فيس كورة > أخبار

نتائج دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة في الضفة

  •  حجم الخط  

برعاية شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة

نادي فقوعة يحصد أول ثلاث نقاط على حساب شباب الخضر ونادي جنين يفوز على نادي مخماس في مباريات ألأسبوع الأول من بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – 5/5/2012 - انطلق مساء أمس الجمعة مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية والتي أقيمت على صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم بلقائين جمعا نادي شباب فقوعة من محافظة جنين ونادي شباب الخضر من محافظة بيت لحم فيما جمع اللقاء الآخر نادي جنين مع نادي مخماس من محافظة القدس، وقد حقق نادي شباب فقوعة الفوز الأول له على فريق شباب الخضر وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، في حين حقق نادي جنين في أولى لقاءاته فوزا على نادي مخماس وبثلاثة أشواط مقابل شوط. وفي نهاية هذه المباراة قامت ادارة فريق مخماس بتقديم اعتراض على بعض لاعبي نادي جنين وسيتم البت في هذا الاعتراض من قبل اتحاد كرة الطائرة في الأيام القادمة.

وقد أقيمت المباريات بحضور أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة د. رشاد كتانه مراقب المباريات وفخري نجوم ورائد حمدان وعدنان ابو فرحة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد ورؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها .

وقبل الخوض في تفاصيل المباريات فقد طالب د. رشاد كتانه أمين سر اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني من جميع الأندية المشاركة في الدوري للدرجتين الممتازة والأولى تجهيز كشف المباراة وان يكون مختوم من قبل رئيس النادي ، وكذلك طالب كتانه جميع الأندية بالالتزام بالزى الرياضي الكامل في المباريات الرسمية وان تكون  الأرقام على الزي من الأمام والخلف وبشكل واضح . وحضور اللاعبين للصالات قبل موعد المباراة بساعة مع التأكيد على إحضار كرات رسمية لكل فريق ونوه كتانه أن كل فريق لا يلتزم بهذه التعليمات سيتحمل مسؤولية ذلك ولن يتهاون الإتحاد مع أي نادي في المباريات القادمة.

وقد جاءت نتائج المبارتين على النحو التالي:

 *- فوز نادي فقوعة على نادي شباب الخضر بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع  26/24 + 18/25 + 25/14 + 25/16 .

*- فوز نادي جنين على نادي مخماس  بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع  25/22 + 25/10 + 23/25 + 25/17 .

تفاصيل اللقاءات :

فقوعة + الخضر

بدأت المباراة بشوطها الأول من قبل لاعبي نادي فقوعة حيث افتتح المدرب مالك زياد باللاعبين الأساسين بفريق فقوعة والممثل بحكم جيتاوي وسامي شرفي وعبد الله العمري وحسين ابو جزا والشقيقين حسام ومحمود ابو فرحة حيث واجهوا في بداية الشوط حماس شديد من قبل لاعبي شباب الخضر نضال سعادة ومأمون ياسين ومحمود سعادة واحمد ياسين ونديم آدم ويوسف حسن حيث تفوقوا بالنتيجة 4/3 وليستمر الشوط بالتقارب النقطي بينهما مع أداء دون المتوسط في المستوى وبعدها يتفوق الخضر 8/6 و 19/11 ولتتقارب النتيجة بين الفريقين 24/23 للخضر إلا أن اللاعب المميز في فقوعة حسام ابو فرحة استطاع أن يحسم الشوط لصالح فريقه فقوعة من خلال ضرباته الساحقة ولينتهي الشوط لصالح فقوعة 26/24 في شوط كان حماسيا من كلا لاعبي الفريقين.

الشوط الثاني بداية جيدة للاعبي نادي الخضر خاصة بعد تعليمات المدرب إياد شاهين للاعبيه محمود سعادة ونديم آدم واحمد صايل والتقدم بنتيجة كبيرة  8/3 و 13/5 للخضر مع انهيار شامل لدى لاعبي فقوعة وعدم تفاهم بين لاعبيه لتستمر السيطرة للخضر 21/13 ولينهي لاعبو الخضر هذا الشوط لصالحهم 25/18.

الشوط الثالث ومن خلاله تأكدنا من نجومية اللاعب حسام ابو فرحة ومعه عبد الله العمري والليبرو عبد الله نخيلي وحسين ابو جزا لتتفوق فقوعة طوال هذا الشوط 11/10 و16/12 و19/13 مع إضاعة العديد من الكرات من قبل لاعبي الخضر استغلها لاعبو فقوعة لصالحهم  وتفوز فقوعة في الشوط بالنتيجة 25/14.

الشوط الرابع تقدم للخضر 5/2 و 8/4 وذلك من خلال اللاعب محمود سعادة ونضال سعادة ولكن يعود لاعبو فقوعة محمود ابو فرحة وسامي شرفي بتعديل النتيجة  والتعادل 10/10 والتفوق لفقوعة 16/11 ولتنهي المباراة بفوز فقوعة 25/16.

وبهذه النتيجة يحصل نادي فقوعة على أول ثلاث نقاط في حين يحصل نادي الخضر على نقطة واحدة من هذه الخسارة.

مثل نادي شباب فقوعة كل من:  حكم جيتاوي ، سامي شرفي ، عبد الله العمري ، حسين ابو جزا ، حسام ابو فرحة ، محمود ابو فرحة ، محمد ابو عيد ، مراد النادي ، عقاب سرحان ، عبد الله نخيلي والمدرب مالك زياد.

مثل نادي شباب الخضر كل من: نضال سعادة ، مأمون ياسين ، محمود سعادة ، احمد ياسين ، نديم آدم ، يوسف حسن واحمد صايل والمدرب إياد شاهين.

حكام اللقاء : عبد النور المهندس حكم أول ، نافذ عيسى حكم ثاني ، وحكام الرايات فتحي جمال ورشيد اسماعيل، وعلى طاولة التسجيل سمير قبلاوي ونبيل عودة.

لقاء نادي جنين + مخماس

منذ بداية الشوط الأول وحتى نهايته تفوق نادي جنين على نادي مخماس بالنتيجة وحتى الأداء من قبل اللاعبين رشيد عوض وثائر يحيى وحمزة يحيى وخالد يحيى ومحمد العمري وليث صدقة والتقدم بالنتيجة 4/1 و 8/5 واستمر التفوق لجنين بالنتيجة والأداء حيث لم يظهر لاعبو مخماس عبد الكريم سعد واشرف عودة ورجائي محمد ومصطفى سمير ومحمد رزق وعلي عودة بالمستوى الجيد وليستطيع نادي جنين من حسم الشوط لصالحه ب 25/22.

الشوط الثاني دخل المدرب واللاعب محمد عباس في صفوف مخماس بغية تعديل الموقف ومساعدة فريقه ولاعبيه ولكن النتيجة تظهر استمرار التفوق الكبير لجنين 8/2 و 13/5 وظهرت حنكة مدرب جنين سنان هنداوي في هذا الشوط ليتسع الفارق إلى 21/7 وليدخل لاعبو الصف الثاني في جنين منهم الليبرو عبد الناصر يحيى وعمر رداد وعماد رداد لينتهي الشوط بتقدم كبير لجنين بالنتيجة 25/10.

الشوط الثالث انقلبت الموازين لصالح مخماس الذي استغل عدم جدية لاعبي نادي جنين والتغييرات المتعددة التي حصلت في الفريق ليتفوق مخماس بالنتيجة 3/0 و 8/2 ويستمر أداء لاعبي مخماس اشرف عودة بضرباته الساحقة ومحمد عباس بتموينه الكرات لزملائه اللاعبين لتظهر النتيجة بتفوق مخماس 16/9و 18/13 ، وحاول فريق جنين العودة للمباراة من خلال مدربه سنان هنداوي الذي أعاد اللاعبين الأساسيين ولكن كان الوقت متأخرا لينتهي الشوط لصالح مخماس ب 25/23.

الشوط الرابع بداية قوية لجنين وسيطرة واضحة على مجريات الأمور  والنتيجة تشير 4/0 و 8/1 والأداء يتحسن في صفوف جنين من قبل لاعبيه ثائر يحيى ومحمد آدم وحمزة يحيى لينتهي الشوط والمباراة بفوز جنين 25/17 .

وليحقق نادي جنين أول ثلاث نقاط له في الدوري وخسارة أولى لنادي مخماس في الدوري وأول نقطة لهم.

وفي نهاية هذه المباراة قامت ادارة فريق مخماس بتقديم اعتراض على بعض لاعبي نادي جنين وسيتم البت في هذا الاعتراض من قبل اتحاد كرة الطائرة في الأيام القادمة

 

مثل نادي جنين كل من: رشيد عوض ، ثائر يحيى ، حمزة يحيى ، خالد يحيى ، محمد العمري ،ليث صدقة ، عماد رداد ، عمر رداد ،عبد الناصر يحيى وادهم مساد والمدرب سنان هنداوي.

مثل نادي مخماس كل من: عبد الكريم سعد ، اشرف عودة ، رجائي محمد ، مصطفى سمير ، محمد رزق ، محمد نوران ، علي عودة ومحمد عباس والمدرب محمد عباس.

حكام اللقاء : نبيل عودة حكم أول ، محمد ذيب حكم ثاني ، حكام الرايات عبد النور المهندس وفتحي جمال ، وعلى التسجيل سمير قبلاوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني