فيس كورة > أخبار

حصاد الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى

خدمات البريج يستثمر تعثر الجلاء وينفرد في الصدارة

المغازي يحقق فوزه الأول.. وخسارة رابعة للمجمع الإسلامي

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 18/10/2017 - حملت الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى بشريات مميزة لخدمات البريج الذي انفرد في الصدارة، مستفيداً من فوزه والخسارة المفاجئة للمتصدر السابق الجلاء, ليتصدر الأول جدول الترتيب ويؤكد سعيه للمنافسة بكل قوة على خطف احدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

نجح البريج في هذه الجولة بتحقيق فوز عريض على جمعية الصلاح بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، تصدر بها جدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن خدمات خانيونس والجلاء.

وجاء فوز البريج بعد تعثره في الجولة الماضية، بالتعادل مع جاره خدمات المغازي، بعد أن حقق الفوز في أول جولتين، وهي نتائج تبرهن على أن الفريق عاقد العزم على العودة من جديد للدوري الممتاز.

ولعل أبرز ما لفت الانتباه في البريج خلال الموسم الحالي هو قوة خط دفاعه، حيث لم يتلقى الفريق لحد الآن سوى هدف واحد، مقابل تسجيله 8 أهداف، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتجرع أي هزيمة لحد الآن من بين الفرق الـ12 في الدوري.

ويتعين على البريج الاستمرار على نفس الحال في الجولات القادمة إذ أراد الصعود للدوري الممتاز، لكن مدرب الفريق وإدارة النادي يدركون أن الدوري لا يزال في بدايته، ولا بد من التعب والاجتهاد لتحقيق حلم الصعود.

بدوره، حقق خدمات خانيونس في هذه الجولة فوزاً صعباً على بيت حانون الأهلي بهدف دون رد، وهو الفوز الثاني على التوالي له، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب.

واستهل خدمات خانيونس الدوري بفوز كبير على خدمات البريج بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يخسر أمام التفاح بهدفين مقابل هدف، ثم عاد للانتصارات العريضة وفاز بستة أهداف نظيفة على المجمع الإسلامي.

ويملك خدمات خانيونس خط الهجوم الأقوى في الدوري بتسجيله 12 هدفاً، مقابل استقباله هدفين، وهو بذلك يثبت أنه يرغب في العودة سريعاً للدوري الممتاز بعد هبوطه في الموسم الماضي.

وتثبت أرقام خدمات خانيونس لحد الآن، فضلاً عن حفاظه على أبرز لاعبيه وفي مقدمتهم محمود فحجان، أن الفريق لن يقبل بالمكوث طويلاً في دوري الدرجة الأولى، ويريد الظهور مجدداً في دوري الأضواء.

أما الجلاء الذي كان يتزعم الترتيب بعد بداية نارية في الدوري، فسقط على نحو مفاجئ في هذه الجولة امام خدمات دير البلح، ليتراجع إلى المركز الثالث، وبات مطالباً الآن بسرعة ترتيب أوراقه، والنهوض سريعاً في قادم الجولات.

الجلاء بدأ الدوري بفوزه على المغازي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم على الصلاح بهدف نظيف، وعلى خدمات النصيرات بنفس النتيجة، قبل أن يسقط أمام دير البلح، وبدا من الواضح أن الفريق يعاني كثيراً في الجانب الهجومي في ظل شح الأهداف التي يسجلها.

الزيتون صاحب المركز الرابع اكتفى في هذه الجولة بالتعادل مع النصيرات بدون أهداف، ليتعثر بعد فوزين متتاليين أعقبا خسارته في مباراته الأولى بالدوري، ليظل طابع عدم استقرار النتائج ملازماً للفريق.

وإذا أراد الزيتون المنافسة في هذا الموسم على الصعود، يتعين عليه تدارك نفسه مبكراً سواء في الجانب الهجومي أو الدفاعي، وإلا فإن مسلسل إهدار النقاط سيعني في نهاية الأمر اخفاقه مرة أخرى في تحقيق حلم جماهيره بالتواجد بين الكبار.

أما التفاح صاحب المركز الخامس فسقط في هذه الجولة أمام بيت لاهيا بهدف دون رد، بعد أسبوع واحد من تعادله مع بيت حانون بدون أهداف، ليتواصل مسلسل التعثر بعد أن بدأ الدوري بقوة وفاز على المجمع الإسلامي وخدمات خانيونس بنفس النتيجة 2/1.

وتنذر هذه النتائج بأهمية تدارك الموقف والعودة من جديد إلى الانتصارات للحفاظ على آمال الفريق بالعودة للدوري الممتاز بعد هبوطه في الموسم الماضي، وإلا فإن الأمور ستصبح أكثر صعوبة في الجولات القادمة.

في المقابل، فإن فوز بيت لاهيا ضمن له الصعود إلى المركز السادس، وهو الفوز الثاني على التوالي له بعد اكتساحه خدمات دير البلح بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الماضية، بينما خسر في أول جولتين أمام جمعية الصلاح وخدمات النصيرات.

وتقدم خدمات دير البلح للمركز السابع بفضل فوزه الثمين والمفاجئ على الجلاء، حيث حقق فوزه الثاني مقابل هزيمتين، وهو يملك ثاني أضعف خط دفاع في الدوري بعد المجمع الإسلامي.

وتتساوى 3 فرق بنفس الرصيد في المراكز من الثامن وحتى العاشر، كما أن فارق الأهداف هو نفسه لها، وهي فرق خدمات المغازي وبيت حانون الأهلي وخدمات النصيرات.

المغازي نجح في هذه الجولة بحصد أول فوز له على حساب المجمع الإسلامي بثلاثة أهداف دون رد، بينما خسر بيت حانون أمام خدمات خانيونس، وتعادل خدمات خانيونس مع الزيتون.

في المركز الحادي عشر قبل الأخير حل جمعية الصلاح بثلاثة نقاط وسط في هذه الجولة أمام خدمات البريج، بينما يقبع المجمع في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط، بعدما تلقى الخسارة الرابعة على التوالي وهذه المرة أمام المغازي.

قائمة الهدافين

تصدر محمود فحجان قائمة هدافي الدوري برصيد 4 أهداف، متقدماً على كل من بهاء الدعالسة ومدحت السيد حيث يملك كل منهما 3 أهداف، في حين يملك 8 لاعبين هدفين لكل منهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني