فيس كورة > أخبار

"سان جيرمان" يعود إلى السباق على لقب الدوري الفرنسي

  •  حجم الخط  

"سان جيرمان" يعود إلى السباق على لقب الدوري الفرنسي

 

احتفظ باريس سان جيرمان باماله في احراز لقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم لأول مرة منذ 1994 بعد فوزه 2-صفر على ضيفه سانت ايتيين ليقلص الى ثلاث نقاط الفارق مع مونبلييه المتصدر اليوم الاربعاء.

وسيطر سان جيرمان - الذي انفق أكثر من 80 مليون يورو (105.22 مليون دولار) على صفقات التعاقد مع لاعبين هذا الموسم - على اللقاء وسجل هدفين عبر نيني وخافيير باستوري ليرفع رصيده الى 70 نقطة مع تبقي ثلاث مباريات في المسابقة.

ويتصدر مونبلييه الترتيب برصيد 73 نقطة بعد تعادله 2-2 مع ايفيان أمس الثلاثاء.

ولا تزال لدى ليل - الذي سيلعب في ضيافة مونبلييه في الجولة قبل الاخيرة - فرصة ضعيفة للاحتفاظ باللقب بعد فوزه على نيس 1-صفر بفضل هدف مبكر سجله توليو دي ميلو من ضربة رأس في الدقيقة السادسة.

ويحتل ليل المركز الثالث برصيد 68 نقطة بعد أن حقق انتصاره الرابع على التوالي.

وقال رودي جارسيا مدرب ليل للصحفيين "هذه النتيجة تضعنا في موقف جيد. اذا اردنا التقدم على الفرق التي تسبقنا فيجب علينا الاستمرار في اللعب بهذه الطريقة ونأمل أن يتعثر الاخرون."

وتقدم سان جيرمان الذي يقوده المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بهدف في الدقيقة 20 عندما حصل على ركلة جزاء مثيرة للجدل بعدما بدا أن جيريمي مينيز تعرض لعرقلة.

ونفذ نيني ركلة الجزاء بنجاح ليمنح الفريق المضيف تقدما مستحقا اخفق مينيز في مضاعفته عندما سدد كرة ارضية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم.

وتصدى ستيفان روفييه لكرة سددها ماتيو بودمير في نهاية الشوط الأول في ظل كفاح سانت ايتيين لاحتواء هجوم سان جيرمان.

وأكد باستوري انتصار سان جيرمان عندما سجل الهدف الثاني من تمريرة عرضية لكريستوف جاليه قبل دقيقتين من النهاية.

ويحتل اولمبيك ليون الذي يملك مباراة مؤجلة المركز الرابع برصيد 59 نقطة بعد أن سجل لاعبه ليساندرو لوبيز هدفين وأضاف كريس وجيمي برايان هدفين اخرين ليحقق الفريق الفوز 4-1 على ضيفه فالنسيان.

وتراجع ستاد رين الى المركز الخامس برصيد 57 نقطة عقب خسارته 2-صفر أمام بوردو.

ويحتل سوشو المركز قبل الاخيرة بفارق نقطة واحدة عن منطقة الامان بعد هزيمته 2-1 أمام مضيفه اجاكسيو في مباراة انهاها بتسعة لاعبين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني