Deprecated: Function split() is deprecated in /home2/facekooora/public_html/phpcache/cache_start.php on line 4
بدء العمل بملعب رفح البلدي في شهر فبراير القادم
فيس كورة > أخبار

بدء العمل بملعب رفح البلدي في شهر فبراير القادم

  •  حجم الخط  

فتح مظاريف مناقصات المشروع المدعوم من اليابان

بدء العمل بملعب رفح البلدي في شهر فبراير القادم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 16/1/2018 - أكد المهندس محمد النجار مدير عام المجلس الاقتصادي الفلسطيني للإعمار "بكدار" في غزة، انطلاق العمل في ملعب رفح البلدي مطلع شهر فبراير القادم, وذلك خلال فتح مظاريف المناقصات التي طرحها المجلس لإعادة تطوير ملعب رفح البلدي, والتي أقيمت في مقر المجلس بغزة بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وممثلين عن الشركات المتقدمة بالعطاءات.

وأضاف النجار لـ"فلسطين"، أن المجلس وضع عدة شروط للشركات المتقدمة بالعطاءات والتي كان أبرزها أن يكون العشب الصناعي مُطابقًا للمواصفات الأوروبية, مشيراً إلى أن "بكدار" ستقوم بوضع عينة للاختبار في أحد المختبرات في العاصمة الأردنية عمان, خاصة أن مشروع إعادة تطوير الملعب يعد من المشاريع الاستراتيجية وسيكون حسب المواصفات التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضح النجار أن العمل سيبدأ من خلال إعادة تطوير المدرجات التي تعرضت للقصف عام 2008م, قبل أن تُباشر شركة المقاولات المنفذة للمشروع العمل في أرضية الملعب, موضحاً أن "بكدار" ستقوم بالكشف عن الشركة التي سيرسو عليها تنفيذ المشروع خلال فترة أقصاها عشرة أيام.

وقال النجار: إن "بكدار" طرحت العطاء بمشاركة 15 شركة مسجلة حيث تقدم 9 شركات، واعتذرت 6 عن تقديم العطاء, حيث تم فتح المظاريف أمام ممثلي الشركات وسيقوم المجلس بفحص بعض الأمور الفنية قبل الإعلان عن ترسية العطاء على إحدى الشركات, مبيناً أن فترة التنفيذ المحددة ستكون 180 يومًا من بداية العمل.

ووجه النجار شكره للحكومة اليابانية والسفير الياباني تاكيشي أوكوبو على التمويل الكريم من اليابان, وللأستاذ عبد السلام هنية على دوره الفاعل والكبير في الرياضة الفلسطينية.

بدوره وجه عبد السلام هنية رسالة شكر للمجلس الاقتصادي الفلسطيني ورئيسه الدكتور محمد إشتية على الدور الكبير الذي قدمه المجلس في إعادة تطوير ملعب رفح البلدي, مشيراً إلى أنه بإتمام تطوير ملعب رفح تكون الرسالة التي وعد بها تمت.

وشكر هنية حكومة اليابان والسفير الياباني على تقديم مشروع إعادة تطوير ملعب رفح البلدي والذي سيكون منارة للرياضة الفلسطينية والرفحية على وجه الخصوص, متمنياً أن يشهد العام الحالي البدء في إقامة أول ستاد رياضي في غزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني