فيس كورة > أخبار

الأهلي يهزم طلائع الجيش ويعتلي صدارة الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الأهلي يهزم طلائع الجيش ويعتلي صدارة الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 16/1/2018 - اقتنص فريق الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم من الاسماعيلي بعدما تغلب على مضيفه طلائع الجيش 2 /صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

وفي وقت سابق اليوم خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت وادي دجلة بضيفه المصري البورسعيدي.

وحسم الأهلي حامل اللقب الفوز بهدف في كل شوط حيث تقدم ميدو جابر بهدف في الدقيقة 38 ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة .77

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة في الصدارة وتتبقى له مباراة مؤجلة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على الاسماعيلي صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند 25 نقطة في المركز الثامن.

وجاءت أول فرصة في المباراة مع حلول الدقيقة الثامنة عندما سدد عبد العزيز توفيق كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى للكرة بثبات.

وبعد ثلاث دقائق رد الأهلي بأول هجمة عندما مرر عبد الله سعيد كرة رائعة لجونيور اجايي داخل منطقة الجزاء ليسدد المهاجم النيجيري من لمسة واحدة باتجاه المرمى لكن الحارس محمد بسام وقف له بالمرصاد.

وكاد عاصم صلاح أن يتقدم بهدف للجيش في الدقيقة 30 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن محمد الشناوي أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

واهدر عبد الله السعيد فرصة ذهبية لتسجيل هدف السبق للأهلي في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة متقنة من ميدو جابر وضعته في مواجهة المرمى تماما لكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

وأحرز ميدو جابر هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 38 من ضربة رأس بعدما تلقى تمريرة رائعة من باسم علي. ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وضغط الأهلي بكل قوته مع بداية الشوط الثاني وشن هجمتين متتاليتين عن طريق أيمن أشرف ووليد ازارو لكن دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وكاد عبد الله السعيد أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 57 بتسديدة عالية (لوب) من داخل منطقة الجزاء ولكن محمد بسام حارس طلائع الجيش أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وجاءت الدقيقة 77 لتشهد الهدف الثاني للأهلي عن طريق عمرو السولية بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد أمام المرمى مباشرة لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وكان البديل مروان محسن قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الوقت بدل الضائع عبر ضربة رأس قوية أبعدها حارس طلائع الجيش من على خط المرمى.

وعلى استاد بتروسبورت فشل المصري ووادي دجلة في استغلال كافة الفرص التي سنحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة واحدة.

ورفع المصري رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث كما رفع وادي دجلة رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق الأهداف خلف طنطا.

يذكر أن هذا التعادل هو الرابع للمصري هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والخسارة في خمس، فيما يعد هذا التعادل هو السابع لوادي دجلة هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والخسارة في ثماني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني