فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يواجه غريميو البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية اليوم

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يواجه غريميو البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية

أبو ظبي/ وكالات – 16/12/2017 - تقام مساء على ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بين حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، وغريميو البرازيلي، في لقاء ينتظر أن يكون قوياً بين الفريقين.

ويسعى ريال مدريد للحفاظ على لقبه ومعادلة رقم برشلونة في عدد مرات الفوز بمونديال الأندية (3 مرات) ويمكن أن يكلل ريال مدريد أنجح أعوامه بالفوز اليوم وهو ما سيجعله أول فريق يدافع بنجاح عن لقبه كما أنه سينهي عام 2017 بحصد 5 ألقاب.

لكن الهزيمة إذا حدثت فإنها ستعد الأحدث ضمن سلسلة من إخفاقات الفريق في الأشهر الأخيرة التي شهدت نوعا من التراجع بالنسبة لتشكيلة المدرب زين الدين زيدان إذ يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا بفارق 8 نقاط خلف برشلونة المتصدر.

ولم يستطع أي فريق من أمريكا الجنوبية الفوز على منافسه الأوروبي في كأس العالم للأندية منذ أن تغلب كورينثيانز البرازيلي على تشلسي الإنجليزي في عام 2012 لكن عنصر المفاجأة ليس مستبعدا بشكل كامل في نسخة هذا العام في أبوظبي.

ويبدو ريال مدريد واثقا من مواجهة اختبار أصعب أمام غريميو على الرغم من أن الفريق البرازيلي اضطر أيضا لشق طريقه بصعوبة عبر الدور قبل النهائي بتغلبه على باتشوكا المكسيكي 1-0 عقب وقت إضافي.

وواجه ريال مدريد مخاوف كبيرة في نهائي نسخة العام الماضي حيث تراجع في النتيجة أمام كاشيما أنتلرز الياباني قبل أن يفوز في النهاية بنتيجة 4-2 عقب وقت إضافي بمساعدة ثلاثية رونالدو.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني