فيس كورة > أخبار

الشجاعية يتجاوز الضغوط بثلاثية في شباك العميد

  •  حجم الخط  

دوري "الوطنية موبايل" الممتاز

الشجاعية يتجاوز الضغوط بثلاثية في شباك العميد

الشجاعية (3-2) غزة الرياضي

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 20/1/2018 - تجاوز فريق اتحاد الشجاعية الضغوط التي خضع لها مؤخراً وحقق فوزاً مهماً وغالياً وصعباً في نفس الوقت على غزة الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب فلسطين ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل أهداف الشجاعية، عاهد أبو مراحيل، (12 + 23 ركلة جزاء)، وعلاء عطية (48)، فيما سجل هدفي غزة الرياضي، محمد أبو سليم (76)، ومحمد اللوح (92)، ليرفع الشجاعية رصيده إلى (16) نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد غزة الرياضي عند (25) نقطة في المركز الثاني.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

البداية القوية للمباراة صُبغت باللون الأخضر بعدما تسارع الشجاعية في عدة هجمات على مرمى غزة الرياضي حاول فيها افتتاح النتيجة مبكراً وكاد عمر العرعير أن يسجل هدفاً سريعاً لولا صحوة الحارس إسماعيل المدهون ليترك افتتاح النتيجة لزميله عاهد أبو مراحيل الذي سجل أول أهدافه ونجح في كسر النحس (12)، ليحاول بعدها غزة الرياضي تعديل النتيجة ببعض المحاولات لكنها لم تحمل أي خطورة على مرمى الشجاعية.

واصل الشجاعية محاولاته بهجمات ممتعة وأداء عالي المستوى واخترق علاء عطية دفاعات غزة الرياضي التي أوقعها في المحظور وتسبب محمد مهنا في ركلة جزاء انبرى لها أبو مراحيل مرة أخرى وسجلها بنجاح (23) ليعطي الشجاعية نتيجة مريحة في الشوط الأول الذي شهد فيها محاولات هجومية لغزة الرياضي لكنها وجدت تماسك في دفاعات الشجاعية أوصلت الشوط الأول لنهايته بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

امتلك غزة الرياضي زمام المبادرة الهجومية مبكراً من أجل تقليص الفارق بمحاولات وهجمات متعددة لكنها وجدت يقظة كبيرة من الحارس أحمد الجرو الذي تصدى لرأسية محمد كحيل وتسديدة محمد الرخاوي في وقت لم ينسى الشجاعية واجبه الهجومي واستلم علاء عطية كرة بعيدة عن مرمى غزة الرياضي لكنه سددها بكل قوة لتسكن الشباك ويسجل الهدف الثالث (48).

هدأت وتيرة اللعب مؤقتاً بعد تراجع غزة الرياضي بثلاثية نظيفة فيما عمل المدرب غسان البلعاوي على تجديد الدماء في خطوطه لكن أغلب محاولاته تبدأ من وسط الملعب وتنتهي على حدود منطقة جزاء الشجاعية.

ومن كرة ثابتة بعيدة أسقطها محمد أبو سليم داخل منطقة جزاء الشجاعية لكنها لم يلمسها أحد من زملائه أو مدافعي الشجاعية أو حارس المرمى الذي تفاجئ بوجودها في الشباك (76)، شعر حينها الشجاعية بخطورة الموقف وتسجيل أهداف أخرى وزاد من صراعه على الكرة لكنه لم يتجاوز المخالفات على حدود منطقة الجزاء.

وبنفس السيناريو ومن مخالفة أخرى وكرة ثابتة أسقط محمد أبو سليم الكرة على نقطة الجزاء ليلمسها محمد اللوح برأسه قليلاً وتذهب في الزاوية البعيدة ويسجل الهدف الثاني (92)، لكن ما تبقى من وقت كان في صالح الشجاعية حينما أطلق الحكم صافرة النهاية وخرج بثلاث نقاط غالية ومهمة في مسيرة الدوري.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: اتحاد الشجاعية × غزة الرياضي

- اليوم والتاريخ: السبت 20/1/2018

- الجولة: (13)

- الملعب: فلسطين

- الحُكام: عماد مرجان (ساحة)، أمجد لقان (مساعد)، محمد خطاب (مساعد) عاهد المصري (رابع).

- ركلة البداية: 2:30

- النتيجة: (3-2)

- الأهداف:

الشجاعية : عاهد أبو مراحيل، (12) (23) (P)، علاء عطية (48).

غزة الرياضي : محمد أبو سليم (76)، ومحمد اللوح (92)

النقاط:

الشجاعية : (16)

غزة الرياضي : (25)

المركز:

الشجاعية : (6)

غزة الرياضي : (2)

- البطاقات الصفراء:

الشجاعية : (3)

غزة الرياضي : (0)

- البطاقات الحمراء:

الشجاعية : 0

غزة الرياضي : 0

- تشكيلة الشجاعية:

-حارس المرمى: أحمد الجرو (بطاقة صفراء).

-خط الدفاع: سالم وادي، خيري مهدي، إبراهيم النتيل (بطاقة صفراء)، خليل أبو جزر.

-خط الوسط: وسيم فرج، سليمان السكافي، عمر العرعير (بطاقة صفراء) (فرج جندية 94).

-خط الهجوم: محمود سلمي (وليد حجازي 65)، علاء عطية (أيمن شلح 79)، عاهد أبو مراحيل.

- تشكيلة غزة الرياضي:

-حارس المرمى: إسماعيل المدهون

-خط الدفاع: فادي العراوي، محمد مهنا (معتز الحوراني)، ثائر أبو عبيدة (كامل الترامسي 85)، محمد أبو سليم.

-خط الوسط: باسل الأشقر، حازم أبو شنب، محمد كحيل.

-خط الهجوم: محمد الرخاوي، محمد اللوح، عيد العكاوي (حامد حمدان 72). 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني