فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : فوز كاسح لـ"لعميد" على المُكبر

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : فوز كاسح لـ"لعميد" على المُكبر

 

بيت لحم – 30/9/2011 - على استاد الخضر الدولي تلقى فريق جبل المكبر خسارة قاسية على أرضه أمام منافسه فريق شباب الخليل بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها اللاعب إياد أبو غرقود الهدف الأول والثاني في الدقيقتين 39 و44 على التوالي فيما احرز صالح عسلية الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول وضاعف اللاعب فايز عسيلة النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 52 قبل أن يختتم اللاعب إبراهيم السويركي الخماسية في الدقيقة 62 من زمن اللقاء.

 

بدأ الشوط بحذر شديد من قبل فريق جبل المكبر الذي تمركز معظم لاعبيه في نصف ملعبهم فيما عبر شباب الخليل منذ اللحظة الاولى عن نواياهم الهجومية وظهر ذلك جليا في قذيفة فايز عسيلة التي سددها من خارج الجزاء وتسديدة اياد ابو غرقود التي وجدت طريقها خارج الملعب.

 

جمهور الشباب الذي ملأ الجناح المخصص له في استاد الخضر الدولي شجع بحرارة فيما صمت جمهور المكبر الذي لم يلتحق بفريقه كالمعتاد.

 

المكبر اعتمد على الهجمات المرتدة فيما لجأ دفاعهم الى تنظيف المنطقة أولا بأول، اخطر الهجمات للشباب كانت في الدقيقة 11 عندما مررها فايز عسيلة عرضية إلى صالح عسلية سددها نحو المرمى أبعدها فادي علان وهي في طريقها إلى الشباك.

 

ومن هجمة أخرى سدد موسى ابو جزر فأبعدها فهد هلسه حارس المكبر من الزاوية البعيدة.

 

بعد الدقيقة 20 حاول فريق المكبر الامتداد نحو الامام وقاد ثائر قراعين اكثر من هجمة وهدد مرمى الشباب بكراته العرضية الا انها لم تجد من يترجمها الى اهداف.

 

وضاعت بعض الفرص كان اثمنها عندما خرج شبير من مرماه في الدقيقة 23 فمرر عدنان صدوق عرضية ابعدها جهاد ربيع من على خط المرمى.

 

إياد أبو غرقود أضاع فرصة ثمينة لكنه عوضها بهدفين فيما بعد ومن جملة تكتيكية كما قال الحاج ناصر المحتسب احد أعضاء شبكة العميد الاعلامية ومن سلسلة تمريرات انتهت بين أقدام إياد أبو غرقود الذي سدد بحرفنة في الدقيقة 38مسجلا أول الأهداف.

 

وفي الدقيقة44 وبنفس طريقة الهدف الأول سجل أبو غرقود الهدف الثاني لفريق الشباب ، صالح عسلية استغل تمريرة فايز عسيلة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد الشباب الى ثلاثة اهداف وينتهي الشوط الاول بتقدم الشباب بثلاثية نظيفة.

 

الشوط الثاني:

 

تبديلان لصالح المكبر بدخول محمد عواد وخروج يحيى بدرا وخروج عدنان صدوق ودخول رامي مسالمة.

 

الهفوات الدفاعية كلفت المكبر كثيرا وأعلن الشباب عن الهدف الرابع في الدقيقة السابعة واثر خطأ دفاعي مرر إبراهيم السويركي إلى فايز عسيلة الذي سدد كرة زاحفة استقرت في الشباك.

 

 

بعدها بدقيقتين سنحت فرصة للمكبر عندما قاد ثائر قراعين هجمة باتجاه المرمى مررها نحو سامر حجازي سددها الى جوار القائم.

 

إبراهيم السويركي سجل الهدف الخامس للشباب في الدقيقة 17 من كرة أرسلها من على بعد 30 ياردة استقرت في الزاوية العليا للحارس فهد هلسه.

 

دخول رامي مسالمة أحيا آمال جبل المكبر بتسجيل هدف الشرف على الأقل فسدد حتى الدقيقة 25 كرتين صدهما محمد شبير حارس الشباب، وأشرك مدرب الشباب بعد ذلك بهاء نيروخ مكان إبراهيم السويركي، وحازم المحتسب مكان إياد أبو غرقود.

 

وتبادل بعد ذلك الفريقان الهجمات التي افتقدت للمسة الاخيرة وغلب عليها الفردية وخاصة من جبل المكبر حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز شباب الخليل بخمسة اهداف نظيفة.

 

الحكام: وليد الصالحي، مهيوب الصادق، وليد شعيبات، اكرم البلبول رابعا وراقبها: ربحي وقاد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني