فيس كورة > أخبار

نتائج من دوري الدرجة الاولى لكرة السلة بالضفة

  •  حجم الخط  

في دوري الدرجة الاولى لكرة السلة:

اسلامي بيت لحم يجتاز ترسنطة بيت حنينا والعمل يعبر العروب بسلام

حوارة  يمطر سلة طوباس  والزاوية يتخطى شباب نابلس بسهولة

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد-  تتواصل مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة، حيث جرت يوم الجمعة أربع مباريات، تمكنت خلالها فرق إسلامي بيت لحم والعمل الكاثوليكي والزاوية وحوارة من تحقيق الفوز على حساب ترسنطة بيت حنينا والعروب وشباب نابلس وطوباس.

 

ففي صالة أبو عمار الشبابية وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب واعضاء الاتحاد ماجد بنورة، محمد زيادة، فؤاد ربيع، استطاع أبناء اسلامي بيت لحم من تجاوز ترسنطة بيت حنينا في مباراة غلب عليها نشاط وخبرة الإسلامي وحنكة المدرب يحيى الخطيب انتهت بنتيجة 61-48.

 

ويعتبر هذا الانتصار الاول للإسلامي على حساب ترسنطة الذي فقد معظم نجومه اثر انتقالهم في بداية الموسم الى أرثوذكسي بيت جالا.

 

وفي مباراة ثانية، كشف العمل الكاثوليكي عن نواياه وإصراره على العودة الى دوري الأضواء عندما قدم مباراة قتالية امام العروب وتمكن من الفوز عليهم في صالة ابو عمار بفارق 12 نقطة بنتيجة 89-77.

العروب الذي استعان بالمدرب موريس روك منذ بداية الموسم وبعدد من النجوم صغار السن لم يقدم الأداء المطلوب امام إصرار وخبرة لاعبي العمل.

 

اما في صالة الفارعة، فقد عمق فريق الزاوية جراح شباب نابلس والحق به الخسارة الثانية وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 73-50، فيما استطاع حوارة تحقيق انتصاره الثاني في الدوري على حساب طوباس الذي تعثر في لقاء الافتتاح.

 

وتمكن حوارة من امطار سلة طوباس بفارق 36 نقطة وبنتيجة 77-41، والى التفاصيل:

 

اسلامي بيت لحم- ترسنطة بيت حنينا

الربع الاول:

تقدم ترسنطة بيت حنينا في بداية اللقاء بنتيجة 8-4 مستغلا بذلك ارتباك لاعبي الاسلامي الذين يخوضون مباراتهم الاولى في الدوري، لكن الاسلامي وبفضل بعض التبديلات التي أجراها مدربه يحيى الخطيب تمكن من الوصول  الى توليفة معينة لاكمال اللقاء حيث دخلوا اجواء المباراة واستطاعوا بفضل لياقتهم البدنية العالية حسم الربع بنتيجة 13-8.

 

وامتاز خلال الربع من ترسنطة سهيل استيبان وحسام فريج، فيما تالق من الاسلامي معتز جواريش وإبراهيم زهران.

 

الربع الثاني:

سجل  موريس سلمان لاعب ترسنطة ثلاثية المباراة الاولى، وسط تميز ملفت للاعب رمزي قندلفت في التسجيل والاختراق ، قابلهم تواصل تألق النجم معتز جواريش هجوما ودفاعا، بجانب خبرة اللاعب غالب الهريمي.

 

وغلب على الربع الاداء الدفاعي من الفريقين وتكافأة في النتيجة النهائية 13-13.

 

الربع الثالث:

اعتمد ترسنطة بيت حنينا على الثلاثيات عن طريق حسام فريج وتامر نصرالله لكن الكلمة الأخيرة كانت للاسلامي الذين كان اعتمادهم على غالب الهريمي وخالد الحاج مير من خلال الاختراق والتسجيل بجانب ممدوح مزهر الذين استطاعوا توسيع الفارق الى 20-15.

 

وكان لعامل اللياقة لدى الاسلامي والتركيز وتنظيم الهجمات الدور الابرز في حسم الربع قابلهم تسرع لدى ترسنطة وارهاق عند بعض اللاعبين.

 

الربع الرابع:

واصل الاسلامي افضليته وسط تبديلات مستمرة من مدرب الفريق الذي عاد بعض النجوم الى المباراة امثال الشباب رمزي الجعفري وبشير شطارة وياسين الشرباتي  الذين قدموا ربعا مميزا استطاعوا خلاله توسيع الفارق الى 15-12. بالرغم من ان لاعبي ترسنطة لم يستسلموا وواصلوا اللعب حتى الرمق الاخير.

 

وانتهت المباراة بفوز اسلامي بيت لحم بنتيجة 61-48.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، مفيد عبد الله.

سجلها: جوزيف دبدبوب، ووقتها: جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: ماجد بنورة.

 

العمل الكاثوليكي- العروب

الربع الاول:

تمكن بيتر جقمان وعيسى قراعة من توسيع الفارق في الدقائق الاولى الى 9-صفر، وسط ارتباك في صفوف العروب الذين أضاعوا العديد من الهجمات نتيجة تعمد لاعبيهم التصويب من خارج القوس دون تسجيل.

وجاءت معظم النقاط من اخطاء احتسبت على العروب وسط تالق في اداء العمل الذين قدموا ربعا فنيا بامتياز انتهى بنتيجة 25-12.

 

الربع الثاني:

دخل العروب اجواء اللقاء بعد سلسلة تبديلات اجراها المدرب وتمكن اللاعبون من فك شيفرة دفاع العمل وسارت المباراة متكافئة نقطة هنا واخرى هناك وظهر الاصرار الواضح من العروب على تقليص النتيجة ونجحوا بذلك عندما انهوا الربع لحسابهم 20-17.

 

الربع الثالث:

غير العمل من طريقة لعبه وتمكن من السيطرة على مفاتيح لعب العروب وتمكن لاعبوه من اعادة توسيع الفارق من خلال الاختراق والتسجيل من تحت السلة مستفيدين من الثغرات الدفاعية لدى العروب الذي خسر الربع بنتيجة 25-14.

 

الربع الرابع:

كان اكثر ارباع المباراة اثارة وندية خاصة ان العروب لم يستسلم للنتيجة وعمل لاعبوه جاهدين على تقليصها وغلب على الربع الاداء الهجومي للفريقين وتمكن العروب من حسم الربع بنتيجة 31-22.

وانتهت المباراة بفوز العمل الكاثوليكي بنتيجة 89-77.

 

وتميز من العمل تامر عواد وعيسى قراعة وبيتر جقمان، قابلهم من العروب بلال الحاج مير ومحمد سليمان وسامر لطفي.

 

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، مفيد عبد الله.

سجلها: جوزيف دبدبوب، ووقتها: جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: ماجد بنورة.

 

الزاوية - شباب نابلس

بداية متكافئة من الفريقين، افتتح الزاوية التسجيل بعد مرور اربع دقائق، وسرعان ما بسط أفضليته على مجريات اللقاء، وظهرت بصمات المدرب كريم شاهين واضحة على اداء فريقه"الزاوية".

ومع مرور الوقت دخل الزاوية اجواء اللقاء وسيطرة لعبا ونتيجة وسط محاولات بسيطة من شباب نابلس لتقليص النتيجة لكن الحظ عاندهم في معظم الاحيان.

 

وتميز من الزاوية صالح دويكان وموسى مراحيل فيما تميز من شباب نابلس عميد عبد السلام وعمار حماد.

 

وانتهت ارباع المباراة كالتالي: 13-10 للزاوية، 20-13 للزاوية، 19-14 لشباب نابلس، 26-8 الزاوية.

 

وانتهت المباراة لصالح الزاوية بنتيجة 73-50.

الحكام: نصر عورتاني، خالد السمحان، سمير ترابي.

سجلها فادي علان، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

المراقب الفني: انيس سماعنة.

 

حوارة - طوباس

فرض حوارة سيطرته المحكمة على اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته، ولم يجد لاعبوه اي صعوبة في الوصول الى سلة الخصم، مستفيدين من مهارتهم ولياقتهم العالية، حيث اعتمدوا على التسجيل من داخل وخارج القوس من خلال الفاست بريك السريع وسط توجيهات مدرب الفريق محمد الحلو.

 

وكانت هناك بعض المحاولات لطوباس الا ان لياقتهم لم تسعفهم كثيرا.

 

وانتهت ارباع المباراة جميعها لحوارة بنتيجة  19 -8، 16 -12، 25- 16، 17- 5.

وانتهت المباراة لصالح حوارة بنتيجة 77-41.

الحكام: نصر عورتاني، خالد السمحان، سمير ترابي.

سجلها فادي علان، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

المراقب الفني: انيس سماعنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني