فيس كورة > أخبار

الصداقة يشحن رصيد صدارته بثلاث نقاط إضافية

  •  حجم الخط  

دوري "الوطنية موبايل" الممتاز

الصداقة يشحن رصيد صدارته بثلاث نقاط إضافية

الشاطئ (1-2) الصداقة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 24/11/2017 - شحن فريق الصداقة رصيد صدارته بنقاط الديربي الخاص مع الشاطئ بعد تغلبه عليه بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فلسطين، أمس، في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل هدفي الصداقة، عبد الرحمن المنايعة (35)، وعمر أبو عبيدة (45)، بينما سجل هدف الشاطئ، سليمان العبيد (33)، ليرفع الصداقة رصيده إلى (23) نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الشاطئ عند (11) نقطة في المركز السابع.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة ظهر فيها الشاطئ بقوة هجومية مسيطراً على بعض أوقات الشوط الأول بعدما بدأ محاولاته الهجومية سريعاً وكاد نهرو الجيش أن يهز شباك الصداقة لولا صحوة فادي جابر الذي حول تسديدته لركنية، قبل أن يرد محمد بركات بتسديدة أخرى فوق المرمى، تبعه فارس عوض الذي سدد كرة برأسه فوق المرمى أيضاً تبعها بتسديدة قوية أنقذها الحارس إسماعيل عبدو.

بعد الفترة الأولى هدأت المباراة قليلاً، قبل أن يتكفل سليمان العبيد بمنح المباراة قسطاً وافراً من الإثارة بعدما سجل الهدف الأول في شباك الصداقة الذي لم يتوانَ على تعديل النتيجة سريعاً بعد دقيقتين فقط من رأسية عبد الرحمن المنايعة.

الوقت المتبقى من الشوط الأول تبادل فيه الفريقان الهجمات من أجل انتزاع التقدم وسدد سامي سالم كرة ثابتة ساقطة حولها حارس الشاطئ بصعوبة لركنية نفذها محمد بركات على رأس عمر أبو عبيدة الذي خطف التقدم للصداقة بهدف ثاني انتهت عليه أحداث الشوط الأول.

الشوط الثاني

حاول الشاطئ في الشوط الثاني تعديل النتيجة سريعاً وبدأ بعدة محاولات هجومية متتابعة لكن هجماته لم تحمل الخطورة الكافية على مرمى ودفاع الصداقة الذي ظهر متماسكاً ومتوازناً ما بين الدفاع وبناء بعض الهجمات المرتدة التي كان الصداقة قريب من تعزيز النتيجة بهدف ثالث لولا رعونة محمد أبو توهة في تسديدته التي كان فيها في مواجهة مباشرة لمرمى الشاطئ.

عزز الشاطئ بكل قوته الهجومية لكن ما عاب هجماته اعتماده على الكرات الطولية التي كانت أسهل ما يمكن لدفاع الصداقة الذي أحكم سيطرته على خطورة سليمان العبيد ومحمد القاضي، فيما لم يستغل بعض الكرات الثابتة والركنيات لتعديل النتيجة التي بقيت على حالها رغم استمرار الشاطئ في محاولاته الهجومية والدفع بكل أوراقه البديلة لكن ذلك يحرك عداد النتيجة في الوقت الذي اعتقد فيه بعض المتابعون على قدرة الشاطئ لتفادي الهزيمة لكن كلمة الصداقة كانت الأقوى لخطف النقاط الثلاث وتحصين الصدارة بعد نهاية المباراة بهدفين لهدف.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: الشاطئ × الصداقة

- اليوم والتاريخ: الجمعة 24/11/2017

- الجولة: (10)

- الملعب: فلسطين

- الحُكام: أمين عويص (ساحة)، حسام الحرازين (مساعد)، عدنان حنيدق (مساعد)، عماد مرجان (رابع)

- ركلة البداية: 2:00

- النتيجة: (1/2)

- الأهداف:

الشاطئ : سليمان العبيد (33)

الصداقة : عبد الرحمن المنايعة (35)، وعمر أبو عبيدة (45).

النقاط:

الشاطئ : (11)

الصداقة : (23)

المركز:

الشاطئ : (7)

الصداقة : (1)

- البطاقات الصفراء: 2

الشاطئ : (1)

الصداقة : (1)

- البطاقات الحمراء: 0

الشاطئ : (0)

الصداقة : (0)

- تشكيلة الشاطئ  :

·       حارس المرمى: إسماعيل عبدو

·       خط الدفاع: جمال الأفغاني، زياد التلمس، محمد السدودي (بطاقة صفراء 90).

·       خط الوسط: إسماعيل أبو شرف، محمود عطية (أدهم المقادمة 80)، حربي السويركي (حسام أبو قينص 45)، محمد الرواغ (إسماعيل أبو دان 74).

·       خط الهجوم: نهرو الجيش، محمد القاضي، سليمان العبيد.

- تشكيلة الصداقة   :

·       حارس المرمى: فادي جابر

·       خط الدفاع: فارس عوض، سامي سالم، محمد أبو حسنين، محمد أبو ناجي.

·       خط الوسط: سامي الداعور، محمود العامودي، عبد الرحمن المنايعة (أحمد أبو الريش 78).

·       خط الهجوم: عمر أبو عبيدة (عبد العزيز قاسم 93)، محمد بركات (بطاقة صفراء 90)، محمد أبو توهة (محمد الديري 65).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني