فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : الأمعري يتفوق على البيرة

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : الأمعري يتفوق على البيرة

 

الرام – 30/9/2011 – نجح فريق الأمعري في العودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعد تعثره في الجولة السابقة، وذلك بعد تفوقه اليوم على البيرة بهدف نظيف لأحمد كشكش في الدقيقة الثالثة في افتتاح الجولة الخامسة لبطولة دوري جوال للمحترفين لكرة القدم، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرامز

 

الشوط الأول :

مع انطلاقة المباراة لعب الأمعري بتشكيلة 4-5-1 ، تتحول في حالة الهجوم ل4-2-3-1 بالاعتماد على محمد كيال في قلب الهجوم ومساندة من عايد جمهور وأحمد كشكش وسليمان العبيد ، فيما اعتمد البيرة خطة 4-4-2 بتواجد محمد نائل وحسام زيادة ومساندة من محمد عودة ووسيم عقاب .

 

صافرة انطلاقة المباراة أعلنت عن ركلة البداية للأمعري ، الذي لم يتأخر في افتتاح التسجيل ، اذ استطاع أحمد كشكش استغلال فشل مدافع البيرة في تشتيت كرة طويلة، ليستغلها كشكش ويسكنها الشباك مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 3 .

 

وكاد عايد جمهور أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقتين من تسديدة صاروخية عبر لاعبه عايد جمهور ، لكن حارس البيرة حاتم العباسي تألق في التصدي لها .

 

وجاءت أولى الفرصة لمصلحة البيرة في الدقيقة 10 بعد تمريرة بينية من محمد نائل، لينفرد حسام زيادة بالمرمى ويسدد كرة أرضية حولها حارس الأمعري عاصم أبوعاصي لركنية.

 

واعتمد الأمعري في هجماته على الجهة اليمنى بقيادة سليمان العبيد ، أما البيرة فحاول الاختراق من العمق معتمدا على محمد عودة .

 

وانخفض رتم المباراة كثيراً ، وسط تكتل واضح في وسط الملعب من كلا الفريقين ، مع أفضلية نسبية في استحواذ الأمعري على الكرة ، ولم تمثر عرضيات جمهور والعبيد وافتقدت للمسة الأخيرة .

 

ليعتمد الأمعري بعدها على التمريرات القصيرة وتناقل الكرة بين اللاعبين ، واستغلال ثغرة دفاعية في البيرة ، وهو ما كاد أن يثمر عن هدف في الدقيقة 38 عقب كرة بينية وصلت لمحمود صلاح الذي سدد من داخل منطقة الجزاء لتمر عالية فوق المرمى .

 

ولاحت فرصة ذهبية للبيرة في الدقيقة 42 لتعديل النتيجة بعد تحصله على ضربة حرة غير مباشرة على مشارف منقطة الجزاء ، تصدى لها حسام زيادة ليسددها أرضية ، لكنها اصطدت بالحائط وتحولت لركنية .

 

ولم تشهد الدقائق المتبقية أية فرصة لكلا الفريقين ، ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية بتقدم الأمعري بهدف نظيف .

 

الشوط الثاني:

مع انطلاقة الشوط الثاني دفع مدرب الأمعري هشام الزعبي بلاعبه أيمن الهندي بديلا لخالد مهدي ، وكاد الأمعري أن يضاعف النتيجة مبكرا من هجمة مرتدة في الدقيقة 48 وصلت لعايد جمهور الذي أرسلها عرضية وتابعها محمد كيال برأسة ضعيفة في أحضان الحارس العباسي .

 

فيما دفع مدرب البيرة حسن حسين بلاعبه حمدان أبوعواد بديلا لوسيم عقاب ، وكاد بعدها البيرة أن يعدل النتيجة في الدقيقة 56 اثر دربكة داخل منطقة جزاء الامعري انتهت بتسديدة من محمد نائل سيطر عليها حارس الأمعري أبوعاصي .

 

وضغط البيرة مجدداً بغية إحراز التعادل وسيطر على مجريات المباراة ، لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الأمعري حتى الدقيقة 72 ، عندما أرسل ساجد كراكرة كرة عرضية استقبلها محمد نائل على مشارف الصندوق وسددها أرضية حولها أبوعاصي لركنية، وتراجع الأمعري للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة ، وواصل البيرة إضاعة الفرص وجاءت هذه المرة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها مصطفى أبوكويك وأرسلها أرضية سيطر عليها أبوعاصي على دفعتين .

 

وانخفض رتم المباراة كثيرا في العشر دقائق الأخيرة ، مع انحصار اللعب في وسط الملعب وغياب الهجمات المنظمة عن كلا الفريقين ، لتنتهي المباراة بفوز الأمعري بهدف نظيف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني