فيس كورة > أخبار

إبداع بطلاً لدوري سلة الضفة للمرة الثالثة

  •  حجم الخط  

ختام دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال":

إبداع الدهيشة عميداً لسلة فلسطين للمرة الثالثة وبيت ساحور الوصيف ودلاسال في المركز الثالث

هبوط أرثوذكسي بيت لحم واهلي القدس ورامين وعيبال

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- واصل فريق إبداع الدهيشة تحطيم الأرقام القياسية في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال" عندما أحرز لقبه للمرة الثالثة، فيما ذهب مركز الوصافة الى فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

عاد إبداع واحتفظ بلقب الدوري بعد فوزه مساء الجمعة على عيبال النابلسي في المباراة التي جرت في صالة الفارعة وانتهت بنتيجة 75-61، فيما تمكن دلاسال القدس -بطل النسخة السابقة- من انتزاع المركز الثالث من سرية رام الله بعد تجاوزه الأخير بالنتيجة 81-72 في المباراة التي احتضنتها صالة العمل الكاثوليكي.

 

وهبطت فرق أرثوذكسي بيت لحم الذي حل بالمركز التاسع برصيد 16 نقطة، وأهلي القدس صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة، ورامين بالمركز الحادي عشر بجمعه 12 نقطة، وصاحب المركز الأخير عيبال النابلسي  إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

واحتل إبداع المركز الأول برصيد 21 نقطة فيما كسب السواحرة الوصافة برصيد 20 نقطة، وحافظت فرق سرية رام الله وبير زيت وحطين وأرثوذكسي رام الله وأرثوذكسي بيت جالا على موقعها في دوري الدرجة الممتازة.

 

ويخطط اتحاد اللعبة لإقامة حفل بهيج يتوج خلاله ابطال السلة خلال الفترة القادمة، في الوقت الذي أسدل فيه الستار عن دوري الدرجة الأولى.

 

دلاسال القدس- سرية رام الله

الربع الأول:

ربع لم يرتقي للمستوى المطلوب، صام خلاله الفريقين عن التسجيل على مدار دقيقة ونصف قبل ان يفتتح حازم خطاب عداد ساعة تسجيل الميقاتي مسجلا أول ثنائية ليعززها بعد ذلك بثلاث نقاط وسط هجمات مقطوعة خاصة من السرية الذين مال ادائهم للتسرع وافتقد للتركيز وغابت الروح القتالية لدى الفريقين.

 

بدأ السرية الدخول لأجواء اللقاء مع مرور الوقت حيث تمكن حسان جدة بعد دقيقتين من تسجيل اول نقطتين وعزز ذلك ابراهيم الحصري بمثلهما.

 

الفريقان لعبا بطريقة دفاعية واضحة مع أفضلية بسيطة لدلاسال الذي اعتمد على نجومه سليم سكاكيني وفادي يغمور فيما تغيب عن اللقاء العملاق موسى بشير.

 

وكان دلاسال الأفضل تحت السلة حيث تمكن من حسم الربع بنتيجة 19-13.

 

الربع الثاني:

واصل الفريقان تقديم المستوى المتواضع الذي لم يرتق للأداء الفني المطلوب وقد مضت اول ثلاث دقائق ولم تسجل سوى 3 نقاط لفريق دلاسال وسط سيطرة محكمة فرضها لاعب السرية واثق دويكات على سليم سكاكيني لاعب دلاسال القدس.

 

وفي منتصف الربع تحسن اداء السرية قليلا وتمكن لاعبيه من تقليص الفارق الى 3 نقاط بعد ان وصل في بداية الربع الى 9 عن طريق الاعتماد على الكرات المرتدة والاختراق والتسجيل من تحت السلة.

 

ولم يبرز كثيرا لاعب سرية رام الله تامر حبش خلال الربع في ظل الرقابة التي فرضها عليه تلي رفيدي.

 

وفي الدقائق الأخيرة عاود دلاسال ووسع الفارق بعد عدة تبديلات أجراها مدرب الفريق منهين الربع  لصالحهم بنتيجة 20-14.

 

الربع الثالث:

قدم الفريقان ربعا متكافئا مع أفضلية هجومية لدلاسال الذين اعتمدوا في معظم الاحيان على الكرات المقطوعة لسرية رام الله فيما ارتفعت الأخطاء على الفريقين. وانتهى الربع لصالح دلاسال بنتيجة 19-17.

 

الربع الرابع:

خرج داوود ابو قويدر وإبراهيم الحصري بالأخطاء الخمسة وكان بمقدور السرية حسم نتيجة المباراة بعد الانتفاضة التي شهدتها الدقيقة الخامسة بعد ان تمكنوا من تقليص الفارق الى 5 نقاط لكن دلاسال عاد ووسع الفارق بالرغم من تسجيل تامر حبش لاعب السرية ثلاث ثلاثيات متتالية.

 

ووسط منافسة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة أنهى دلاسال اللقاء لصالحه بنتيجة 81-72.

 

الحكام: فؤاد كنعان، ومفيد عبد الله، وعنان دراغمة.

سجلها: جوني حزبون، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدبوب.

المراقب الفني: ماجد بنورة، وحضرها اعضاء الاتحاد محمد زيادة وفؤاد ربيع، وجاد قندح.

 

إبداع - عيبال

الربع الاول:

 

بداية سريعة من الطرفين وتركيز جيد من عيبال، واعتمد الفريقان على اللعب بطريقة دفاع المنطقة والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة داخل المنطقة.

 

عيبال اعتمد على لاعب الارتكاز المميز طارق التميمي وتقدم بالنتيجة مع الدقائق الاولى الى 6-4.

 

إبداع الدهيشة الذي غاب عنه النجم يحيى الخطيب بداعي الإصابة دخل أجواء اللقاء وسجل عن طريق الفاست بريك السريع وسط عدد من الكرات المقطوعة من الفريقين وتقدم ابداع قبل دقيقتين من نهاية الربع بفارق  15-9.

 

بعد ذلك فرض ابداع رقابة صارمة على مفاتيح لعب عيبال طارق التميمي وحمزة عباس واستمر بالتقدم لتصل النتيجة مع نهاية الربع الى 18-9.

 

الربع الثاني:

بدأ الربع بنقطتين جميلتين من لاعب عيبال حمزة عباس، رد سريعا عبد الله جبر بهجمة مماثلة.

 

ولعب ابداع بطريقة الدفاع الضاغط والانطلاقات السريعة من خلال اللعب على الفاست بريك السريع حيث وسع ابداع الفارق الى 30-15 مع انتصاف الربع في ظل أخطاء بالجملة على لاعبي عيبال.

 

مال اللعب الى الهدوء النسبي وسط غياب في التسجيل وعشوائية في الاداء، وسجل بعدها اياد عبد الله نقطة من رمية حرة اتبعها احمد عقاب بمتابعة من تحت السلة.

 

وعاد عيبال بعد وقت وسجل ثلاثية عن طريق بشير عبد العزيز بعد اهدار عدد من الفرص لينتهي الربع لابداع بنتيجة 22-15.

 

الربع الثالث:

واصل الفريقان اللعب بنفس الأسلوب الدفاعي وسط هجمات افتقدت للمسة الأخيرة من لاعبي عيبال بدا الارتباك واضحا عليهم واعتمد إبداع على التسجيل من خارج القوس عن طريق فراس شعلان وعبد الله جبر وتمكن ابداع من حسم الربع بنتيجة 19-17.

 

الربع الرابع:

دخل إبداع ولعب بأريحية نتيجة الفارق الكبير بالنتيجة فيما افتتح عيبال التسجيل ورد عليه خالد خميس بثلاثية. وقد وصل طارق التميمي تألقه من عيبال خاصة في متابعة الهجمات.

 

ومع مرور الوقت استسلم عيبال للنتيجة وسط تألق من لاعبي ابداع الذين انهوا المباراة لصالحهم بنتيجة 75-61.

 

الحكام: نصر عورتاني، خالد السمحان، سمير ترابي.

سجلها احمد جوابرة، ووقتها رائد جعايصة.

المراقب الفني: انيس سماعنة.

وحضر اللقاء: نائب رئيس الاتحاد امجد الخضيري، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني