فيس كورة > أخبار

وزير الثقافة يستقبل وفداً إعلامياً رياضياً

  •  حجم الخط  

وزير الثقافة يستقبل وفداً إعلامياً رياضياً

غزة/إيهاب أبو الخير – 14/11/2017 - استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو بمكتبه بمقر الوزارة بمدينة غزة وفدا إعلاميا ضم عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة أمواج الرياضية، وأسامة فلفل الكاتب والباحث والمؤرخ الرياضي.

وفي البداية رحب السيد الوزير بالوفد الضيف مشيدا بدور الإعلام الرياضي الفلسطيني والمسؤولية الوطنية والأخلاقية التي تقع على كاهله في لعب دور مؤثر في تصحيح المسار بآليات ومساقات علمية مهنية وترسيخ ثقافة وطنية لمواكبة حالة التطور الهائل بهذا المجال شدد على ضرورة أن يقوم بالمساهمة الفاعلة بصياغة الواقع الرياضي الفلسطيني وتأدية دوره المهم في هذه المحطة والتحلي بروح المهنية وأدبيات المهنة لملامسة النجاح.

وأشار د. بسيسو أن كتابة التاريخ وتوثيقه وسيلة أيديلوجية أساسية في مسار الحركة الرياضية الوطنية لنشر الثقافة الوطنية وتعميق مفاهيمها والكشف عن انجازات الرياضة الفلسطينية وحدودها وأبعادها والتحديات والمصاعب التي واجهتها.

وتطرق للإنجازات الرياضية التاريخية التي تتحقق على المستوى الإقليمي والدولي ودور القيادة الرياضية بقيادة اللواء جبريل الرجوب في صناعة هذه الانجازات وتثبيتها في محطة استثنائية وشدد على ضرورة توثيق وكتابة هذا التاريخ.

وأوضح الوزير أن وزارة الثقافة الفلسطينية تعكف على إقامة مشروع معرض الكتاب خلال شهر مارس تزامنا مع ذكرى يوم الأرض وأبرز أهمية المشروع وأهدافه وأبعاده، كونه يشكل ترجمة حقيقية للوحدة الفلسطينية التي تتجسد على إيقاع قوة الإرادة والإصرار والوعي والمسؤولية الوطنية.

من جهته أشاد عبد السلام هنية بالدور الوطني والمسؤولية الكبيرة التي يقوم بها الوزير منذ توليه منصب وزير الثقافة ، واعتبر وجوده على رأس هرم الوزارة سوف يشكل قوة طرد مركزية للوزارة.

كما وأشاد هنية بدور الكاتب والباحث أسامة فلفل الذي استطاع أن يحفظ الإرث الرياضي من الاندثار في متاهات العصر،وأكد على ضرورة أن يدرس هذا التاريخ بكل محطاته ومفاصله وتحدياته وانجازاته للتعبئة والثقافة الوطنية والرياضية لتعزيز روح الانتماء والانصهار الوطني.

وأشاد بالدور الكبير لربان السفينة الرياضية وصانع النهضة الرياضية اللواء جبريل الرجوب الذي حول التحديات إلى انجازات واختزل المسافات ونجح في تثبيت الرياضة الفلسطينية على الخارطة الرياضية العالمية ورد الاعتبار للوطن والرياضة الفلسطينية.

وفي سياق متصل تحدث أسامة فلفل  قائلا أن الآوان أن يأخذ الإعلام الرياضي الوطني دوره البناء ومكانته المؤثرة ليكون صاحب رسالة وطنية ومصدقيه يسهم في تجسيد الوحدة وترسيخ مفاهيم العطاء والعمل المهني والتحلي بالقيم والمبادئ التي تسهم في خلق منظومة إعلامية رياضية عصرية تواكب التطور في الساحة الإقليمية والدولية

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الوزير د.إيهاب بسيسو على حسن وحفاوة الاستقبال و قدم أسامة فلفل الموسوعة الرياضية الفلسطينية الجزء الأول " قادة ورواد في ذاكرة التاريخ ،" والجزء الثاني " عناق الكلمة والبندقية لشهداء الحركة الرياضية " ووسام الشهيد ياسر عرفات الذي منح لرواد الحركة الرياضية الذين وردت أسمائهم بالموسوعة الرياضية تقديرا واحتراما.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني