فيس كورة > أخبار

دوري الطائرة : دير بلوط تفجر مفاجأة البفوز على عزون

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة

دير بلوط تفجر مفاجأة البفوز على عزون

العروب يعبر ممرات اماتين وعصيره القبلية تحسم "ديربي" نابلس

 

قلقيلية – خالد عرباس – 28/4/2012 - انطلق مساء أمس الجمعة استكمال قطار دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية والتي أقيمت على صالة مركز شباب عسكر في مدينة نابلس بثلاث لقاءات جمعت الأولى ديربي نابلس نادي شباب عصيرة القبلية ونادي شباب بيت فوريك فيما جمع اللقاء الآخر مركز شباب العروب مع نادي اماتين ، فيما كان اللقاء الأخير بين نادي دير بلوط ونادي عزون.

وكانت أولى مفاجآت دوري الدرجة الممتازة في أسبوعه الأول الفوز الكبير لنادي دير بلوط على نادي شباب عزون وبثلاثة أشواط مقابل لاشيء ، في حين نجح نادي عصيرة القبلية من حسم ديربي نابلس بفوزه المستحق على شقيقه نادي بيت فوريك وبثلاثة أشواط مقابل لا شيئي ، فيما كان اللقاء بين مركز شباب العروب ونادي اماتين لصالح العروب وبثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة دراماتيكية من كلا الفريقين وحسمت بصعوبة في الشوط الخامس والفصل..

وقد حضر المباريات أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة فخري نجوم ورائد حمدان وعدد كبير من رؤساء وأعضاء إدارات أندية الدرجة الممتازة وجماهير الفرق الستة المشاركة في الدوري.

وقد جاءت نتائج المباريات على النحو التالي:

 *- فوز نادي عصيرة القبلية على نادي بيت فوريك  بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع  25/20 + 25/19 + 25/17 + 25/22 .

*- فوز مركز شباب العروب على نادي اماتين  بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع  12/25 + 25/13 + 25/27 + 25/20 + 17/15 .

*- فوز نادي دير بلوط على نادي عزون بالنتيجة ( 3/صفر ) وبواقع  27/25 + 25/22 + 25/23

*-

تفاصيل اللقاءات :

عصيرة القبلية + بيت فوريك

مباراة بشكل عام ضعيفة المستوى ولم ترتقي المباراة إلى المستوى المطلوب والذي يليق بالدرجة الممتازة في لعبة الكرة الطائرة ، وقد لعبت الخبرة إلى صالح أبناء عصيرة القبلية وتحقيقهم أول ثلاث نقاط في الدوري وربما استغلوا عدم التحضير الجيد من قبل لاعبي نادي بيت فوريك لهذا الدوري الصعب . وإذا استمر الفريقان بهذا الأداء سيكون وضعهما صعب للغاية خلال مسيرتهم في الدوري. ومن خلال نتيجة الأشواط الثلاثة في المباراة نجد أن تقارب فارق النقاط بين الفريقين كان بسيطا للغاية وظهر خلال اللقاء جليا عدم التحضير الجيد للدوري من خلال الضعف البدني وعدم التفاهم بين اللاعبين في العديد من الكرات التي ضاعت خلا الأشواط الثلاثة وعليه المطلوب من كلا المدربين العمل الكثير لفريقيهما.

حكام اللقاء : فتحي جمال حكم أول ، تيسير علاونة حكم ثاني ، وحكام الرايات بسام سماعنه ، مراد الأسعد وعلى طاولة التسجيل أحمد عناية .

لقاء مركز شباب العروب + نادي اماتين

المباراة الثانية بين الفريقين اختلفت عن سابقتها من حيث الأداء الفني والتكتيك الأدائي للاعبين وتميز اللاعب احمد ابو سرحان بشكل ملفت للنظر من مركز العروب والذي كانت له بصمة واضحة على نتيجة المباراة والفوز للعروب. فبدأت اماتين الشوط الأول بكل ثقة واستطاع لاعبوها أن يحسموا الشوط الأول بفارق كبير لينتهي 25/12 لإماتين مع أداء جيد من قبل اللاعبين مراد صوان غير الموفق في هذه المباراة.

في الشوط الثاني تغير الحال رأسا على عقب وصحوة غير مسبوقة من لاعبي العروب واخص بالذكر الضربات الساحقة للاعب احمد ابو سرحان لينهي العروب الشوط الثاني لصالحه 25/13 .

 الشوط الثالث اختلف كليا عن سابقيه وتفوقت العروب طوال هذا الشوط ولكن في الأمتار الأخيرة من هذا الشوط استطاع أبناء اماتين من قلب النتيجة لصالحهم والفوز بالشوط 27/25 في ظل أداء جيد من كلا الفريقين.

الشوط الرابع هذا الشوط ظهر بشكل واضح سيطرة للاعبي العروب على حساب لاعبي اماتين وبدأ الضعف والارتباك وحتى الاستهتار يدب لدى لاعبي اماتين استغله جيدا لاعبو العروب وانهوا الشوط لصالحهم 25/20.

الشوط الخامس والفاصل انتهى لصالح العروب بالنتيجة 17/15 في ظل شوط قوي ومثير من كلا الفريقين لتكسب العروب أول ثلاث نقاط لها في هذا الدوري الصعب.

حكام اللقاء : تيسير علاونة حكم أول ، فتحي جمال حكم ثاني ، حكام الرايات ناصر صالح ، أزهر خطاطبة ، وعلى التسجيل بسام سماعنه.

لقاء نادي دير بلوط + نادي عزون

المباراة الثالثة بين الفريقين كانت من أقوى لقاءات هذا اليوم ، ففي الشوط الأول فاجأ لاعبو دير بلوط وخاصة أبناء وهدان غازي ومعتز لاعبو عزون وسيطروا على الشوط بشكل كبير من خلال الضربات الساحقة والدفاع الجيد من قبلهم . في المقابل لم يشفع الأداء الذي قدمه لاعبو عزون في هذا الشوط حيث أنهم واجهوا فريقا منظماً جاء من اجل الفوز لا غير وربما بالفعل قد تفاجأ لاعبو عزون من الإصرار الكبير لدى لاعبي دير بلوط من اجل حسم الشوط والمباراة لينتهي الشوط الأول بلوطيا بالنتيجة  27/25  في ظل تقارب كبير في النقاط بين الفريقين طوال الشوط.

الشوط الثاني بدأ بلفت نظر وجهه الحكم أزهر خطاطبة الذي كان موفقا في تحكيم هذه المباراة للاعب ورد رابي مع ظهور جيد للاعبي عزون محمد شواهنة ومحمد شاكر ومحمد خليف ومن دير بلوط استمر تألق غازي وهدان ومعتز وهدان ونزار معروف والتبادل في الضربات الساحقة والإسقاط للكرة من الخلف ومن كلا الفريقين ليحسم دير بلوط هذا الشوط بالنتيجة 25/22 .

الشوط الثالث بداية قوية لدير بلوط 8/6 ومن ثم استمر التقارب النقطي بين الفريقين للتعادل 15/15 وليتفوق عزون 16/15 ولكن اللاعب المميز غازي وهدان وضرباته الساحقة من الخلف ليتقدم دير بلوط بفارق جيد وصل إلى 20/16و 23/17 وهنا تحركت عزون بلاعبها المميز محمد شاكر والذي تحول إرساله إلى رعب للاعبي دير بلوط بعد أن تعادل الفريقين 23/23 ولكن الكلمة الأخيرة كانت لصالح دير بلوط والفوز بالشوط الثالث 25/23.

ولتخسر عزون أول ثلاث نقاط هامة لها في هذا الدوري وتكسب دير بلوط النقاط الثلاث ليدخل لاعبو وجمهور دير بلوط فرحا لأرض الملعب على هذا الفوز الكبير على فريق كبير في هذه اللعبة.

حكام اللقاء : أزهر خطاطبة حكم أول ، بسام سماعنه حكم ثاني ، حكام الرايات ناصر صالح ، مراد الأسعد ، وعلى التسجيل تيسير علاونة.

فخري نجوم عضو الإتحاد والناطق الإعلامي في الإتحاد يعقب:

عقب فخري نجوم على مباراة عزون ودير بلوط وقال بأن سبب هزيمة عزون في المباراة يرجع إلى الروح القتالية التي ظهرت لدى لاعبي دير بلوط والدفاعات الجيدة على الشبك والموفقة والتي حالت من هجمات لاعبي وضربات عزون الساحقة، مع ظهور تماسك في دفاعات دير بلوط الأمامية والخلفية . وبخصوص عزون فقد صرح نجوم بأن الفريق جيد ولديه لاعبين جيدين ولكن تنقص فريق عزون عدم قراءة المباراة بشكل جيد من قبل المدرب وعليه يجب تدارك الأمور قبل فوات الأوان ودراسة كافة الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون داخل الملعب.

وأكد النجوم بأن العميد جبر عصفور كان على اتصال دائم معه ومع رائد حمدان عضو الإتحاد للاستفسار عن سير المباريات .

وعن التحكيم قال النجوم بأن طواقم التحكيم جيدة وان جميع الحكام يؤدون المباريات بشكل ممتاز للغاية ودون أية إشكالية وأعجب النجوم بالحكم أزهر خطاطبة الذي قاد لقاء عزون ودير بلوط حيث كان متزنا ومتابعا جيدا مع زملائه الحكام خلال المباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني