فيس كورة > أخبار

سلة أولى : الإسلامي يحسم ديربي بيت لحم امام العمل الكاثوليكي

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى لكرة السلة:

الإسلامي يحسم ديربي بيت لحم امام العمل الكاثوليكي

ودلاسال بيت لحم يتألق امام العروب

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- حسم فريق إسلامي بيت لحم الديربي التلحمي الذي جمعه مع العمل الكاثوليكي في صالة ابو عمار الشبابية بنتيجة 70- 54 ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة.

وتمكن فريق دلاسال بيت لحم من إلحاق الخسارة الثانية بفريق العروب في مباراة ثانية جمعت الفريقين في نفس الصالة بحضور رئيس اتحاد اللعبة خضر ذياب انتهت بنتيجة 72-57.

إسلامي بيت لحم- العمل الكاثوليكي

الربع الأول:

دخل الإسلامي بقوة ونشاط واعتمد على تحركات معتز جواريش الذي تألق دفاعا وهجوما وسجل 8 نقاط بالإضافة الى رمزي الجعفري الذي سجل 5 نقاط، قابلهم جريس البندك باختراقاته وتسجيلاته من تحت السلة.

ومالت الأفضلية فنيا للإسلامي الذي استفاد من خبرة لاعبيه بالإضافة إلى روحهم القتالية العالية داخل الملعب وانهوا الربع الأول بنتيجة 16-11.

الربع الثاني:

دخل العمل أجواء اللقاء ورتب الفريق أوراقه مستغلا بعض التبديلات التي أجراها مدرب الإسلامي، وظهر بشكل ملفت اللاعب علاء كوكالي خاصة بعد تسجيله 14 نقطة معززا رصيد فريقه.

واعتمد العمل على الفاست بريك السريع مستفيدا من سرعة لاعبيه ومهارتهم تحت السلة حيث حسموا الربع بنتيجة 21-12.

الربع الثالث:

عاد الإسلامي إلى المباراة بعد عودة لاعبي الصف الأولى، وتمكن المخضرم غالب الهريمي مستفيدا من خبرته الواسعة من إعادة التقدم وتوسيع النتيجة برفقة بشير شطارة وخالد الحاج مير وباقي اللاعبين الذين سجلوا 27 نقطة مقابل 12، في ربع فرض الإسلامي فيه أفضليته بفضل توجيهات المدرب يحيى الخطيب واصرار اللاعبين.

الربع الرابع:

افتتح النجم معتز جواريش التسجيل وعزز النتيجة بشير شطارة من كرة مرتدة وسط تالق واضح من اللاعب علي الأعرج قابلهم إصرار من العمل على تعديل النتيجة لكن عزيمة الإسلامي كانت أقوى من ذلك وتمكنوا من المحافظة على النتيجة وانهوا الربع لصالحهم 15-10، مستفيدين من أخطاء العمل المتكررة.

وانتهت المباراة لصالح الإسلامي بنتيجة 70-54.

الحكام: مفلح عقل، مفيد عبد الله، ابراهيم عثمان.

سجلها: سمير بنورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.

دلاسال بيت لحم- العروب

الربع الأول:

افتتح التسجيل لدلاسال نجيب الياس، رد عليه من العروب اشرف عيسى، عاد نسيم الحلمان وسجل لدلاسال، وعزز بعدها دلاسال النتيجة 7-2 بعد مرور أربع دقائق، وسط ارتباك واضح من العروب وأفضلية فنية لدلاسال الذي اعتمد على نجومه صغار السن الذين حسموا الربع الأول بنتيجة 16-10.

الربع الثاني:

نظم العروب صفوفه ولعب بتركيز اكثر من السابق بقيادة المدرب الجديد الشاب خالد خميس قابله المدرب صاحب الباع الطويل غسان نسطاس، وتكافأ الفريقان طيلة الربع مع تسحن ملحوظ على اداء العروب تحت السلة وانتهى الربع 18-18.

الربع الثالث:

ارتفعت وتيرة اللقاء مع بداية الربع، وكان دلاسال الأفضل فنيا خاصة في التسجيل فيما ضيع العروب العديد من الهجمات نتيجة العودة للتصويب بتسرع والفردية في بعض الأحيان بالمقابل لعب دلاسال ضمن خطة منظم وإصرار على الفوز وأنهى لاعبوه الربع بنتيجة 22-17.

الربع الرابع:

واصل دلاسال أفضليته مع سيطرة على مفاتيح اللعب لدى العروب واعتماد على الكرات المرتدة في اغلب الأحيان مستفيدا من لياقة لاعبيه الشباب وانهى الربع بنتيجة 16-12.

وانتهت المباراة بفوز دلاسال بيت لحم بنتيجة 72-57.

الحكام: فؤاد كنعان، إبراهيم عثمان، مفيد عبد الله.

سجلها جوني حزبون، ووقتها سمير بنورة، 24 ثانية مفلح عقل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني