فيس كورة > أخبار

"ملكي 32"

  •  حجم الخط  

"ملكي 32"

 

عمّت الاحتفالات العاصمة الإسبانية مدريد أمس وطوال ليلة أول أمس، إثر تتويج ريال مدريد بشكل رسمي بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، ليوقف سطوة برشلونة على لقب البطولة.

وجاء تتويج الريال بعد فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب "سان ماميس" في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس.

وأجمعت تصريحات مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو ولاعبيه على أن التتويج جاء بعد جهد كبير بذله الجميع طوال الموسم، وتحقق أخيراً ليُعلن البداية الفعلية لعودة النادي الملكي إلى منصات التتويج.

مورينيو: أحلامي تحققت

وصرح مورينيو بأنه بهذا التتويج يكون قد حقق حلماً قديماً له يتمثل بالفوز ببطولات الدوري في البرتغال وإنجلترا وإيطاليا وأسبانيا.

وقال في تصريحات لقناة "إس آي سي" البرتغالية أمس "كان هدفي أن أفوز بالدوري في بلادي وفي المسابقات الأوروبية الثلاث الكبرى.. ليس لدي دافع للفوز في أي بلد آخر.. لا يوجد دوري آخر يجذبني".

وفاز مورينيو بالدوري البرتغالي مع بورتو، وحقق اللقب في إنجلترا مع تشلسي وفي إيطاليا مع إنتر ميلان وأخيرا في إسبانيا مع ريال مدريد.

واستبعد المدرب البرتغالي أن يكون قد وصل بذلك إلى مرحلة التشبع، قائلا "لم يتملكني التعب بعد.. أريد الاستمرار في الاستمتاع بما أفعل".

رونالدو: اللقب نتيجة كفاح (10) شهور

أما رونالدو، نجم الفريق فقال أنه يشعر بسعادة غامرة بعد أن فاز للمرة الأولى مع الفريق الملكي ببطولة، وأكد أنه زملائه سعداء للغاية، فبعد عشرة أشهر من الكفاح يشعرون بفرحة تحقيق الهدف، فالفوز بالدوري صعب للغاية.

وأشار كريستيانو الى أن اللعب في بطولة ينافس على لقبها فريق بحجم برشلونة، يجعلها أكثر صعوبة، ولكن في النهاية هذا أفضل، لأن الفوز على أحد أفضل الفرق له مذاق خاص.

كاسياس: القادم "دوري الأبطال"

وبدوره أعرب إيكر كاسياس قائد وحارس مرمى الفريق عن سعادته البالغة بالتتويج للمرة الـ32 في تاريخه، وأثنى على الدور الذي لعبه مورينيو لاستعادة لقب الليغا المفقود منذ ثلاثة مواسم.

وتعهد عميد اللاعبين الإسبان بالتتويج بالـ"شامبيونز ليغ" العام المقبل وتعويض الاخفاق القاري الموسم الجاري.

راموس: هذه المرة لن يسقط الكأس

وهنأ سرخيو راموس مدافع الريال جموع المدريديين بالتتويج باللقب متعهدا بأنه لن يفلت الكأس من بين يديه هذه المرة كما حدث مع كأس الملك الموسم الماضي.

وفي تصريحات صحفية عقب الفوز بثلاثية بيضاء على أثلتيك بلباو قال راموس مازحا "هذه المرة لن أجعل الكأس يسقط من يدي" معيداً إلى الأذهان واقعة تهشم كأس ملك إسبانيا تحت عجلات حافلة الفريق أثناء الاحتفالات بالعاصمة مدريد بعد أن أفلتت من يديه.

ألونسو: أخيراً حصدنا اللقب

من جانبه، أكد تشابي ألونسو لاعب وسط الريال أحقية فريقه بالتتويج بلقب الدوري الإسباني على حساب الغريم اللدود برشلونة، وقال "أخيرا حصدنا اللقب، لقد كانت مهمة شاقة، إننا سعداء للغاية ونود أن نحتفل بالانتصار".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني