فيس كورة > أخبار

وست هام يقهر تشلسي وتوتنهام يكتسح ستوك سيتي

  •  حجم الخط  

الدوري الإنجليزي

وست هام يقهر تشلسي وتوتنهام يكتسح ستوك سيتي

لندن/ وكالات – 9/12/2017 - أهدى وست هام يونايتد مدربه الاسكتلندي ديفيد مويز فوزه الاول على حساب ضيفه تشلسي حامل اللقب 1-صفر، أمس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما حقق توتنهام فوزا ساحقا على ستوك 5-1.

على استاد لندن الاولمبي وامام 56953 متفرجا، فشل تشلسي ثالث الترتيب في ان يصبح منافسا قويا على لقب الوصيف على الاقل، وتلقى الخسارة الرابعة هذا الموسم فوقف رصيده عند 32 نقطة، وباتت الفرصة سانحة امام ليفربول للحاق به عندما يستضيف جاره ايفرتون الاحد في دربي المدينة.

وبقي تشلسي متخلفا بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي يستضيف جاره سيتي المتصدر (43 نقطة) في دربي المدينة الشمالية وقمة المرحلة الاحد ايضا.

وخلافا للمجريات، افتتح فريق "الهامرز" التسجيل عبر النمسوي ماركو ارناوتوفيتش (6)، وحافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

وعلى ملعب ويمبلي، حقق توتنهام وصيف البطل فوزا هاما وساحقا على ضيفه ستوك سيتي بخمسة اهداف سجلها راين شوكروس (21 خطأ في مرمى فريقه)، والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (53) وهاري كين (54 و65) والدنماركي كريستيان اريكسن (74)، مقابل هدف لشوكروس (80).

ورفع كين رصيده الى 12 هدفا وتساوى مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في صدارة ترتيب الهدافين، فيما ارتفع رصيد توتنهام الى 28 نقطة، وبقي سادسا بفارق الاهداف خلف ارسنال الذي يحل غدا ضيفا على ساوثمبتون.

وحسم بيرنلي الصراع على المركز السابع مع منافسه واتفورد بفوزه عليه 1-صفر سجله سموت آرفيلد (45) مستفيدا من النقص العددي في صفوف الاخير بطرد مدافعه الهولندي مارفين تسيغلار (39).

وتغلب هادرسفيلد على ضيفه برايتون (كلاهما قادمان من الدرجة الاولى) بهدفين للبنيني ستيف مونييه (12 و43).

وتخلى سوانسي سيتي عن المركز الاخير بفوزه على وست برومويتش البيون بهدف للعاجي ويلفريد بوني (85)، رافعا رصيده الى 12 نقطة ومتقدما بفارق نقطة واحدة على كريستال بالاس الذي تعادل مع بورنموث بهدفين للصربي لوكا ميليفوييفيتش (41 من ركلة جزاء) وسكوت دان (44) مقابل هدفين لجيرماين ديفو (10 و45).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني