Deprecated: Function split() is deprecated in /home2/facekooora/public_html/phpcache/cache_start.php on line 4
الصداقة يواجه الأهلي و القادسية يستضيف اتحاد خانيونس اليوم
فيس كورة > أخبار

الصداقة يواجه الأهلي و القادسية يستضيف اتحاد خانيونس اليوم

  •  حجم الخط  

ضمن الجولة الـ13 للدوري الممتاز

الصداقة يسعى لاستعادة الصدارة والأهلي يبحث عن فوز نادر

القادسية يستقبل اتحاد خانيونس في لقاء الخلاص من القاع

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 21/1/2018 - يتطلع الصداقة للانفراد في صدارة ترتيب الدوري الممتاز بشكل مؤقت، حين يواجه الأهلي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للبطولة على ملعب فلسطين، في حين يستقبل القادسية على ملعب رفح البلدي نظيره اتحاد خانيونس في مباراة بين جريحين.

الصداقة - الأهلي

على ملعب فلسطين، يأمل الصداقة حامل اللقب الاستفادة من تعثر غزة الرياضي بخسارته أمام اتحاد الشجاعية أمس، وتحقيق الفوز الذي سيضمن له التقدم إلى صدارة الترتيب بشكل مؤقت، انتظاراً لمباراة الغد في ختام الجولة بين المتصدر الحالي شباب خانيونس والهلال.

ويملك الصداقة 24 نقطة حالياً يحتل بها المركز الثالث، ويتأخر بفارق نقطة واحدة فقط عن شباب خانيونس وغزة الرياضي، ويمني النفس بالعودة إلى الانتصارات بعد خسارته في الجولة أمام "النشامى" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويدرك الصداقة أن مبارياته ستكون أكثر صعوبة في مرحلة الإياب مقارنة بما كانت عليه في مرحلة الذهاب، وأن عليه اللعب بقوة وجدية أكبر إذا ما أراد المضي قدماً في رحلة الدفاع عن اللقب، الذي توّج به بجدارة في الموسم الماضي.

وحقق حامل اللقب 7 انتصارات لحد الآن في الدوري مقابل 3 تعادلات، وهزيمتين، ويرغب اليوم في تحقيق فوز جديد لأن أي نتيجة أخرى ستصب في مصلحة شباب خانيونس وبقية المتنافسين على اللقب.

على الطرف الآخر، يدخل الأهلي اللقاء آملاً كسب النقاط الثلاث للابتعاد عن مناطق الهبوط، حيث يملك 9 نقاط فقط يحتل بها المركز العاشر، وهو نفس رصيد المتذيلين اتحاد خانيونس والقادسية.

وبدأ الأهلي مرحلة الإياب بالتعادل مع اتحاد الشجاعية بهدفين لمثلهما، ويريد اليوم تحقيق فوز غاب عنه طويلاً، إذ لم ينتصر سوى في مباراة واحدة في الجولة الأولى، على الشجاعية بالذات، أي أنه خاض 11 مباراة دون تحقيق أي فوز.

وعانى الأهلي بشكل كبير في الدوري ولا سيما على الصعيد الدفاعي حيث استقبل 19 هدفاً، وهو بذلك ثاني أكثر فرق الدوري تلقياً للأهداف بعد خدمات الشاطئ، بينما سجل 14 هدفاً.

يذكر أن لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بفوز الصداقة بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل محمد أبو حسنين ومحمد أبو حشيش هدفي الصداقة، وبلال عساف هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء.

القادسية – اتحاد خانيونس

المباراة الثانية تجمع القادسية مع اتحاد خانيونس على ملعب رفح البلدي، وتشكّل فرصة ذهبية للفريقين لترك القاع، إذ يحتل المضيف المركز الحادي عشر والضيف المركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط لكل منهما.

وسيكون الفوز في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين، وربما بداية لمرحلة انتعاش في قادم المباريات، في وقت ستزيد الخسارة من المعاناة لصاحبها، ولن يجد فرصة أفضل للخلاص منها في الأسابيع القادمة.

واكتفى القادسية بتحقيق فوز واحد منذ بداية الدوري مقابل 6 تعادلات و5 هزائم، ويمني النفس بتجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى، في موسمه الأول بين كبار الدوري الممتاز.

أما اتحاد خانيونس ففاز في مباراتين، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى 7 هزائم، وهو الفريق الأكثر خسارة من بين فرق الدوري، الأمر الذي يحتّم عليه اليوم العودة بالفوز، إذا ما أراد تحسين موقعه في قادم الجولات.

يشار إلى أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل بهدف لمثله، وسجل خالد عياش لاتحاد خانيونس، بينما سجل بدر موسى هدف القادسية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني