فيس كورة > أخبار

إسرائيل تستعين بشركة دولية لبحث تقدم فلسطين عليها في الفيفا

  •  حجم الخط  

إسرائيل تستعين بشركة دولية لبحث تقدم فلسطين عليها في الفيفا

غزة/(فيس كووورة) 23/11/2017 - قالت مصادر صحفية إن وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف دعت إلى الحث في تراجع مستوى كرة القدم داخل دولة الاحتلال لا سيما على صعيد منتخبها الأول لكرة القدم.

وأشار المصادر إلى أن هذه الدعوة جاءت على ضوء التصنيف الرسمي الشهري للفيفا للمنتخبات العالمية الذي سيصدر ليوم الخميس، والذي تُشير فيه النتائج غلى قفز منتخب فلسطين على منتخب إسرائيل لأول مرة منذ العمل بنظام التصنيف.

وقالت المصادر إن الوزيرة الإسرائيلية قررت الاستعانة بشركة خاصة بالاستشارات الدولية من أجل الحصول على توصيات تؤدي إلى النهوض بمستوى كرة القدم الإسرائيلية من جديد.

وتُشير التقديرات إلى أن تصنيف دولة الاحتلال لشهر نوفمبر الجاري سيصل إلى (98) عالمياً، فيما من المتوقع أن يتقدم المنتخب الفلسطيني إلى المركز (82)،.

وهو أدنى من منتخب الكرة الفلسطيني، الذي يتبوأ المركز (82) وهو ما يُشير إلى تقدم فلسطين على دولة الاحتلال لول مرة على سلم تصنيف المنتخبات حسب الفيفا.

جدير بالذكر أن دولة الاحتلال انضمت للفيفا عام 1948 بدلاً من فلسطين التي سبق لها الحصول على عضوية الفيفا عام 1930 وشاركت في أول تصفيات لكأس العالم عام 1934 بعد 14 عاماً من تأسيس اتحادها الكروي عام 1920.

ويأتي تحسن تصنيف فلسطين على سلم الفيفا بعد النتائج الملفتة التي تحققت خلال تصفيات كأس آسيا 2019، حيث حقق المنتخب الفلسطيني (5) انتصارات متتالية تربع بها على قمة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني