الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

مسقط/وكالات – 17/10/2017 - تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع بيرسيبوليس الإيراني 2/2 اليوم الثلاثاء في مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وسجل المهاجم النيجيري جودوين مينساه هدفي بيرسيبوليس الإيراني في الدقيقتين 16 و61 وتكفل المهاجم السوري عمر خربين بتسجيل هدفي الهلال في الدقيقتين 30 من ضربة جزاء و76.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الهلال 4/صفر ليتفوق الفريق السعودي 6/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وبلغ الهلال نهائي البطولة للمرة السادسة حيث فاز باللقب مرتين في عامي 1992 و2000 فيما خسر في النهائي ثلاث مرات أعوام 1987 و1988 و.2014

ويلتقي الهلال حامل لقب الدوري السعودي في النهائي مع الفائز من مواجهة اوراوا ريد دياموندز الياباني مع شنغهاي الصيني حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 1/1 قبل مباراة الإياب التي تجمع بينهما غدا الأربعاء في سايتاما.

والتقى الهلال مع بيرسيبوليس الإيراني مرتين في دور المجموعات للنسخة الحالية للبطولة حيث تعادلا في المباراة الأولى 1/1 ثم تعادلا سلبيا في المباراة الثانية.

وتصدر الهلال المجموعة الرابعة للبطولة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وحل بيرسيبوليس الإيراني في المركز الثاني برصيد تسع نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

والتقى الفريقان 12 مرة في دوري أبطال آسيا حيث فاز الهلال أربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات بيرسيبوليس الإيراني وتعادلا خمس مرات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني