فيس كورة > أخبار

الإعلان عن انطلاق العمل بترميم 5 ملاعب في غزة بـ8 ملايين دولار من السعودية

  •  حجم الخط  

بدعم سعودي بقيمة 8 ملايين دولار

الإعلان عن انطلاق العمل بترميم 5 ملاعب في غزة

غزة/(صحيفة فلسطين) 17/10/2017 - أُعلن أمس عن انطلاق العمل في مشروع ترميم خمسة ملاعب في غزة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وذلك خلال حفل عشاء نظمته مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية بحضور رئيس المؤسسة عبد السلام هنية وباسل ناصر المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة وعدنان أبو حسنة المتحدث باسم هيئة الأمم المتحدة في غزة.

وقد أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن انطلاق العمل لتطوير البنية التحتية الرياضية بدعم من المملكة العربية السعودية وذلك بعد توقيع عقود العمل مع الشركات المنفذة للمشاريع الخمسة في ملاعب (خانيونس، الدرة، فلسطين، اليرموك، بيت حانون).

وقدم هنية شكره للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على الدعم الكبير الذي تقدمه للشعب الفلسطيني في كل المجالات والاهتمام بتطوير البنية التحتية الرياضية في فلسطين بقيمة 5 ملايين دولار فيما تم تخصيص مبلغ 3 ملايين دولار لبناء نادٍ للإخوة المسيحيين في غزة.

وأضاف هنية أن النجاح لم يكن يتحقق لولا جهود الكثيرين من أبناء شعبنا الفلسطيني الذين تابعوا لحظة بلحظة لتحقيق حلم الأسرة الرياضية والبدء بمشاريع تطوير الملاعب الخمسة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها برنامج الأمم المتحدة ووكالة الغوث والمهندس محمد النملة المدير الإقليمي للصندوق السعودي للتنمية لإنجاح المشاريع.

بدوره أشاد باسل ناصر المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالجهود الكبيرة التي بذلها هنية من أجل الحصول على الدعم المقدم من السعودية للبدء في مشاريع تطوير الملاعب الرياضية، وإصراره الكبير على توفير الدعم اللازم لتطوير الملاعب واهتمامه الكبير بتطوير الحركة الرياضية.

وقال ناصر إن عبد السلام هنية لعب دوراً محورياً في الوصول إلى اعتماد المشاريع من خلال علاقاته الطيبة مع الصندوق السعودي للتنمية وبالتحديد مع محمد النملة كبير المهندسين بالإدارة الفنية بالصندوق السعودي.

من جهته اعتبر عدنان أبو حسنة أن تنفيذ مثل تلك المشاريع يسهِم بشكل كبير في تطوير الحركة الرياضية وفرصة كبيرة أمام الشباب لممارسة الرياضة على ملاعب مميزة، مثمناً الدور الكبير الذي قام به هنية للوصول إلى تلك المرحلة.

وشكر أبو حسنة المملكة السعودية على دعمها الكبير للشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الكبيرة التي تنفذها كأكبر دولة داعمة للمشاريع في فلسطين، إلى جانب شكره وتقديره للمجهودات التي بذلها منير منّا رئيس قسم الإنشاءات في الدائرة الهندسية بالوكالة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني