فيس كورة > أخبار

"ريال مدريد" بطل الدوري الأسباني للمرة الأولى منذ 2008

  •  حجم الخط  

"ريال مدريد" بطل الدوري الأسباني للمرة الأولى منذ 2008

 

توج فريق ريال مدريد رسميا بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم عبر الفوز على ملعب أتلتيك بلباو بثلاثة اهداف نظيفة اليوم الأربعاء في المرحلة العشرين من المسابقة ليتوج الفريق باللقب الغائب عنه منذ عام 2008 .

وقبل جولتين على نهاية الموسم رفع ريال مدريد رصيده إلى 94 نقطة بفارق سبع نقاط أمام برشلونة الذي تغلب في وقت سابق اليوم على ضيفه ملقة 4/1.

وتجمد رصيد بيلباو عند 48 نقطة في المركز الثامن.

وسجل الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الهدف الثالث لريال مدريد ليرفع رصيده من الأهداف إلى 44 هدفا، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق هدفين خلف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريق برشلونة.

وكانت الفرصة سانحة أمام رونالدو لتسجيل هدف أخر ولكنه أهدر ضربة جزاء في الدقيقة العاشر.

وتقدم المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين بهدف لريال مدريد بعد مرور ربع ساعة بمساعدة صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل.

وبعد أربع دقائق فقط أضاف أوزيل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من رونالدو.

ووضع رونالدو بصمته في المباراة بعد مرور اربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سجل الهدف الثالث لريال مدريد إثر تمريرة رائعة من تشابي الونسو.

وشهدت الدقيقة 72 طرد خافيير مارتينز لاعب بيلباو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعدما تصدى بيده لتسديدة سيرخيو راموس.

وباتت الفرصة سانحة أمام ريال مدريد للوصول إلى 100 نقطة في حال حقق الفوز في أخر مبارتين له في الموسم، أمام غرناطة وريال مايوركا على الترتيب.

وحقق ريال مدريد الفوز في 30 مباراة وتعادل في أربعة وخسر في مباراتين فقط، حيث سجل 112 هدفا وسكنت شباكه 30 هدفا.

وكان ريال مدريد خرج من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني كما ودع منافسات كأس ملك أسبانيا، ليكون لقب الدوري الأسباني هو خير تعويض للجماهير الوفية.

ولم يحرز الريال لقب الدوري الأسباني منذ أن تولى جوسيب جوارديولا منصب المدير الفني لبرشلونة حيث احتكر الفريق الكتالوني اللقب في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي قبل أن يفرض الريال نفسه بقوة في الموسم الحالي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني