فيس كورة > أخبار

القفزة المحتملة لفلسطين في تصنيف الفيفا تُثير الذعر في الصحافة العبرية

  •  حجم الخط  

القفزة المحتملة لفلسطين في تصنيف الفيفا تُثير الذعر في الصحافة العبرية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/11/2017 - أثار تقدم المنتخب الوطني المحتمل في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حالة من الذعر في أوساط الصحافة العبرية, والتي سلطت الضوء بشكل لافت على القفزة النوعية التي سيتقدم فيها الوطني للمركز الـ82 في التصنيف المقبل للاتحاد الدولي الذي سيصدر يوم الخميس.

وترجح النتائج التي حققها الفدائي وما حصده من نقاط في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تقدم الوطني لمركزين للأمام, فيما سيتراجع منتخب الكيان الصهيوني في التصنيف للمركز الـ92 على مستوى العالم.

صحيفة يديعوت أحرونوت أكبر الصحف العبرية وضعت صورة كبيرة للمنتخب الفلسطيني على الغلاف إلى جانب صورة مدرب منتخب "إسرائيل" وقائد المنتخب, حيث أشارت بسهم الصعود على صورة لاعبي المنتخب الفلسطيني, وبسهم الهبوط على صورة مدرب منتخب الكيان الصهيوني.

وكتبت في تقرير لها: "منتخب بلا دولة يتقدم على منتخب "إسرائيل", مواصلة البساط الأخضر خارج منطقة الخط الأخضر أصبح أكثر خضرة, منتخب بلا دولة يجتاز المنتخب الإسرائيلي في ترتيب الفيفا".

وتساءلت الصحيفة العبرية: "ماذا يوجد لدى الفلسطينيين غير موجود لدينا؟, افحصوا جيداً ما لا يوجد لديهم, لا يوجد مراكز رياضية, لا هبوعيل ولا مكابي ولا بيتار".

وأضافت الصحيفة: "جزء كبير من العاملين في القطاع الرياضي كانوا في السجون وهذا أمر يستحق المناقشة, ماذا علينا أن نعمل لمواجهة هذا التقدم؟ ويجب على عوفر عيني رئيس الاتحاد الاسرائيلي استخدام أساليب جبريل الرجوب التي استخدمها ضدنا في قضية فرق المستوطنات ويطلب من الفيفا طرد فلسطين منها".

وعلى الرغم من المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام الرياضة الفلسطينية إلا أنها تحقق إنجازات عديدة, حيث تنوعت أساليب الاحتلال في تشديد الخناق على الرياضة الفلسطينية من حرمان الرياضيين من التنقل والقاء قنابل مسيلة للدموع على ملاعب كرة القدم بالضفة ومنع لاعبي المنتخبات من التحرك بحرية عبر الحواجز والمعابر التي تربط الضفة وغزة.

بدوره وضع موقع "واللا العبري" صورة لاعبي المنتخب الفلسطيني وكتبت فوقها "فلسطين من فوق إسرائيل في الفيفا, ماذا نقول".

وأكثر ما يزعج الكيان الصهيوني في التقدم المنتظر للمنتخب الوطني هو أنه سيحتل المركز الـ82 وهو المركز الذي شغله منتخب "إسرائيل" على مدار الأشهر الماضية, لكنه سيتراجع عشرة مراكز دفعة واحدة خلف منتخب فلسطين.

من جانبه قال موقع "وان" المختص في الرياضة "الإسرائيلية" :"إن المنتخب الفلسطيني الذي يلعب في آسيا شهد ارتفاعاً مفاجئاً في التصنيف العالمي في الآونة الأخيرة, والذي قابله تراجع وانخفاض حاد في ترتيب منتخب إسرائيل على مستوى العالم".

وحاول الموقع العبري وضع المبررات للتخفيف من حدة التراجع الكبير لمنتخب الكيان الصهيوني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني