فيس كورة > أخبار

تضامن واسع مع "القدس" في الملاعب العربية والأوربية

  •  حجم الخط  

في ناديي الفيصلي الأردني والقوة الجوية العراقي

تضامن واسع مع "القدس" في الملاعب العربية والأوربية

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 9/12/2017 - استمرت حملات التضامن مع مدينة القدس من جانب الرياضيين في الوطن العربي والتي امتدت للعديد من اللاعبين في البطولات الكبرى والتي كان آخرها تغريدة نجم برشلونة الإسباني التركي أردا توران.

الملاعب العربية استمرت في حملة التضامن الكبيرة والتي أظهرت مدى الانتماء الكبيرة والنُصرة للقضية الأولى في قلوب العرب والمسلمين, بعدما احتفل لاعب فريق القوة الجوية العراقي حمادي أحمد بتسجيله لهدف في مباراة فريقه أمام فريق السماوة, بالكشف عن قميص كُتب عليه "القدس لنا".

الجماهير العربية كان لها وقفات متعددة على عدة جوانب حيث شكلت جماهير نادي الفيصلي الأردني خلال مباراة فريقها أمام الجزيرة, واحدة من أجمل اللوحات, بتشكيل كلمة فلسطين وشكل مسجد قبة الصخرة المشرفة, فيما شهدت نفس المباراة احتفال لاعب الجزيرة محمد طنوس بتسجيله الهدف الأول لفريقه, بالكشف عن قميصه الذي كُتب عليها "القدس عاصمة فلسطين".

بدورها أعربت جماهير نادي الزرواء العراقي عن حزنها للحالة التي وصلت إليها مدينة القدس بلافتة كتبت عليها " فلسطين "انسرقت القدس بسببكم يا حكام العرب".

حالة التضامن امتدت للملاعب الأوربية منذ أيام بعدما رفعت جماهير نادي "إسطنبول باشاك شهير" لافتة كبيرة في المدرجات خلال لقاء فريق سبورتينغ براغ بالدوري الأوروبي كُتب على اللافتة "نحن معك 90 دقيقة ومع القدس إلى الأبد".

جماهير نادي لاتسيو الإيطالي الذي حل ضيفاً على فريق "زولت وراجم" البلجيكي في بطولة الدوري الأوروبي, رفعت العلم الفلسطيني خلال المباراة إلى جانب لافتات تدعو للحرية لفلسطين.

وأظهر لاعب نادي برشلونة الإسباني والمنتخب التركي أردا توران تضامنه مع مدينة القدس من خلال وضع صورة على حسابه على موقع "إنستغرام" تضمنت الصورة سيدة عجوز تقف أمام جندي مسلح من قوات الاحتلال بمدينة القدس, وعلق عليها اللاعب بعبارة "القدس ستكون دائماً عاصمة السلام الإنسانية, اسحب الأسلحة الخاصة بك من وجه الناس الأبرياء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني