Deprecated: Function split() is deprecated in /home2/facekooora/public_html/phpcache/cache_start.php on line 4
ميسي وسواريز يقودان برشلونة لافتراس بيتيس بخماسية
فيس كورة > أخبار

ميسي وسواريز يقودان برشلونة لافتراس بيتيس بخماسية

  •  حجم الخط  

ميسي وسواريز يقودان برشلونة لافتراس بيتيس بخماسية

مدريد/وكالات – 21/1/2018 - واصل النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز إبداعهما هذا الموسم، ليرتديا ثوب الإجادة مجددا، بعدما قادا فريقهما برشلونة لمواصلة التحليق في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 5 / صفر على مضيفه ريال بيتيس اليوم الأحد في المرحلة العشرين للمسابقة. ارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق انتصاره السادس على التوالي في البطولة، إلى 54 نقطة، ليرفع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة، ليقترب خطوة أخرى من استعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي. في المقابل، تجمد رصيد بيتيس، الذي تكبد خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم، عند 27 نقطة في المركز العاشر. أخفق الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن ينتفض برشلونة في الشوط الثاني الذي سيطر على مجرياته تماما، مستغلا التراجع المفاجيء في أداء لاعبي بيتيس. افتتح النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة 59، واضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 64، ليواصل سواريز ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي في المسابقة، بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة .69 وعاد ميسي للتسجيل مرة أخرى، بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 80، ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة برصيد 19 هدفا، فيما تكفل سواريز بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90، محرزا هدفه رقم 100 في مسيرته مع برشلونة بالدوري الإسباني. بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب بيتيس، حيث شهدت الدقيقة الرابعة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق لاعبه اندريس خواردادو، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

كاد خواكين أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 11، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن تصويبته علت العارضة.

بدأ برشلونة الدخول لأجواء المباراة بمرور الوقت، حيث سنحت أول فرصة له في الدقيقة 25، عندما راوغ سيرجي روبيرتو أكثر من لاعب بمجهود فردي، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، ولكنها لم تكن متقنة لتخرج بعيدة عن المرمى.

سدد راكيتيتش من خارج المنطقة في الدقيقة 27، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها أنطوان أدان حارس مرمى بيتيس بسهولة.

أضاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فرصة أخرى للفريق الكتالوني في الدقيقة 31، حينما تلقى تمريرة بينية من لويس سواريز، لينطلق من الخلف دون رقابة لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

واصل راكيتيتش إرسال قذائفه بعيدة المدى، حيث سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 35، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

أجرى برشلونة تبديله الأول في الدقيقة 43، حيث جاء اضطراريا بنزول صامويل أومتيتي بدلا من توماس فيرمايلين المصاب.

حاول بيتيس خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، حيث فابيان رويز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكنها جاءت ضعيفة في أحضان الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

رد الضيوف بهجمة سريعة بعدها بدقيقة انتهت بتسديدة عن طريق سيرخيو بوسكيتس أمسكها أدان بثبات، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واصل بيتيس نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، الذي شهد تسديدة عن طريق رويز في الدقيقة 49 أمسكها تير شتيجن على مرتين.

من أول هجمة منظمة لبرشلونة في هذا الشوط، أحرز راكيتيتش الهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة 59، فبعد عدة تمريرات متقنة، أرسل سواريز تمريرة بينية إلى النجم الكرواتي، ليسدد تصويبة متقنة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين أدان داخل الشباك.

بينما حاول بيتيس إدراك التعادل سريعا، تلقى الفريق الأندلسي ضربة موجعة بتسجيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة .64

استغل ميسي سوء تمركز مدافعي بيتيس، حيث تلقى تمريرة بينية من سيرخيو بوسكيتس انفرد على إثرها بالمرمى، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو بيتيس، ليضع الكرة على يسار أدان الذي ارتمى في الناحية اليمنى.

أجرى برشلونة تبديله الثاني في الدقيقة 65 بنزول باولينيو بدلا من أندريه جوميز غير الموفق.

جاءت الدقيقة 69 لتشهد الهدف الثالث لبرشلونة عن طريق سواريز، حيث توغل ميسي بالكرة مراوغا أكثر من مدافع، قبل أن يمررها لراكيتيتش، الذي أرسل تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى للمهاجم الأوروجواياني، الذي سدد مباشرة في حراسة مدافعي بيتيس على يسار أدان، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.

أجرى بيتيس تبديلين بنزول روبين كاسترو ورياض بودبوز بدلا من سيرخيو ليون وخافي جارسيا في الدقيقتين 73 و.77

واصل ميسي إبداعه في المباراة بعدما أحرز الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة أمامية من سواريز، لينطلق بالكرة ويراوغ اثنين من المدافعين، ليصل بها إلى منطقة الجزاء، ويضعها على يمين أدان، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

ظل برشلونة محكما قبضته على مجريات المباراة، حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة، قبل أن يختتم سواريز مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة.

تابع سواريز تمريرة سحرية من ميسي، ليسدد بقوة من داخل المنطقة، لتعانق الكرة الشباك، ويطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة بخماسية بيضاء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني