فيس كورة > أخبار

برشلونة يهزم ملقا ويواصل صدارته للدوري الإسباني

  •  حجم الخط  

برشلونة يهزم ملقا ويواصل صدارته للدوري الإسباني

مدريد/وكالات – 21/10/2017 - عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على ملقة 2/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز بلنسية على إشبيلية 4/صفر وريال بيتيس على ألافيس 2 / صفر وتعادل ليفانتي مع خيتافي 1/1.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدف سجلة جيرارد دولوفيو في الدقيقة الثانية.

وفي الشوط الثاني، أضاف أندريس إنييستا الهدف الثاني في الدقيقة 56.

ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة بفارق أربع نقاط عن بلنسية أقرب ملاحقيه وبفارق ثماني نقاط عن منافسه اللدود ريال مدريد ، الذي يمكنه تقليص الفارق غدا الاحد عندما يواجه إيبار.

فيما توقف رصيد ملقه عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير.

وحافظ برشلونة ، بهذا الفوز، على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في واحدة.

بينما مازال ملقة يبحث عن فوزه الأول في الدوري حيث خسر في ثماني مباريات وتعادل في واحدة.

لم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر برشلونة عن أنيابه الهجومية بتسجيله الهدف الأول عندما توغل خوردي ألبا من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها جيرارد دولوفيو بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

واعترض لاعبو ملقة على الهدف خاصة وأن الكرة عبرت الخط قبل أن يمررها ألبا بعرض الملعب ، وهو الأمر الذي اظهرته الإعادة التلفزيونية، إلا أن الحكم احتسب الهدف.

حاول لاعبو ملقة استعادة توازنهم بعد الهدف وشنوا هجمات على مرمى برشلونة لكن كافة محاولاتهم لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى مارك اندري تير شتيجن حارس برشلونة.

لم يستمر نشاط لاعبو ملقة طويلا لاسيما وأن لاعبو برشلونة استطاعوا استعادة سيطرتهم على المباراة من جديد عن طريق التمريرات القصيرة وحاولوا شن هجمات على مرمى ملقة الذي تراجع لاعبوه من لامتصاص حماس لاعبي برشلونة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل لملقة فمن هجمة مرتدة لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها تشوري كاسترو بضربة رأس لكن كرته مرت بعيدا عن المرمى.

نشط فريق ملقة بعد هذه الهجمة وحاول شن هجمات متتالية على مرمى برشلونة عن طريق لعب الكرات العرضية من الجانبين داخل منطقة الجزاء لكن مدافعي برشلونة وحارس المرمى تمكنوا من التعامل مع تلك الكرات.

في نفس الوقت، كان فريق برشلونة يعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا المساحات في دفاع ملقة لكنه فشل هو الآخر في تعديل النتيجة ليمر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني فرض فريق ملقة سيطرته على مجريات اللقاء وبادر يشن هجمات متتالية على مرمى برشلونة أدت إلى تراجع الفريق الكتالوني لوسط ملعبه وفرض سياجا دفاعية من اجل الحفاظ على تقدمه ونظافة شباكه.

وبمرور الوقت عاد برشلونة ليدخل أجواء المباراة مرة اخرة ، وكاد ميسي ان يسجل الهدف الثاني عندما توغل من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء ملقة وسدد كرة أرضية رائعة أنقذها الحارس أندريس بريتو قبل أن يبعدها الدفاع من منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 56 سجل برشلونة الهدف الثاني عندما مرر ميسي كرة سحرية للمنطلق من الخلف أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لتصطدم بقدم روبرتو روزاليس مدافع ملقة قبل أن تدخل المرمى.

واستمرت محاولات برشلونة الهجومية ، وكاد لويس سواريز أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 60 عندما استلم تمريرة رائعة من إيفان راكيتيتش على حدود منطقة الجزاء ليدخل إلى منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية لحظة سقوطه على أرض الملعب لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية.

ومن هجمة مرتدة كاد فريق ملقة ان يقلص الفارق في الدقيقة 67 هندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى فشل مدافعو برشلونة في إبعاد الكرة لتصل إلى سيرخيو جونتان داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لكنها اصطدمت في وجه لوكاس ديني وعادت إليه مرة أخرى ليسددها هذه المرة بين يدي تير شتيجن. وأهدر برشلونة فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 74 عندما مرر ميسي كرة بينية لسيرجي روبيرتو الذي انطلق بالكرة ودخل منطقة جزاء ملقة ومرر كرة عرضية أرضية لحظة سقوطه للويس سواريز الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد ملقة بعدها بدقيقة، بفرصة هدف مؤكد عندما لعبت ركلة حرة على حدود منطقة جزاء برشلونة إلى داخل المنطقة ارتقى إليها لويس هيرنانديز رودريجيز وقابلها بضربة رأس رائعة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

كثف برشلونة من هجماته في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكاد باولينيو ان يضيف الهدف الثالث عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية حولها الحارس اندريس بريتو باطراف أصابعه لركلة ركينة لم تستغل.

وحاول فريق ملقة تقليص الفارق في الوقت المتبقي وشن هجمات متتالية على مرمى برشلونة تألق تير شتيجن في التصدي لها ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز برشلونة 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، واصل فريق بلنسية انطلاقته المميزة وحافظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم بتغلبه على إشبيلية 4 / صفر.

وسجل أهداف بلنسية جونكالو جويديس (هدفان) في الدقيقتين 43 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة وسيموني زازا في الدقيقة 51 وسانتياجو مينا في الدقيقة .85

ورفع بلنسية رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد إشبيلية عند 16 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثالثة، فاز ريال بيتيس على ضيفه ألافيس 2/صفر.

وسجل هدفي بيتيس أنطونيو سانابريا في الدقيقة 13 واليكسيس روانو، لاعب ألافيس، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 78.

ورفع بيتيس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد ألافيس عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الرابعة، خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت ليفانتي بضيفه خيتافي.

وتقدم خيتافي بهدف سجله فيصل فجر في الدقيقة 58 ،وتعادل ليفانتي عن طريق خوسي لويس موراليس في الدقيقة .62

ورفع خيتافي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر، كما رفع ليفانتي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني