فيس كورة > أخبار

بنك فلسطين واتحاد الكرة يوقعان اتفاقية رعاية دوري البراعم

  •  حجم الخط  

خلال توقيع إتفاقية رعاية بنك فلسطين لدوري البراعم لكرة القدم:

اللواء الرجوب: رعاية بنك فلسطين تعكس عن مدى إنتمائه الوطني

الشوا: الإتفاقية تؤسس لوجود نقلة نوعية في مجال الرياضة

 

رام الله – دائرة الإعلام بالإتحاد – عقد صباح الثلاثاء 24-12-2012 حفل توقيع إتفاقية رعاية بنك فلسطين لدوري البراعم لكرة القدم، في مقر اللجنة الأولمبية في البيرة، بمشاركة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس إتحاد كرة القدم، وهاشم الشوا المدير العام لبنك فلسطين، والدكتورة إلهام محيسن مديرة دائرة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى جمع من الصحفيين.

وقال اللواء جبريل الرجوب خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق توقيع الإتفاقية إن هذه الخطوة تعتبر استراتيجية لسببين رئيسين: أولهما "أنه لأول مرة يتم طرق باب فئة مستهدفة ذات صلة بالرياضة والشباب وهي فئة البراعم"، وثانيهما " أنه لأول مرة يجري التوصل الى شراكة ضمن قاعدة العطاء والتفعيل والتطوير ونشر قيم وأخلاق الرياضة وذلك من خلال العمل مع القطاع الخاص ممثلا ببنك فلسطين".

وأكد اللواء الرجوب أن المؤسسة المصرفية الوحيدة التي دخلت في شراكة مع الرياضة الفلسطينية على مدار 4 سنوات هي بنك فلسطين، مشيرا ً إلى أن ذلك يعبر عن مدى الإنتماء الوطني لهذه المؤسسة، ومعربا عن أمله في ذات الوقت أن تكون هذه الخطوة   حافزا ً ومثلا تقتدي به المؤسسات المصرفية الأخرى.

وأشار اللواء الرجوب إلى أن هذا المشروع القيم سينفذ بشكل مباشر بين بنك فلسطين ووزارة التربية والتعليم فيما سيقتصر دور إتحاد كرة القدم على تقديم  الخبرة من خلال توفير وإعداد مجموعة من المدربين والمدربات والمساعدة في عملية الإشراف على تنظيم البطولات والفعاليات، مؤكدا ً أن هذه الإتفاقية ستشمل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، فيما سيجري تقديم ذات الخدمة إلى التجمعات الفلسطيينة في الشتات بتمويل من منظمة التحرير الفلسطينية .

من جانبه قدم مدير عام بنك فلسطين هاشم الشوا شكره إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، معتبرا ً أن هذه الإتفاقية تؤسس لنقلة نوعية في مجال دعم الرياضة الفلسطينية، ومؤكدا ً أن البنك ملتزم بالمسؤولية إلإجتماعية التي يجري من خلالها تخصيص ما يعادل 5% من أرباح البنك كل عام من أجل دعم القطاعات الإجتماعية والرياضة .

وأضاف الشوا أن هذا المشروع الحيوي الذي يفتخر بتوقيعه شخصيا ً مع إتحاد كرة القدم ووزارة التربية والتعليم يعتبر استثماراً استراتيجيا ً للمستقبل، متمنيا ً اكتشاف مواهب كروية من البراعم قادرة على المشاركة في مونديال 2022 في قطر.

وأشار الشوا إلى أن دوري البراعم لهذا العام برعاية بنك فلسطين سيشارك فيه ما يزيد عن ثلاثة آلاف طفل على مدى ثلاثة شهور، متمنياً استمرار تنفيذ هذا المشروع وازدياد مشاركة الأطفال مستقبلاً.

بدورها قدمت الدكتورة إلهام محيسن شكرها إلى مدير عام بنك فلسطين مثمنةً جهد اللواء الرجوب ودوره الفعال في الحراك الرياضي غير المسبوق ً بعد توليه مسؤولية المؤسسة الرياضية قبل نحو 4 اعوام ، وقالت محسين إن هذه المبادرة تعتبر ضمن المشروع الوطني الفلسطيني الذي يعتمد بشكل رئيسي على فئة الشباب، مؤكدة ً على ضرورة وأهمية استمرار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأوضحت محيسن أن النظرة الإستراتيجية الخاصة بهذه الفئة العمرية تؤسس لخلق حركة رياضية متطورة على المدى البعيد في صفوف الجنسين مؤكدة ً أن وزارة التربية والتعليم  تركز دائماً على رياضة الطالبات بما فيها لعبة كرة القدم، وأضافت أن الوزارة تتطلع إلى توسيع هذه الإتفاقية لتشمل فئة الشباب والنخبة بحيث يكون لدى فلسطين جيلا ً رياضيا ً قادرا ً على المنافسة وتحقيق الإنجازات في المستقبل

وفي ختام المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه صحفيون من وسائل اعلام مختلفة تقدم اللواء الرجوب بدرع تذكاري إلى مدير عام بنك فلسطين، هاشم الشوا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني