فيس كورة > أخبار

برشلونة يتحضر لموقعة الـ"كلاسيكو" بمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا

  •  حجم الخط  

برشلونة يتحضر لموقعة الـ"كلاسيكو" بمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا

مدريد/وكالات – 15/12/2017 - ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة لكي يتحضر بأفضل طريقة لموقعة الـ"كلاسيكو" التي تجمعه بغريمه ريال مدريد حامل اللقب على ملعب الأخير، وذلك لأنه يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا يوم الأحد القادم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني والتي تفتتح الجمعة بلقاء اشبيلية وضيفه ليفانتي.

وعاد برشلونة في المرحلة السابقة الى سكة الانتصارات، بعد تعادلين مع فالنسيا وسلتا فيغو، بفوزه خارج قواعده على فياريال بهدفين لسواريز وميسي الذي ينتظر أن يُحقق رقماً قياسياً جديداً من حيث عدد الأهداف مع فريق واحد، لكن الأهم بالنسبة لميسي أن يبقي فريقه دون هزيمة هذا الموسم والمحافظة أقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه فالنسيا، والبقاء بعيدا عن غريمه ريال مدريد الذي يتخلف بفارق 8 نقاط عن النادي الكاتالوني، وهو يغيب عن هذه المرحلة بسبب انشغاله بكأس العالم للأندية التي وصل الى مباراتها النهائية الأربعاء بفوزه الصعب على الجزيرة الاماراتي المضيف 2-1 بثنائية البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 لتجنب سيناريو المواجهة السابقة

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة لرجال المدرب ارنستو فالفيردي الذين سقطوا في مواجهتهم الأخيرة مع ديبورتيفو لا كورونيا 1-2 في المرحلة السابعة والعشرين من الموسم الماضي.

وسيكون من الصعب على لا كورونيا تحقيق مفاجأة مماثلة في مباراة الأحد، لاسيما أن الفريق قابع في المركز السابع عشر باربعة انتصارات فقط، ولم يفز على برشلونة في "كامب نو" منذ أن تغلب عليه 2-صفر في تشرين الثاني/نوفمبر 2002.

ويأمل فالنسيا أن ينجح لا كورونيا في تحقيق الانجاز، من أجل تقليص الفارق الذي يفصله عن النادي الكاتالوني، لكن على فريق المدرب مارسيلينو تورال التفكير اولا بالعودة من ملعب ايبار بالنقاط الثلاث عندما يحل السبت ضيفا على الفريق الباسكي الذي تغلب على "الخفافيش" في المواجهتين الأخيرتين بينهما (1-صفر و4-صفر).

ويلعب السبت ايضا اتلتيكو مدريد الثالث الذي يتخلف بفارق نقطة عن فالنسيا وست عن برشلونة، حيث سيتواجه مع ضيفه الافيس في مباراة تبدو في متناول فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني لأن الفريق المنافس يقبع في المركز الثامن عشر.

ويلعب السبت ايضا اتلتيك بلباو مع جاره الباسكي ريال سوسييداد، على أن يلتقي الأحد جيرونا مع خيتافي، وسلتا فيغو مع فياريال، ولاس بالماس مع اسبانيول.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ملقة وريال بيتيس، على أن يكون افتتاح المرحلة السابعة عشرة الأخيرة قبل عطلة الاعياد الثلاثاء بلقاء ليفانتي وليغانيس وتتواصل الأربعاء والخميس والجمعة بواقع مباراتين في اليوم قبل أن تختتم السبت بثلاث مباريات وأبرزها على الاطلاق ريال مدريد وبرشلونة في "سانتياغو برنابيو".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني